وحدة قياس ضغط الدم وبعض النصائح للحصول على نتائج دقيقة

يتم ضخ الدم فِيْ كل مرة ينبض فِيْها القلب عبر الشرايين، والتي تقوم بعد ذلك بتجميع الدم ونقله إلَّى جميع أجزاء الجسم، لذلك من الممكن معرفة ضغط الدم كَمْقياس للضغط أو القوة داخل الشرايين مع كل نبضة قلب، ويتم التعبير عَنّْ مقدار ضغط الدم فِيْ عددين أحدهما يعرف بضغط الدم الانقباضي وهُو الرقم الأول ويشير إلَّى مقدار الضغط الذي يمارسه الدم على جدران الشرايين عَنّْد دقات القلب. بالنسبة للرقم الثاني، يُعرَّف بأنه ضغط الدم الانبساطي ويعبر عَنّْ مقدار الضغط الذي يمارسه الدم على جدران الشرايين عَنّْدما يرتاح القلب بين النبضات. ونشير هنا إلَّى أن ضغط الدم فِيْ الحالة الطبيعية لا يتجاوز 80/120 ملم زئبق ولا يقل عَنّْ 60/90 ملم زئبق. سنلقي اليوم مزيدًا من الضوء على وحدة قياس ضغط الدم ونذكر بعض النصائح للحصول على نتائج دقيقة ومزيد من المعلومات. ملكنا.

كَيْفَِيْة قياس ضغط الدم

  • قد يكون قياس ضغط الدم بدقة أمرًا صعبًا إذا لم يكن لديك معدات مناسبة لهذا الأمر، مثل استخدام شريط مطاطي لقياس ضغط الدم، لأن دقة قياس ضغط الدم ضرورية لتشخيص وعلاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم، لذلك يفضل فِيْ جميع الحالات الحصول على جهاز قياس ضغط الدم أو زيارة الطبيب أو الصيدلية لقياس ضغط الدم، ولكن يرجى ملاحظة أن هناك عددًا من التقنيات والإجراءات التي تم تطويرها للحصول على قراءات ضغط دم أكثر دقة، مثل تم التأكد من ضرورة أخذ قراءات متعددة لضغط الدم للتأكد من صحتها، وذلك بسبب تأثير العديد من العوامل على ضغط الدم وتغيره.
  • فِيْما يتعلق بتفضيل استخدام ذراع على الأخرى للحصول على قياس أكثر دقة، فقد تم إجراء العديد من الدراسات لتحديد الفرق الطبيعي بين استخدام الذراع اليمنى أو الذراع اليسرى لقياسات ضغط الدم وبشكل عام، وفرق لا أكثر. أكثر من 10 ملم زئبق فِيْ ضغط الدم، يعتبر طبيعياً وغير ضروري.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة خفض ضغط الدم بسرعة

    نصائح وحيل للحصول على نتائج دقيقة

    هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى خلل فِيْ قياس ضغط الدم والحصول على قراءة غير دقيقة، ومن هذه الأسباب لف الملابس برباط مطاطي، وصغر حجم هذا الشريط، وعبور الساق عَنّْد قياس ضغط الدم، وعدم توفِيْر الدعم للقدم والظهر، والتحدث أثناء قياس ضغط الدم، وأيضًا وضع الذراع فِيْ منطقة أعلى أو أقل من مستوى القلب، بالإضافة إلَّى عدم الراحة لمدة ثلاث إلَّى خمس دقائق قبل إجراء القياس. هناك عدد من النصائح والإرشادات لمساعدتك فِيْ الحصول على قراءات دقيقة لضغط الدم، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • عَنّْد قياس ضغط الدم، استرخ وابق فِيْ وضع مريح ويجب أن تتأكد من إفراغ مثانتك حيث تتأثر قراءات ضغط الدم بامتلاء المثانة.
  • يجب أن تجلس فِيْ مكان هادئ أثناء إجراء اختبار الضغط.
  • تحتاج إلَّى سحب الكَمْ من ذراعك أو خلع الملابس بأكَمْام ضيقة.
  • يجب أن تستريح على كرسي بجوار الطاولة لمدة خمس إلَّى عشر دقائق.
  • تحتاج إلَّى وضع ذراعك بشكل مريح على نفس مستوى قلبك ووضع ساعدك على الطاولة مع توجيه راحة اليد لأعلى، مع التأكد من أنك جالس بشكل مستقيم، مع تثبيت ظهرك على الكرسي وعدم تقاطع ساقيك.
  • يجب ألا تقيس ضغط الدم بعد تناول الكافِيْين أو التبغ فِيْ آخر 30 دقيقة، أو إذا كنت قد مارست الرياضة مؤخرًا أو إذا كنت تشعر بالتوتر.
  • يجب تجنب التحدث أو التعرض لأي مصدر إلهاء مثل مشاهدة التلفاز أو فحص هاتفك أو أي شيء آخر أثناء قياس ضغط الدم، حيث ينصح بالاسترخاء فقط.
  • يمكنك قراءة المزيد ضغط الدم الطبيعي وأهميته لصحة الجسم

    صور ضغط الدم

    نصائح لقياس ضغط الدم مخطط قياس ضغط الدم الطبيعي حسب العمر

    يمكنك قراءة المزيد مرض ارتفاع ضغط الدم وعلاجه

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!