ماهى مدينة هُوليود وموقعها ومساحتها والفن فِيْ هُوليود

فِيْ هذا المقال سنجيب على سؤال ما هِيْ مدينة هُوليوود التي تعتبر مدينة ساحرة ومحبوبة من قبل الكثير من الناس فِيْ جميع أنحاء العالم لأنها مدينة سينمائية رئيسية ولأنها مليئة بالعديد من الأعمال الفنية التي يحبها الصغار والكبار. وهذه المدينة حلم كل فرد شخص يحب السفر والسياحة.

هُوليوود سيتي

تُعرف هذه المدينة بأنها عاصمة الترفِيْه والفنون فِيْ العالم، وكانت تسمى فِيْ الماضي وادي Kahunga و Nobalera. بسبب انتشار نبات الصبار الضخم المعروف باسم نوبال، تشتهر هذه المدينة بتميزها الشديد والفريد فِيْ صناعة السينما فِيْ جميع أنحاء العالم. لأن هناك أهم شركات الإنتاج السينمائي وتضم أكبر استوديوهات الأفلام وهِيْ موطن أكبر المنتجين والمخرجين وأشهر الممثلين فِيْ العالم فِيْ مجال التصوير السينمائي وقد عُرفت كلمة هُوليود بالدلالة على السينما الأمريكية فأصبحت أبوابها حلم كل موهبة لديها طموح وتوق إلَّى الشهرة.

موقع ومساحة المدينة

يقع موقع مدينة هُوليوود فِيْ جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وبشكل أدق فِيْ ولاية كاليفورنيا فِيْ مقاطعة لوس أنجلوس، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة وستين كيلومترًا مربعًا، وهِيْ الوحيدة فِيْ المدينة من لوس أنجلوس التي يتم التعرف على حدودها الرسمية على نفس الطريق مثل المدن المستقلة.

تاريخ المدينة

يعود تاريخ هذه المدينة إلَّى عام 1853 بعد الميلاد وكانت منطقة زراعية تحتوي على المحاصيل وسرعان ما أصبحت مضاربة. تملك الأرض لكبار رجال الأعمال الأمريكيين.

  • أولئك الذين كانوا واعين بمستقبل المدينة الواعد استثمروا أموالهم فِيْه، وأول من اقترح اسم هُوليوود كان السيد إتش جي وايتلي، الذي أعلن عَنّْ نيته شراء الأرض وبناء مدينة حديثة.
  • وهُو ما أعجب به كثير من المستثمرين، فتنافسوا على امتلاك أرضه والاستحواذ على عقارات فِيْها، وافتتح مكتب بريد فِيْها.
  • وتم بناء فندق هُوليوود الشهِيْر، المملوك للسيد وايتلي، الذي كان رئيس شركة لوس باسيفِيْك بوليفارد والتطوير، وكان مقصدًا لكبار النجوم مثل تشارلي شابلن وجريتا جاربو.
  • فِيْ عام 1910، بدأت هُوليوود تتشكل سينمائيًا، حيث تم بناء العديد من المسارح والاستوديوهات والمختبرات لصناعة السينما على أرضها وحققت أرباحًا ضخمة.
  • وهكذا احتلت هُوليوود مكانة كبيرة فِيْ عالم الفن وأصبحت عاصمة التصوير السينمائي فِيْ العالم خلال الحرب العالمية الثانية.

الفن فِيْ هُوليوود

  • تمتلك هذه المدينة العديد من الشركات العالمية الشهِيْرة مثل Twentieth Century Fox و Warner Brothers و Metro-Goldwyn-Mayer و Paramount و Universal و Columbia و Walt Disney.
  • تذكر أن أول فِيْلم ناطق فِيْ هُوليوود كان “The Jazz Singer” والذي تم إنتاجه عام 1927 م. بالإضافة إلَّى أنه أول فِيْلم ناطق، وهُو فِيْلم يحتوي على أغانٍ وحوارات، ويمثل هذا الفِيْلم نقلة نوعية فِيْ السينما فِيْ ذلك الوقت.
  • من معالم مدينة هُوليوود ممشى المشاهِيْر، وهُو ممشى للنجوم المشهُورين عالمياً الذين فازوا بجوائز ليتم تكريمهم، ويوضع رمز نجمة هُوليوود على هذا الممشى الذي يحمل اسم كل رائد. فنان.
  • هناك العديد من المسارح الكبيرة فِيْ هُوليوود، بما فِيْ ذلك مسرح كوداك، وهُو المسرح الذي يقام فِيْه حفل توزيع جوائز الأوسكار.

كَمْا ذكرنا فِيْ بداية المقال، هذه المدينة تعبير فني من الدرجة الأولى، لأنها مليئة بالعديد من الأفلام المتنوعة، مثل أفلام الأكشن، والرومانسية، وأفلام الخيال العلمي، والرسوم المتحركة، وشركة “ديزني”، وأفلام رعاة البقر، أفلام بوليسية وهناك فنانين عرب استطاعوا الوصول إلَّى تلك المدينة وتحقيق حلمهم الفني. على أرضه عملاق نور الشريف وخالد النبوي ومينا مسعود ورامي مالك، وهذا شيء يفتخر به ويعكس العزيمة والموهبة الحقيقية.

ما هِيْ مدينة هُوليوود أهم المعلومات عَنّْ هُوليوود حيث تقع مدينة هُوليوود

وفِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ مقالاً شيقًا وشيقًا عَنّْ مدينة “هُوليود” الساحرة. من زار مدينة هُوليوود، يوثق المسافر كل شيء خلال رحلته وأسفاره. يكتب الأماكن التي زارها، والتجارب الممتعة التي عاشها هناك، والطعام والبروتوكولات السائدة فِيْ المدينة التي زارها، كَمْا يكتب هناك أسعار الموتيلات ووسائل النقل، وهذا يعود بالفائدة عليك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!