الألعاب المناسبة لعمر 9 شهُور

فِيْ سن تسعة أشهر، يكون طفلك قادرًا على المغازلة جيدًا والتواصل معك وأبي من خلال تحريك يديه والنظر إليك، والتحرك فِيْ جميع أنحاء الغرفة عَنّْ طريق الزحف أو القفز على ظهره أو الالتفاف يمينًا ويسارًا، هذه هِيْ الفترة عَنّْدما يأخذ إدراكه قفزة كبيرة ومهاراته الحركية وربما يجب أن تفكر فِيْ إحضار بعض الألعاب المناسبة لعمر 9 أشهر، يصبح طفلك الآن أكثر فضولًا ورغبته فِيْ الاكتشاف والتعلم غير محدودة، وهُو ما يجب عليك استخدامه لتطوير مهاراته. مهارات جديدة.

ما هِيْ الألعاب المناسبة لطفل عمره 9 أشهر

لم يعد طفلك هُو الرضيع الذي لا يزال مستلقيًا على ظهره فِيْ سريره أو بين ذراعيك، فقد اكتسب الآن مهارات جديدة ومهارات حركية تظهر فِيْ رغبته فِيْ التحرك للأمام والخلف ومحاولة الزحف، وربما الوقوف. ، قم أيضًا باللف على الجانب الأيمن واليسار ورفع العَنّْق لفترة معينة من الوقت. بالإضافة إلَّى الجلوس على كرسي الطعام أو المسند والمحاط بالوسائد، فإن طفلك الآن يريد ألعابًا تجذب المزيد من الاهتمام وتنمي حركته و المهارات الحسية.

بعض أفضل الألعاب لطفل عمره 9 أشهر

حصيرة لعب الأطفال

إنها من أفضل الألعاب لمساعدة طفل يبلغ من العمر 9 أشهر على تنمية مهاراته اللمسية والبصرية، حيث تشتمل على ألعاب صوتية متنوعة وفك وتركيب ومرآة تعكس صورته.

الكرات اللينة والصلبة

يساعد رمي الكرات الناعمة لطفلك والكرات البلاستيكية أو الكرات الصلبة قليلًا على تنمية عضلات اليد وتنميتها، وكذلك الرؤية والتركيز، بالإضافة إلَّى تطوير اللمس من خلال التعرف على المواد المختلفة ولمسها مباشرة. اليدين.

المكعبات والأشكال الهندسية

تعتبر الكتل عمومًا ألعابًا شائعة للأطفال. لا تتوقع أن يتعلم طفلك أسلوب اللعب معهم بمجرد إحضارهم، ولكن دعهم يحاولون تفريقهم، وجمعهم معًا وتكديسهم فِيْ وعاء خاص بهم. تتناسق حركته مع بصره ولا تتفاجأ من أنه تمكن من وضع مكعبين أو أكثر ثم تدميرهما مرة واحدة، فهذه اللعبة تجعل الأطفال سعداء للغاية.

ألعاب التواصل

تمامًا مثل ألعاب الهاتف، ودمى الأصابع، والكتب الصوتية للأطفال الصغار، يدرك طفلك البالغ من العمر 9 أشهر الأصوات المختلفة ويمكنه ربطها بالأشخاص والأشياء من حوله.

ألعاب الجوال

هنا يفضل لعب الدفع مثل المشاية بيده التي يتكئ عليها، والعربات التي يدفعها للأمام بيديه، وتحريك الحيوانات وما شابه ذلك التي تحفزه على التحرك معها.

مهارات لطفل فِيْ سن 9 شهُور

  • فِيْ سن 9 أشهر، تتطور مهارات طفلك بسرعة، ويقوم طفلك الآن بتخزين جميع المعلومات المقدمة إليه، سواء كانت أصواتًا أو صورًا أو كلمات أو حركات جديدة. تجده يحدق بك فِيْ رهبة، كَمْا لو أنه يسجل كل حركة فِيْ ذهنه.
  • ومن المتوقع الآن أن يحاول الزحف أو الوقوف أو التدحرج على الأرض.
  • سيحاول طفلك سحب الأشياء من حوله والتعرف عليها بفضول أكبر.
  • فِيْ هذه المرحلة، تزداد قدرات طفلك الحسية مثل التذوق، ثم لا تتفاجأ إذا وضع كل شيء فِيْ فمه. هُو الآن فِيْ المرحلة الشفوية. يتعرف على الأشياء من حوله من خلال الذوق.
  • الآن طفلك لا يعرف ما هُو الخطأ أو المحظور وبعد ذلك سيحاول تحقيق كل ما فِيْ وسعه، لذا وفر له بيئة آمنة حتى لا يؤذي نفسه.
  • يضحك طفلك الآن بصوت عالٍ وقد يبدأ فِيْ غمغمة عبارات مثل “مم، بو، دادا” للإشارة إليك وإلَّى والده، على سبيل المثال.
  • يعبر طفلك عَنّْ مشاعره بشكل أوضح لأنه يعرف مشاعر الغضب والحزن والجوع والملل والسعادة وسيعبر عَنّْها بالبكاء والتلوي والضحك والضحك وهُو يقفز فِيْ مكانه أو يسحب الطعام ويدفعه للخارج. لسانه للتعبير عَنّْ الجوع.
  • أصبح لطفلك الآن أسنان طفولية على الأقل وسيستمر معها حتى مرحلة التسنين ويزداد الألم وينخفض ​​بمرور الوقت.

أعزائي، لقد أخبرناك عَنّْ الألعاب المناسبة لطفل عمره 9 أشهر، وسوف يمر بطفرة نمو كبيرة من الآن وحتى عامه الأول، لذا استعد للمغامرة واستمتع بكل لحظة معه قبلك. تبدأ بالركض وراءه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!