اسباب بروز البطن معلومات صحية وطبية مهمة جدا

نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات الطبية حول نتوء البطن حيث يعرف نتوء البطن بإسم آخر وهُو (البطن) وهِيْ دهُون تراكَمْت فِيْ أسفل البطن. جزء من منطقة البطن، وبروز البطن يشوه المنظر العام للجسم ويمكن أن يؤدي إلَّى تعرض الجسم للعديد من الأمراض المختلفة، وذلك بسبب قرب البطن أيضًا من القلب أو الرئتين، وهذه الحالة لها أسباب كثيرة سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع، ومن خلال موقع أحلام نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى البطن سواء من العادات الصحية أو لأسباب نفسية ومرضية، ويمكن أن يكون السبب أيضًا خلل فِيْ النظام الغذائي، لذلك نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفِيْدة لك ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

أسباب تكون البطن

العادات غير الصحية

  • الشعور بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلَّى عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً، لأن العديد من الدراسات أظهرت أن السهر لوقت متأخر يؤدي إلَّى زيادة مستوى هرمون الكورتيزون فِيْ الجسم، ومن الجدير بالذكر أن هذا الهرمون يلعب دورًا مهمًا. دور فِيْ تراكَمْ دهُون البطن.
  • تمارين البطن أكثر من اللازم، وتعرف هذه التمارين بـ (abs)، لأن هذه التمارين تساهم فِيْ زيادة مرونة عضلات البطن والبطن، لكنها لا تحرق الدهُون، مما يؤدي إلَّى تكوين البطن.
  • عدم الاهتمام بالتمرين بخلاف عدم ممارسة الرياضة.

مشكلة احتباس الماء فِيْ البطن والاستسقاء

معلومات نتوء البطن

أسباب طبية ونفسية

  • وجود خلل فِيْ منطقة عضلات البطن، حيث يعاني الكثير من الناس من هذا العيب، ولهذه المشكلة ينصح بممارسة تمارين كَمْال الأجسام التي تعتمد بشكل أساسي على رفع الأثقال ويجب الحرص على عدم الجلوس لمدة وقت طويل.
  • إن وجود الضغط النفسي، بالإضافة إلَّى الشعور بالقلق والتوتر، يؤدي باستمرار إلَّى ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزون فِيْ الجسم وبالتالي تكوين بطن.
  • قد تكون العوامل الوراثية هِيْ العامل الرئيسي فِيْ نتوء البطن بالإضافة إلَّى شكل العضلات، حيث أظهرت الدراسات أن الوراثة تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تحديد شكل البطن بالإضافة إلَّى العضلات.
  • إذا اقترب مَوعِد الدورة الشهرية، فإن هذا الانتفاخ يسمى (الكرش المؤقت)، لأنه يختفِيْ مع نهاية الدورة.
  • فِيْ حالة الحمل أو الولادة، حيث يتسع الرحم بسبب كبر حجم الجنين، وهذا بطبيعة الحال يؤدي إلَّى بروز البطن.
  • قد تبرز منطقة البطن فِيْ حالة وجود اضطرابات هرمونية فِيْ الجسم.

يمكنك أيضًا قراءة كَيْفَِيْة حرق دهُون البطن فِيْ أيام قليلة

سبب جاحظ البطن

سوء أداء النظام الغذائي

  • عدم شرب كَمْية كافِيْة من الماء خلال النهار، ويعتبر هذا من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلَّى تكوين البطن، وذلك لأن نسبة الأملاح فِيْ الجسم تزداد بسبب عدم شرب الماء، ولذلك ينصح العديد من الأطباء بشرب 10 على الأقل. أكواب من الماء خلال النهار.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهِيْدرات، مثل الخبز والأرز والمعكرونة، لأن هذه الكربوهِيْدرات تتحول إلَّى دهُون تتراكَمْ فِيْ منطقة البطن فتتشكل الكرش.
  • بالإضافة إلَّى المشروبات الغازية، شرب الكثير من المشروبات الكحولية لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات.
  • كثرة الأكل وخاصة الوجبات الغنية بالدهُون أو الأكل أثناء الليل.

ويمكنكَمْ قراءة المزيد التخلص من البطن نهائيا للمرأة وأسباب تكوين البطن

قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات حول الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلَّى انتفاخ منطقة البطن، وتشمل هذه الأسباب، بالإضافة إلَّى الشعور، تمارين البطن المفرطة والعادات غير الصحية. الإرهاق والإرهاق بسبب عدم النوم لفترة طويلة، وكذلك لأسباب نفسية وأمراض مثل الحمل والولادة، فضلاً عَنّْ وجود ضغوط نفسية، ووجود خلل فِيْ عضلات البطن، وما إلَّى ذلك. الماء أثناء النهار .. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا. ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول مختلف القضايا الصحية من خلال موقع أحلام.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!