احاديث ابي هريرة معلومات وأحاديث صحيحة مكتوبة ومصورة

حياة هذا العالم ليست سوى متعة ومتعة. إنها مجرد رحلة قصيرة، مهما كانت حياتنا فِيْ هذه الحياة الدنيوية. حياة الدنيا هِيْ الكلمة التي نخرجك منها ونعيدك ونتأكد من أنها قريبة وقابلة للفناء.نعمته عَنّْدما نجهز أنفسنا أتباعَنّْا الكرام، حيث نذهب فِيْ رحلة ممتعة، نجهز المؤن. والطعام والشراب وكل شيء، ما نحتاجه لتلك الرحلة الجميلة للاستمتاع بها والاستمتاع بها بأفضل متعة وفرح ومتعة. الجحيم الذي نعوذ منه بالرب تعالى أتباعَنّْا الكرام. أمرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن نتشبث بما تركنا، ونعوذ به عَنّْدما قال تركتك إذا تمسكت بكتاب الله وصحتي. السنة كتاب الله تعالى القرآن الكريم وما فِيْه من دروس وأحكام وسنة أحاديث رسولنا، أحاديث أبي هريرة، نتعلم عَنّْها معا.

بيبي ابي

قبل الدخول فِيْ الأحاديث التي رواها أبي هريرة رضي الله عَنّْه يجب أن نعرف شخصيته ولقبه وكذلك اسمه.

أبو هريرة هُو عبد الرحمن بن صخر الدوسي الملقب بعبد شمس بن صخر فِيْ أيام الجهل قبل الإسلام.

سبب تسميتها بأبي هريرة

وعرف باسم أبو هريرة، لأنه منذ حداثته كان يرعى الغنم ويرافق قطه (قطه) معه، ويبقى تلك القطة فِيْ الأشجار ليلاً وكان لطيفاً ورحيماً بها. واعتني بها بالعَنّْاية والاهتمام المناسبين، ولد أبو هريرة عام 19 هـ فِيْ قبيلة دوس واعتنق الإسلام وهُو فِيْ الثامنة والعشرين من عمره.

وتحقق أيضًا من الحديث القدسي الصحيح عَنّْ الجنة والرحمة وحب الله.

أحاديث أبي هريرة

بعض أقواله

  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (قال الله تعالى (قال الله تعالى ابن آدم يسبني الزمان يسبني وأنا)). أنا الوقت، فِيْ يدي شيء، أنتقل ليلا ونهارا)). رواه البخاري.
  • وروى البخاري ومسلم عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أنه قال سكت رسول الله صلى الله عليه وسلم بين التكبير وبين القراءة كالتالي. صمت هنية. قال ((أقول اللهم ابعدني عَنّْ خطاياي، كَمْا نأت نفسك بين المشرق والمغرب اللهم طهرني من ذنوبي، كَمْا أن الثوب الأبيض طهر من الأوساخ اللهم اغتسل. ابعد عَنّْي ذنوبي الماء والثلج والبرد)).

وكذلك متابعة أحاديث البخاري ومسلم .. 20 حديثاً من صحيحين.

حديث رواه أبو هريرة

  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((إن الله سيقول يوم القيامة أين من يحب كل واحد آخر لجلالتي اليوم رواه مسلم.
  • روى البخاري ومسلم عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قال ((لم يتكلم فِيْ المهد إلا ثلاثة يسوع ومن بني إسرائيل رجل اسمه جريج كان يصلي فجاءت أمه ودعته فقال أجبها أو أصلي فقالت الله لا يقتله وأنت تريه الوجوه. من البغايا وكان جريج فِيْ صومعته فاحتجت عليه امرأة وتحدثت معه فرفض وصلى فجاء غلام وقال من أبوك يا غلام فترك صدرها، واقترب من الفارس وقال اللهم لا تجعلني مثله، ثم جاء إلَّى صدرها وامتصه. تركت صدرها وقالت اللهم دعَنّْي أحبه. فقالت ما هذا

وانظر أيضا آداب الأحاديث فِيْ الإسلام والأحاديث الشريفة التي وردت فِيْ هذا الأمر.

أحاديث أبي هريرة أحاديث صحيحة. أحاديث فِيْ ذكرى أبي هريرة. الحديث عَنّْ الطعام والدعوات والموائد الكبيرة – أبو هريرة. حديث فِيْ السلام والسلام بين المسلمين_أبي هريرة.

أعزائي المتابعين، ما أجمل أن نبحر بالمعرفة المفِيْدة دينًا ودنيًا فِيْ نفس الوقت، لأن التقوى هِيْ أفضل مقياس. يتعلمون ويستفِيْدون مما يفعله النبي ويقوله، وينفع كل المسلمين. تستخدم فِيْ التسجيل والكتابة حتى لا يفوتنا شيء يمكن أن يفِيْد الأمة الإسلامية كلها. قلوبنا وأحاديث نبينا نور فِيْ ضميرنا. جزى الله كل من رتب لنا نقل هذه الآيات القرآنية والحديث النبوي الكريم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!