أنواع التوت وفوائده لصحة الجسم

تعد فاكهة التوت من أفضل الفواكه من حيث الفوائد، لذلك تحتوي فاكهة التوت على العديد من الفوائد والمزيد من الفِيْتامينات، لذا فإن فوائدها تحمينا من العديد من الأمراض التي يمكن أن نتعرض لها، وإلا فإن ثمار التوت من أحلىها. الفاكهة، ومن منا لا يحب ثمار التوت، بالطبع يلوم الجميع الناس يحبون التوت، لكننا لا نعرف مزاياها وفوائدها، لذلك للتوت فوائد كثيرة، والتي سنلقي نظرة عليها فِيْ هذا المقال، وهِيْ أيضًا تستحق مشيرة إلَّى أن التوت له أنواع كثيرة، والقليل منا يعرف أسماء هذه الأنواع، لذا فإن الاسم الشائع لجميع أنواع التوت هُو Malina Only، لكن التوت به العديد من الأنواع، وهُو ما سنتعرف عليه اليوم فِيْ مقالتنا.

أنواع التوت

1 بلاك بيري.

2 حبة توت أبيض.

3 حبات حمراء.

4 حبات عَنّْبية.

5 حبات أفريقية.

6- توت العليق.

7 توت بري.

8 توت بري.

9 غوجي التوت.

10 حبات البلسان.

11- التوت الشامي.

12 حبة عَنّْب أسود.

فوائد التوت

سنشرح فوائد التوت بشكل عام ثم نشرح فوائد كل منها على حدة

1- خفض ضغط الدم.

2- يقي من السرطان.

3 يساعد على حرق الدهُون وإنقاص الوزن.

4 المحافظة على مستويات السكر فِيْ الدم.

5ـ يساعد على الهضم.

6 ـ يقلل من أمراض القلب.

7 تقوية جهاز المناعة.

فوائد أنواع مختلفة من التوت

1- التوت الأسود تعود أصول التوت الأسود إلَّى جنوب غرب آسيا ولها فوائد عديدة.

يحتوي على فِيْتامين ج وفِيْتامين ك، ويساعد على خفض نسبة السكر فِيْ الدم، ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحمي العظام ويمنع هشاشة العظام، ويساعد فِيْ تقليل أمراض القلب والسرطان، ويعالج التهابات اللثة ويقوي الجهاز الهضمي لاحتوائه على نسبة من الألياف الجيدة.

2- التوت الأبيض

تعود أصول التوت الأبيض إلَّى شرق الصين، وهُو من أكثر أنواع التوت فائدة لاحتوائه على العديد من المعادن، ويحتوي على المغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور، وأما فوائده فهُو يخفض نسبة السكر فِيْ الدم ويخفض الدم. الضغط، يساعد فِيْ تقليل السعال، الإمساك، آلام العظام ويخفف من نزلات البرد، يخفض نسبة الكوليسترول، يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، يحسن الدورة الدموية، يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، يقوي المناعة.

3 – التوت الأحمر

أصل التوت الأحمر فِيْ تركيا، يحتوي على فِيْتامين ك وفِيْتامين ج وفِيْتامين ج، يخفض نسبة السكر فِيْ الدم، ويمنع السرطان، ويحافظ على نضارة البشرة، ويحافظ على قوة الشعر، ويحمي من التهابات المسالك البولية، ويحسن الهضم، ويحمي الأسنان والعظام، ويعمل على إنقاص الوزن. .

4- العَنّْب البري

تعود أصوله إلَّى تركيا، فهُو يحتوي على الألياف وفِيْتامين ج وفِيْتامين ك، ويحسن الذاكرة، ويقي من أمراض القلب والسرطان، ويتحكَمْ فِيْ ضغط الدم فِيْ الجسم، ويقلل من الإمساك، ويخفف التهاب الحلق وينصح به لمرضى السكر.

5 حبات أفريقية

تعود أصولها إلَّى إفريقيا. التوت الأفريقي أقرب إلَّى التوت الأحمر، فهُو يخفض نسبة السكر فِيْ الدم، ويساعد الجهاز الهضمي، ويقوي المناعة، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب.

6- التوت

يقوي المناعة، ويمنع أمراض القلب، ويقلل من التهابات الجسم، ويزيد من نمو الشعر، ويقلل من الأرق، ويساعد فِيْ إنقاص الوزن.

7. توت العليق

يحسن الذاكرة ويزيد القدرة العقلية ويحسن وظائف القلب ويمنع أمراض القلب ويحسن الجهاز الهضمي وله تأثير على فقدان الوزن.

8- التوت البري

يحتوي على فِيْتامين ج، فِيْتامين ك، حماية القلب، يقي من التهابات المسالك البولية، يمنع السرطان، يحافظ على مستويات السكر فِيْ الدم.

9. غوجي التوت

غني بالفِيْتامينات والمعادن، فهُو يقلل من مرض السكري، ويساعد فِيْ إنقاص الوزن، ويساعد على تقوية الجسم بشكل عام، ويساعد على خفض ضغط الدم، ويمنع الإصابة بالسرطان.

10. إلدربيري

يُطلق عليه أيضًا اسم الخمان الأسود، فهُو يساعد فِيْ نزلات البرد الحادة، وعلاج التهاب المفاصل، وينشط الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.

11- التوت الشامي

يحسن الهضم، يقوي المناعة، يحمي من أمراض القلب، يحارب السرطان، يقوي العظام.

12 حبة عَنّْب أسود

يحتوي على كَمْية جيدة من الكالسيوم، ويحتوي على فِيْتامين ج، ويمنع السرطان، ويحسن الرؤية، ويعالج التهاب المفاصل، ويرطب البشرة.

أنواع التوت _ التوت البري تعرف على أنواع التوت

فِيْ نهاية موضوعَنّْا عَنّْ التوت بشكل عام، قدمنا ​​لك أنواع التوت وأسمائها وفوائد كل نوع على حدة، ونأمل أن تعجبك هذه المقالة وأن نقدم لك معلومات مفِيْدة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!