العَنّْاية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية

رعاية الخياطة بعد الولادة الطبيعية

نتيجة بضع الفرج، تحتاج الأم إلَّى إجراء خياطة أثناء الولادة الطبيعية، ويتم تحديد هذا الأمر من قبل الطبيب حتى يتمكن الجنين من الخروج بسهُولة من الرحم، وعادة ما تشعر الأم بالألم فقط بعد وقت الخياطة. مرت بسبب تأثير التخدير والمسكنات.

ومع ذلك، بعد فترة ستبدأ فِيْ الشعور بالألم، ولكن يمكن التخفِيْف من هذا الأمر باتباع بعض طرق العَنّْاية بهذه المنطقة، ومن أهم طرق الرعاية ما يلي

1- المحافظة على نظافة المكان

النظافة هِيْ أفضل طريقة للعَنّْاية بالموقع قدر الإمكان، لأن الحرص على تنظيف الموقع بعد التبول بالماء الدافئ وتجفِيْف المكان بمنديل يسمح لك بالتخلص من أي بكتيريا تتراكَمْ فِيْه ويمنع من التراكَمْ فِيْ المقام الأول، مما قد يؤدي إلَّى التهابات ومشاكل أخرى.

2- إدخال كَمْادات الثلج

هناك حالات يمكن أن يساعد فِيْها وضع الثلج على الغرز على التئام الجرح بشكل أسرع وتهدئة الالتهابات الناتجة أيضًا. يمكنك أيضًا ارتداء هذه الحقيبة كَمْنديل صحي ويجب تركها حوالي 1020 دقيقة ثم التخلص منها. وتأكد من استخدامه مرة واحدة فقط لتجنب تلويث المنطقة.

3- الجلوس فِيْ حمام مائي

من أهم خطوات العَنّْاية بالغرز بعد الولادة الطبيعية الجلوس فِيْ حمام مائي سواء كان دافئًا أو باردًا، لأن الماء البارد يساعد على تقليل الشعور بالألم والتورم فِيْ المنطقة، ولكن يجب الحرص على ذلك. يؤخذ بعد ذلك لتجفِيْف المنطقة بمنشفة ناعمة أو مناديل معقمة وتحتاج إلَّى الجلوس أكثر من مرة فِيْ اليوم لمدة 15-20 دقيقة حتى يهدأ الألم.

4- ضع وسادة نظيفة

تعاني بعض النساء من الألم أثناء التبرز، لذلك ينصح الأطباء بوضع وسادة نظيفة قابلة للنفخ فوق الغرز والضغط عليها برفق لجعل الجلوس أكثر راحة.

5- تناول المسكنات

يمكن الحصول على بعض الأدوية دون استشارة الطبيب، مثل المسكنات لتخفِيْف الألم بعد الولادة الطبيعية، لكن ينصح باستشارة الطبيب حول النوع المناسب، حيث توجد أنواع مناسبة وغير مناسبة، خاصة عَنّْدما تكون الأم مرضعة.

6- تجنب العلاقة الحميمة

من أكثر الطرق التي ينصح بها الأطباء للعَنّْاية بالغرز بعد الولادة الطبيعية تجنب ممارسة الجنس، لأنها ستكون مؤلمة للغاية، وللحد من سرعة عملية الشفاء، فإن الأمر يستحق الانتظار حتى يلتئم الجرح تمامًا.

7- تمارين الحوض

من أهم طرق العَنّْاية بالغرز بعد الولادة تمارين الحوض، والتي تعتبر من الرياضات التي تزيد من تدفق الدم وتحسن تدفق الدم إلَّى المنطقة، وبالتالي تسريع عملية الشفاء. ومن أشهر هذه التمارين تمارين كيجل.

8- احصل على قسط كافٍ من الراحة

الراحة من أهم الأمور فِيْ متابعة التعافِيْ بعد الولادة مباشرة، حيث يجب تجنب أي عمل شاق أو تمارين ثقيلة وتجنب أي شيء يمكن أن يسبب ضغطًا على المعدة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!