ما فوائد الريحان للقولون والمعدة

يعد الريحان من أقدم الأعشاب المعروفة للبشرية، وهُو عشب أخضر مورق لذيذ موطنه آسيا وأفريقيا وهُو عضو فِيْ عائلة النعَنّْاع. الريحان المقدس والريحان التايلاندي وأوراق الخس والريحان لها خصائص طبية وصحية حيث يمكنك استخدامها فِيْ الشاي والمكَمْلات الغذائية التي يمكن أن توفر عددًا من الفوائد الصحية. فِيْما يلي بعض فوائد الريحان التي قد لا تعرفها.

فوائد الريحان للقولون

يستخدم زيت الريحان الأساسي كعلاج تقليدي لمشاكل البطن المختلفة. بالإضافة إلَّى مشاكل الجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد تناول الريحان فِيْ

  • تقليل الانتفاخ واحتباس الماء.
  • حمض ارتجاع
  • موازنة الحموضة داخل الجسم واستعادة مستوى الأس الهِيْدروجيني المناسب فِيْ الجسم.
  • إنه يحسن الهضم والمناعة من خلال مساعدة البكتيريا الصحية على الازدهار فِيْ الأمعاء الدقيقة مع تقليل البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب المرض ولها أيضًا فوائد تحفز الشهِيْة.
  • الريحان، الذي يساعد فِيْ الوقاية من بعض أنواع السرطان، يمكن أن يزيد من نشاط مضادات الأكسدة، ويعزز موت الخلايا السرطانية، ويوقف انتشار الأورام، بما فِيْ ذلك سرطان القولون.
  • بالرغم من أن الريحان يعتبر آمنًا إلا أن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية إذا تناولوا أعشاب من عائلة النعَنّْاع، لذلك يجب على أي شخص يعاني من هذا النوع من الحساسية تجنب الريحان، والآن دعونا نتعرف على الفوائد الصحية للريحان وتأثيره على المعدة.

    فوائد الريحان للمعدة

    للريحان فوائد عديدة للمعدة. يمكن أن يحارب الريحان المقدس آثار قرحة الإجهاد ويعزز دفاعات معدتك بشكل طبيعي

    • تقليل حموضة المعدة.
    • زيادة إفراز المخاط.
    • زيادة الخلايا المخاطية.
    • إطالة عمر الخلايا المخاطية.

    العديد من أدوية القرحة الهضمية لها آثار جانبية ويمكن أن تسبب عدم الراحة لدى بعض الأشخاص. قد يكون الريحان المقدس هُو أفضل بديل لهم. يمكنك تحضيره عَنّْ طريق نقع ملعقتين إلَّى ثلاث ملاعق صغيرة من الريحان المقدس المجفف فِيْ الماء المغلي ثم نقعه لمدة خمس إلَّى ست دقائق، ثم شربه، خاصة قبل النوم لتأثيره المريح.

    يحب الإيطاليون أيضًا إضافة الريحان إلَّى كل شيء لأنه له تأثير مهدئ على المعدة. يمكن أن تساعد نصف ملعقة صغيرة من أوراق الريحان المجففة أو الطازجة فِيْ الماء على تهدئة عسر الهضم وتقليل الشعور بالامتلاء، ولكن يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية ضغط الدم أو أدوية السكري توخي الحذر عَنّْد استخدام الريحان لأنه يمكن أن يخفض ضغط الدم وسكر الدم بشكل كبير وقد يقوم طبيبك بذلك. تحتاج إلَّى تقليل جرعة الدواء الخاص بك.

    العسل، للحصول على فوائد الريحان لقولونك، يمكنك صنع الشاي من أوراق النبات، ولكن وفقًا لطب الأيورفِيْدا التقليدي، فإن استخدام النبات بأكَمْله هُو أفضل طريقة لضمان حصولك على جميع المواد الكيميائية النشطة بيولوجيًا المتاحة. بعض الاحتياطات بما أن الأوراق غنية بفِيْتامين K الذي يساعد على تخثر الدم، فإن تناول كَمْيات كبيرة من الريحان قد يتداخل مع الأدوية المضادة للتخثر مثل الوارفارين.

    اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!