علاج تسوس الأسنان اللبنية عَنّْد الأطفال

علاج تسوس الأسنان اللبنية عَنّْد الأطفال

يمكن أن يبدأ التسوس فِيْ سن مبكرة جدًا، ويمكن أن يبدأ فِيْ عمر لا يزال الطفل يتلقى التغذية من خلال الرضاعة الطبيعية، وسبب التسوس فِيْ هذه الفترة هُو عدم تنظيف أسنان الطفل فور الرضاعة، وتسوس الأسنان اللبنية عَنّْد الأطفال يمكن علاجها بإحدى الطرق التالية

  • يمكنك استخدام الفلورايد الموضعي للتجاويف الطفِيْفة.
  • إذا كان التسوس فِيْ مرحلة أكثر تقدمًا، يتم حله بالحشو، فعَنّْدما يزيل طبيب الأسنان الجزء المتسوس من السن، ثم يضع حشوة مناسبة فِيْ مكانه، وأحيانًا يمكن للطبيب أيضًا استخدام التيجان للحفاظ على سن.
  • فِيْ حالة إصابة السن بالتسوس فِيْ الغالب يجب على الطبيب خلع تلك السن وتتم هذه العملية بمساعدة مخدر موضعي وفِيْ حالة خوف الطفل يقوم الطبيب بإعطائه مسكنًا حتى يقبل الأمر و فِيْ بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب إلَّى استخدام التخدير العام، إذا كان الطفل لا يستطيع الوقوف ساكناً.

ما هِيْ أسنان الطفل

أسنان الطفل هِيْ الأسنان التي تنمو بعد أن يبلغ الطفل من العمر ستة أشهر وهذه الأسنان لها 20 سنًا والطفل لديه عشرة أسنان فِيْ كل فك ومن المهم جدًا الحفاظ على أسنان الطفل لأهميتها بالنسبة للطفل لأن هذه هِيْ الأسنان التي يستخدمها الطفل فِيْ الأشهر الأولى أثناء مضغ الطعام.

من الأهمية بمكان أيضًا أن تحافظ على المسافة التي يجب أن تكون بين الفكين، بالإضافة إلَّى أنها تعد الفك للنمو اللاحق للأسنان الدائمة، حيث تحافظ على المسافة التي ستنمو فِيْها هذه الأسنان. .

اسباب تسوس اسنان الحليب عَنّْد الاطفال

عَنّْد علاج تسوس الأسنان عَنّْد الأطفال، من المهم جدًا معرفة الأسباب التي تؤدي إلَّى هذا التسوس من أجل منع تكراره، ومن هذه الأسباب

  • عَنّْدما تتكاثر الجراثيم فِيْ فم الطفل، تكون فِيْ بيئة دافئة وهذا يساعد الجراثيم على التكاثر، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى التسوس.
  • الإكثار من تناول الليمون ومياه الصودا والأحماض بشكل عام من بين الأشياء التي تسبب تسوس الأسنان.
  • عَنّْدما يأكل الطفل الكثير من الحلويات والسكر والشوكولاتة والبسكويت، فإنه يؤدي إلَّى تسوس الأسنان.
  • يعتبر شرب العصير من خلال المصاصات من الأشياء التي تساعد على تراكَمْ العصير بين الأسنان، ونتيجة لكون العصير يحتوي على نسبة عالية من السكر، فهُو سبب قوي لتسوس الأسنان عَنّْد الطفل.
  • يمكن أن يحدث التعفن أيضًا بسبب سوء التغذية، مما يؤدي إلَّى نقص العَنّْاصر الغذائية فِيْ جسم الطفل، مثل الفوسفور والحديد والكالسيوم، مما يساعد بدوره على زيادة التسوس بشكل كبير.
  • من المهم جدًا أن يعتني الطفل بصحة أسنانه، مهما كان صغيراً، وإهمال صحة الأسنان سيؤدي فِيْ النهاية إلَّى تسوس الأسنان.
  • إذا كنت ترضعين طفلك قبل النوم مباشرة ولا تغسل أسنانك بالفرشاة، فسوف يؤدي ذلك إلَّى تسوس أسنان طفلك بسرعة بسبب تراكَمْ الحليب بين الأسنان، مما يتسبب فِيْ تراكَمْ البكتيريا التي تؤدي إلَّى تسوس الأسنان.

كَيْفَِيْة حماية أسنان الطفل عَنّْد الأطفال

بعد أن تبدأ فِيْ علاج تسوس الأسنان اللبنية عَنّْد الأطفال، فأنت بحاجة إلَّى حماية الأسنان المتبقية من التسوس، لأن الحفاظ على أسنان الطفل مهم جدًا للحفاظ على الأسنان الدائمة، ويمكنك حماية أسنان الطفل باتباع النقاط التالية

  • من المهم جدًا الحفاظ على نظافة أسنان طفلك، لأن أسنان الطفل التي تتحلل كثيرًا مؤلمة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!