موسيقى تنويم الأطفال

عَنّْدما يتعلق الأمر بالأطفال والنوم، فإن إحدى المشاكل الأكثر شيوعًا التي يواجهها الآباء هِيْ كَيْفَِيْة جعلهم ينامون، وخاصة الأطفال، وأحيانًا يقاوم الطفل النوم ويبقى مستيقظًا طوال الليل، فكَيْفَ تجعل طفلك ينام ليلاً سنحاول فِيْ المقالة التالية الإجابة على هذا السؤال من خلال إخبارك بأنواع موسيقى الأطفال المنومة التي تساعد طفلك على النوم بعمق وهدوء.

كَمْ عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل

قبل أن تبدأ الحديث عَنّْ الموسيقى التي تساعد طفلك على النوم، عليك أولاً معرفة عدد الساعات التي يحتاجها طفلك للنوم

  • من عمر أسبوع إلَّى أربعة أسابيع ليس لدى معظم الأطفال حديثي الولادة وقت محدد للنوم فِيْ البداية أثناء النهار أو الليل، لذلك تتغير فترات النوم واليقظة وتتغير من وقت لآخر.
  • من شهر إلَّى أربعة أشهر خلال هذه الفترة، تبدأ دورة نوم الطفل فِيْ التكَيْفَ بسرعة، مما يسمح للأطفال بالنوم لفترة أطول فِيْ الليل.
  • من أربعة أشهر إلَّى عام لا يزال الطفل فِيْ هذا العمر بحاجة إلَّى 14-15 ساعة من النوم يوميًا، ويمكن للعديد من الأطفال فِيْ هذا الوقت النوم طوال الليل وأخذ حوالي ثلاث قيلولات أثناء النهار والليل. ، يجب أن تبدأ فِيْ تطوير عادات نوم صحية لطفلك.
  • من سنة إلَّى ثلاث سنوات يحتاج معظم الأطفال فِيْ هذه المرحلة إلَّى حوالي 12-14 ساعة من النوم وخلال هذه الفترة، يتخطى الأطفال قيلولة الصباح والمساء ويميلون إلَّى أخذ قيلولة واحدة فِيْ اليوم.
  • ثلاث إلَّى ست سنوات يحتاج معظم الأطفال فِيْ هذه المرحلة إلَّى حوالي 11-12 ساعة من النوم. قد يحتاج الأطفال الأصغر سنًا فِيْ هذه المجموعة إلَّى قيلولة قصيرة أثناء النهار، ولكن عادةً ما تقل الحاجة إلَّى النوم مع دخولهم الصف الأول.
  • من 7 إلَّى 12 عامًا يحتاج الأطفال فِيْ هذا العمر إلَّى حوالي 10 إلَّى 12 ساعة من النوم كل ليلة، لكن غالبًا ما يحصلون على حوالي تسع إلَّى عشر ساعات فقط.

موسيقى للطفل لينام

يساعد الاستماع إلَّى الموسيقى التي تهدئ الأطفال على النوم بسرعة. أمثلة من الموسيقى التي يمكن أن تساعدك فِيْ جعل طفلك ينام بعد إطفاء الأنوار فِيْ الغرفة

  • الموسيقى الهادئه.
  • اغاني هادئة
  • الضوضاء البيضاء.

يشعر بعض الأطفال بالاسترخاء عَنّْد سماعهم ضوضاء بيضاء أو أصوات متكررة، خاصة حديثي الولادة، لأنها تذكرهم بالأصوات التي سمعوها سابقًا فِيْ الرحم، مثل صوت دقات القلب وتدفق الدم فِيْ بطن الأم. هِيْئة.

شاهد هذا الفِيْديو لتتعرف على طريقة سحرية لتنام طفلك فِيْ سريره دون عَنّْاء

فوائد الموسيقى للأطفال

تربط الموسيقى بين الأم وطفلها

الموسيقى طريقة سهلة للتواصل مع طفلك، تشير الأبحاث إلَّى أنه عَنّْدما يستمع الطفل إلَّى الموسيقى مع شخص ما، فإنه يطلق هرمون الأوكسيتوسين، وهُو هرمون الترَابِطْ الذي يتم إنتاجه أيضًا أثناء الرضاعة.

تعمل الموسيقى على تسريع تعلم المهارات اللغوية

يساعد الاستماع إلَّى الموسيقى بالكلمات عقول الأطفال على تعلمها بشكل أسرع، وتربط بعض الدراسات القدرة على النقر على الإيقاع بزيادة القدرة على تعلم المهارات اللغوية لدى الأطفال الأكبر سنًا.

تطور الموسيقى استجابة الطفل للعالم من حوله

يقترح جون فِيْيرابند، مسؤول تعليم الموسيقى بجامعة هارتفورد، أن مساعدة الطفل على التصفِيْق أو الوقوف على أقدامه أثناء الرقص على الموسيقى يساعده على فهم العلاقة بين ما يسمعه وما يشعر به.

أخيرًا، يكون الطفل الذي يستمع إلَّى الموسيقى قادرًا بشكل أفضل على تطوير مهاراته المختلفة، وتساعد الموسيقى المخصصة للأطفال النائمين فِيْ النوم العميق والهادئ، لذا قم بتشغيلها أثناء نوم طفلك.

تعرف على المزيد حول كَيْفَِيْة رعاية طفلك هنا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!