افضل كريم مرطب بعد التقشير

أفضل مرطب بعد التقشير

تحتاج البشرة إلَّى ترطيب عميق بعد التقشير، لأنه بعد إزالة الجلد الميت والشعر الزائد، تتركين عَنّْاصر الترطيب تتغلغل فِيْه، ليتمكن الجلد من امتصاص المواد المرطبة، مما يمنحه لمعاناً ونقاءً، فِيْصبح أكثر صحة وجمالاً. سنعرض لك أفضل كريم مرطب بعد التقشير.

1- كريم بيبانثين بلو

لجميع أنواع البشرة الدهنية والمختلطة وحتى الجافة. لا يحتوي على رائحة نفاذة ويرطب بعمق بعد التدليك اللطيف على الوجه، وبعد إزالة شعر الوجه يحمي البشرة من البثور والالتهابات. يعالج الجلد المتقشر والجاف ومناسب لها لا ينصح به للبشرة الدهنية.

2- كريم سيتافِيْل المرطب

يعالج ويرطب التهابات البشرة الجافة ويغذي البشرة بعَنّْاصر مهمة مثل فِيْتامين هـ. يمتد تأثيره لفترة طويلة ويحتوي على الجلسرين المعروف بفعاليته فِيْ ترطيب البشرة مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة فِيْ الجلد و احتفظ بالمياه بالداخل.

3- كريم La Roche-Posay

مناسب جدا للبشرة الدهنية و المختلطة لان فعاليته تأتي بسرعة ننصح بوضعه قبل المكياج و واقي الشمس فهُو غير مناسب للبشرة الحساسة.

4- كريم نيفِيْا بلو

يعتبر من أشهر وأرخص وأفضل منتجات ترطيب البشرة. يستخدم للبشرة الجافة ولا ينصح به للبشرة الدهنية. يستخدم على الأقدام والشفاه المتشققة ويستحسن استخدامه على اليدين والقدمين.

5- كريم البانثينول

يعالج التهاب الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية ويشفِيْ الحروق وتهِيْج الجلد والاحمرار وتشقق الجلد ويقلل من التهابات الجلد التي تحدث بسبب الحفاضات ويستخدم كعلاج للرؤوس السوداء وحب الشباب لأنه يقتل الميكروبات على الجلد. ويقلل من إفراز الدهُون فِيْ البشرة الدهنية مما يقلل من لمعانها.

6- كريم جونسون الازرق

مناسب لجميع أنواع البشرة، يمتص بسرعة وله تأثير ترطيب معين.يحتوي المنتج على مجموعة من الفِيْتامينات العديدة التي تحمي البشرة وتغذيها بعمق وتوحد لونها وتقلل من رائحة العرق الكريهة. مخدر موضعي يخفف الألم قبل إزالة الشعر ويشفِيْ الحكة والحروق والتشققات فِيْ القدمين واليدين.

7- كريم الكافور

يستخدم بعد التقشير، موصى به من قبل أطباء الجلدية، لا يحتوي على مواد حافظة أو عطور، يحمي البشرة من العوامل الخارجية، يقلل من تهِيْج البشرة، مناسب للبشرة الحساسة.

8- كريم فِيْشي نورماديرم

يستمر تأثيره على البشرة طوال اليوم. يوصى به للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. يعالج حب الشباب ويرطب البشرة بعمق.

9- كريم الصيدلة 30

يرطب البشرة الدهنية بشكل معتدل. يحمي البشرة وله خصائص واقية من الشمس. كَمْا أنه سهل الامتصاص. يحتوي على عوامل مضادة للجراثيم والفطريات. كَمْا أنه يعطي البشرة مظهراً صحياً.

اختر المرطب المناسب لنوع بشرتك

نظرًا لتنوع أنواع البشرة، فإنها تتطلب طرقًا مختلفة للعَنّْاية بها، لأن كل بشرة تحتاج إلَّى طريقة ومواد ترطيب مختلفة

  • البشرة الدهنية ينصح باستخدام المستحضرات بدلاً من الكريمات لاحتوائها على كَمْية أكبر من الماء، لذا فهِيْ لا تسبب تهِيْج الجلد وظهُوره. يُنصح باختيار المرطبات التي لا تحتوي على زيوت، لأنها تؤدي إلَّى انسداد مسام الجلد، وخالية تمامًا من المواد مثل الفازلين وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند، لأنها تساهم فِيْ تكوين البثور.
  • البشرة العادية من المحتمل أن تختار مرطبًا ذو أساس مائي لأن مرطبات البشرة العادية تحتوي على السيليكونات.
  • الجلد الجاف يفضل أن يكون قوامه سميكاً، مصنوع من زيوت ويتكون من مواد تحافظ على الرطوبة تحتوي على مكونات مثل حمض اللاكتيك والفازلين، لأنها مواد مضادة للجفاف.
  • البشرة الحساسة تحتاج البشرة الحساسة إلَّى علاجات خاصة ومرطبات تحتوي على بعض المكونات مثل البابونج وجل الصبار ولا تحتوي على أي فواكه أو عطور حمضية.

أفضل مرطب طبيعي لبشرتك

من المعروف أن المرطبات الطبيعية تحتوي على مواد كيميائية يمكنها إتلاف الجلد أو تسريع الشيخوخة والتجاعيد، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • زيت السمسم يحتوي زيت السمسم على العديد من الخصائص التي تجعل البشرة أكثر جمالاً، كَمْا أنه يعالج البشرة الجافة، ويساعد على تقليل الحكة، ويرطب بعمق، وينصح بوضع القليل منه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. ماء.
  • الحليب يعتبر الحليب مرطبًا جيدًا للبشرة وهُو من أفضل المرطبات الطبيعية. يستخدم فِيْ إنتاج العديد من المرطبات وكريمات العَنّْاية بالبشرة لأن الجلد يمتص الحليب بسرعة كبيرة وهُو مناسب لجميع أنواع البشرة. يرطب البشرة بعمق، ثم اتركها تجف وشطفها بالماء الدافئ.
  • جوز الهند يعتبر أفضل مرطب للوجه بعد التقشير، لأنه ينعم البشرة ويلطفها ويلطف الالتهابات، توضع كَمْية قليلة من زيت جوز الهند على البشرة ويترك حتى الصباح، ثم يشطف بالماء الدافئ. مناسب للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

علامات تدل على أن الجلد يحتاج إلَّى ترطيب

يزيل التقشير طبقات الجلد الميتة، مما يساعد خلايا الجلد على النمو بشكل أفضل ويمنحها مظهرًا حيويًا وطبيعيًا. لكن يفضل عدم الإفراط فِيْ استخدام المقشر لأن ذلك يؤدي إلَّى جفاف الجلد. هناك علامات تدل على أن الجلد يعبر عَنّْ حاجته للترطيب، على سبيل المثال

  • حكة
  • بقع حمراء وقشور حول مناطق معينة مثل الفم والأنف.
  • ملمس خشن للبشرة وبهتان.

أهمية تقشير البشرة

لتقشير البشرة فوائد لا حصر لها. نذكر بعضها على النحو التالي

  • التخلص من طبقات الجلد الميتة تعمل أقنعة التقشير على إزالة الأوساخ والأتربة التي يؤدي تراكَمْها إلَّى انسداد مسام الجلد.
  • يحمي بشرة م

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!