زيادة كثافة اللحية نصائح وطرق فعالة ووصفات طبيعية

يهتم الكثير من الرجال، وخاصة الشباب منهم، بمظهرهم، بما فِيْ ذلك اللحى. يعتبر البعض أن اللحية هِيْ أهم مصدر للكرامة والحكَمْة وربما الأناقة، وهناك من يعانون من عدم كفاية نمو لحيتهم مما يجعلهم يشعرون بالحرج وعدم الراحة، ومنهم من يتسبب فِيْ عدم براعتهم فِيْ الإفراط فِيْ التفكير. . الموضوع هُو الإرهاق الذهني وهناك شيء يؤثر على قلة نمو اللحية كالعوامل الوراثية يمكن أن يكون وراثيًا أو يمكن أن يتأثر بالهرمونات وسنقدم لك نصائح وحلول سريعة ومضمونة لزيادة كثافة لحيتك لحية.

نصائح لزيادة كثافة اللحية

1- حافظ على لحيتك نظيفة

تحتاج إلَّى العَنّْاية بلحيتك تمامًا مثل باقي جسمك، حيث يُلاحظ غسل لحيتك مرتين على الأقل يوميًا بالماء الدافئ والصابون النظيف أو استخدام غسول خاص عليها.

2- الاستمرار فِيْ حلق اللحية من حين لآخر

استمر فِيْ حلق اللحية بسبب كثافتها فِيْ فترة زمنية قصيرة، ولكن لا تحلقها يومياً لتجنب الإصابة بالعدوى، بل قم بذلك من حين لآخر، أي عَنّْدما تكون بطول مناسب، احلقها.

3 – تجنب التوتر

الإجهاد والتوتر هما العاملان الرئيسيان فِيْ السيطرة على نفسية الإنسان.

يساهم التوتر والتوتر العقلي فِيْ تساقط الشعر ويجعل من الصعب على الشعر النمو مرة أخرى، لذا تجنب أي شيء يسبب التوتر والضغط.

4 – المحافظة على التمرين

الإصرار على ممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل فِيْ الأسبوع يساعد على تنشيط الدورة الدموية لدى الإنسان كَمْا يساعد فِيْ قوة اللحية عَنّْد الرجال ويزيد من كثافتها.

5- التوقف عَنّْ التدخين

أظهرت العديد من الدراسات أن التدخين عامل رئيسي فِيْ وقف نمو اللحية لأنه يقلل من تدفق الدم فِيْ الجسم مما يساعد على منع نمو الشعر ويمنع نمو اللحية وكثافتها.

6- العَنّْاية بنظافة البشرة

حافظ على نظافة بشرتك دائمًا لأنها عامل حيوي فِيْ تنشيط الدورة الدموية فِيْ الجلد مما يساعد فِيْ نمو شعر اللحية.

7- تناول الفِيْتامينات

يلعب الاهتمام بتناول الفِيْتامينات المختلفة دورًا حيويًا فِيْ بناء الجسم كَمْا أن له دورًا حيويًا فِيْ زيادة كثافة اللحية.

فِيْتامين أ

يساعد على نمو وترطيب اللحية ويمكن الحصول عليه من الخضار.

فِيْتامين ب

مثل البيوتين، فهُو يساعد على إنتاج الكرياتين ويمكن العثور عليه فِيْ الحليب واللحوم.

فِيْتامين سي

يساعد فِيْ الحفاظ على صحة الشعر وقوته، ويمكن الحصول عليه من الحمضيات.

فِيْتامين هـ

ينشط الدورة الدموية بشكل صحي وممتاز ويمكن الحصول عليه من البقوليات والخضروات.

فِيْتامين د

يمد الجسم بالكالسيوم اللازم ويساعد على نمو اللحية بشكل صحيح ويمكن الحصول عليه من الأسماك.

أوميغا 3

وهِيْ دهُون صحية تدعم صحة القلب ويمكن الحصول عليها من الأسماك وفول الصويا.

زيوت تعزز نمو اللحية

زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت فاعلية فِيْ زيادة كثافة اللحية وذلك باستخدامه على قطن نظيف وتدليك اللحية به وبعد بضع دقائق اغسل الوجه أو طريقة أخرى وهِيْ خلط زيت جوز الهند مع إكليل الجبل بالزيت وبتدليك اللحية لجعل اللحية كثيفة فِيْ وقت قصير.

زيت الكافور يعتبر هذا الزيت عاملاً أساسياً لنمو الشعر والحفاظ على قوته.

ولكن لحماية البشرة من الالتهابات والاحمرار يفضل مزجه مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم، أو مزج الزيوت الثلاثة معًا ووضعها على اللحية بالتدليك وتركها. لمدة لا تقل عَنّْ 15 دقيقة ثم اغسل لحيتك بالماء.

زيت الزيتون ضعي القليل من زيت الزيتون على القليل من زيت اللوز بكَمْية متساوية، ثم ضعي المزيج على لحيتك واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم اغسلي وجهك بالماء.

زيت دابر املا زيت دابر املا معروف بتقوية الشعر وتقوية فروة الرأس خذ القليل من زيت دابر املا ودلكه على اللحية واتركه على اللحية لمدة 15 دقيقة على الاقل ثم اغسله بالماء الدافئ.

زيادة سماكة اللحية تعلم كَيْفَِيْة إنماء شعر اللحية تعلم كَيْفَِيْة زيادة كثافة اللحية

القرفة والليمون خذي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعيها على القليل من القرفة حتى تمتزج، ثم ضعيها على لحيتك واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!