دراسة الغثيان خلال الحمل له علاقة بإنجاب أطفال أذكياء

نعلم أن الغثيان عرض مزعج لمعظم الأمهات الحوامل لأنهن يعانين منه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وتظهر الدراسات والأبحاث الحديثة أن نفس الهرمونات التي تسبب غثيان الصباح هِيْ نفس الهرمونات التي تزيد من نمو الدماغ عَنّْد الأطفال.

ما هِيْ أسباب غثيان الليل أثناء الحمل

علاقة الغثيان بارتفاع معدل الذكاء عَنّْد الأطفال

كشفت الأبحاث المنشورة فِيْ مجلة طب الأطفال أن الغثيان الذي يصيب الأم الحامل أثناء الحمل هُو مؤشر ممتاز على ارتفاع معدل الذكاء لدى الأطفال، وكلما زادت حدة الغثيان، زاد معدل ذكاء الأطفال.

توصلت الدراسة إلَّى هذه النتائج بعد إجراء الفحوصات على 121 سيدة حامل، وتم تحليل مستوى ذكاء الأطفال عَنّْدما كانت أعمارهم بين الثالثة والسابعة.

وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين عانت أمهاتهم من غثيان الصباح سجلوا درجات أعلى فِيْ اختبارات الذكاء مقارنة بالأطفال الذين لم تعان أمهاتهم من المرض أثناء الحمل.

5 زيوت عطرية تخفف الغثيان أثناء الحمل

فوائد الغثيان أثناء الحمل

أظهرت بعض الدراسات أيضًا أن الغثيان الذي يحدث أثناء الحمل هُو علامة مطمئنة على استمرار الحمل، حيث يرتبط الغثيان أثناء الحمل بانخفاض معدل الإجهاض، بالإضافة إلَّى أن الغثيان له وظيفة وقائية لأنه يحافظ على استمرارية الحمل. حمل.

يحدث الغثيان من قبل الأمهات الحوامل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم نتيجة الحمل.

يجب أن ترى الطبيب إذا كنت تعاني من الأعراض التالية

  • الغثيان أو القيء الشديد.
  • الشعور بالدوار والإغماء.
  • ضربات قلب سريعة.

13 نصيحة لتخفِيْف القيء والغثيان فِيْ الأشهر الأولى من الحمل

فِيْ الختام، عزيزتي سوبرموم، لا تنزعجي من الغثيان الذي يصيبك أثناء الحمل، لأنه أحد أسباب نمو دماغ طفلك وزيادة ذكائه، كَمْا جاء فِيْ الدراسة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!