أسماء نباتات الحدائق المنزلية

أسماء نباتات الحدائق المنزلية

جدير بالذكر أن الأشخاص الذين يمتلكون منازل متصلة بحدائق صغيرة أو كبيرة يعتنون بها دائمًا ويحاولون أيضًا تزويدهم بجميع أنواع النباتات التي تضيف جمالًا ومظهرًا جذابًا للمنزل.

هناك العديد من الأسماء لنباتات الحدائق المنزلية حول العالم وكل نوع يختلف عَنّْ الأنواع الأخرى. من أهم النباتات التي يجب وضعها فِيْ الحدائق المنزلية ما يلي

1- البنفسج (فِيْولا)

ينتمي البنفسج إلَّى النباتات التي تزرع على مدار السنة، فهُو يتحمل البرد فِيْ الشتاء ويتميز بكثرة الألوان الأبيض والبنفسجي والبرتقالي، وينمو النبات فِيْ تربة رطبة حيث يتواجد فِيْ الأماكن الحارة ويجب حمايته من أشعة الشمس الضارة وتتفتح أزهارها بعد حوالي 12 أسبوعًا من البذر.

2- نبات القوليوس

يتميز هذا النبات بألوان عديدة منها الأصفر والأخضر والأحمر ويصل طوله إلَّى 25 سم وتزهر أزهاره فِيْ الصيف. يختلف لونه باختلاف درجة تحمله لأشعة الشمس، لأن الأوراق ذات اللون الغامق هِيْ التي تتحمل أشعة الشمس، كَمْا أنها نبات تظليل، ويجب تجنبه، ورشها بالأسمدة لتغذيتها.

3- نبات اللافندر

يعتبر النبات رقم واحد فِيْ نباتات الزينة وأسماء نباتات الحدائق المنزلية لما له من مظهر جميل وجذاب وله أيضا رائحة عطرة مميزة وينمو فِيْ تربة متوسطة الخصوبة بدون أسمدة عضوية ويعتبر من النباتات المعمرة التي أقل فِيْ المناطق الباردة، ما يميزه أكثر أنه نبات مقاوم للجفاف ولا يحتاج إلَّى الكثير من الماء ويتم حصاده فِيْ الصيف.

4- نبات عباد الشمس

يعتبر عباد الشمس من أشهر النباتات فِيْ الحدائق المنزلية ويتأثر هذا النبات بالبرد الشديد لذلك يزرع فِيْ الربيع ويصل طوله إلَّى 30 سم. إذا كنت ستزرعها فِيْ الداخل، فمن الأفضل أن تزرعها قبل شهر أبريل خلال فترة نموها وتضمن حمايتها من البرد.

5- نبات Sedum

تعتبر من أفضل الأسماء لنباتات الحدائق المنزلية المعمرة لما لها من أوراق كثيفة وشكل نجمة، كَمْا أنها تتميز بالحيوية وسهُولة الصيانة، ومنها الأنواع القصيرة التي تناسب حدائق المنزل والأنواع الطويلة التي تكون توجد فِيْ الحدائق الكبيرة، ويجب أن تزرع فِيْ تربة جيدة التصريف وأفضل وقت للزراعة هُو الربيع.

6- نبات البامبو

يطلق عليه اسم الخيزران وهُو من أشهر النباتات التي تنمو فِيْ المنزل. تتميز فِيْ معظم البلدان بأنها نبتة تجلب الحظ السعيد وتجذب الطاقة الإيجابية. المنزل الذي يقع فِيْه يتمتع بصحة جيدة ويتم زراعته مع الصرف الصحي والتهُوية الجيدة، ويشارك فِيْ إنتاج كَمْية كبيرة من الأثاث.

7- نبات شيفليرا

يصنف هذا النبات من النباتات الجميلة لأنه نبات مورق يفضله الكثير من الناس. يتميز بمظهر استوائي يضيف الشكل الجمالي والجمال. يتميز باللون الأخضر الداكن والأصفر. نبات حساس ويجب عدم زراعته فِيْ المناطق الباردة. كَمْا أنه أكثر ملاءمة للنمو فِيْ مزرعة ذات رطوبة عالية.

8- فِيْرن

تعتبر من نباتات الزينة التي تنمو فِيْ أمريكا الوسطى، وتتميز بأنها من النباتات التي تحتوي على مركبات تحتوي على مضادات الأكسدة، كَمْا أنها تستخدم فِيْ العديد من الأدوية مثل المكَمْلات الغذائية ومستحضرات التجميل، وتعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفِيْة، الحروق والبهاق وهِيْ من النباتات التي تفضل الماء كثيراً ولا تفضل أشعة الشمس الضارة.

9- نبات البطاطس

تعتبر من النباتات المعلقة التي تعطي مظهرا جميلا وجذابا وتزرع فِيْ درجة حرارة لا تزيد عَنّْ 30 درجة مئوية وتعتبر من النباتات التي غالبا ما تتواجد فِيْ المناطق الصحراوية والجافة وينمو فِيْها. موسم الصيف مع توافر ضوء الشمس الجيد وتنتشر النقاط الصفراء على أوراقه مما يجعل مظهره لافتاً للنظر.

10- اللبلاب

يعتبر نبات اللبلاب أحد أسماء نباتات الحدائق المنزلية المفِيْدة والصحية، حيث يتم استخدامه فِيْ إنتاج العديد من أدوية السعال للبالغين والأطفال.

11- نبات اليشم

الموطن الأصلي لهذا النبات هُو جنوب إفريقيا، ويزرع فِيْ الربيع ويعتبر نباتًا دائم الخضرة وله العديد من الأنواع ويمكن العثور عليه فِيْ المناخات المعتدلة.

12- نبات الكاليسيا

نبات الكاليس من النباتات المتواجدة فِيْ معظم الحدائق المنزلية ويتميز بشغفه الشديد بأشعة الشمس الساطعة ويصل طوله إلَّى 10 سم ويتميز بالنمو السريع كَمْا أنه من الأنواع السامة للإنسان والحيوان. ينمو على درجة حرارة تصل إلَّى 30 درجة مئوية وينمو فِيْ تربة جيدة رطوبة.

13- نبتة دموع الملكة

نبتة دموع الملكة تسمى نبات الرحيق النقي. يحتوي هذا النبات على وفرة من الأزهار التي تتميز بأوراقها الخضراء وحوافها زرقاء اللون، وبينها تنمو أزهار جميلة الشكل تحتاج إلَّى الكثير من الماء وعصير التفاح. أن تكون فِيْ الشمس.

14- نبات النعَنّْاع

النعَنّْاع من أشهر وأشهر أسماء نباتات الحدائق الداخلية، وهُو لا غنى عَنّْه فِيْ كل مكان لأنه يعتبر نباتًا معمرًا ومحبوبًا لدى كثير من الناس وينمو فِيْ تربة رطبة وثقيلة ويفضل. ازرعها فِيْ الربيع وخاصة فِيْ شهر أبريل.

15- نبات الصبار

وهُو نبات له فوائد عديدة وينتشر بشكل واسع فِيْ كثير من الحدائق المنزلية وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تجعله علاجًا للعديد من الأمراض ويتميز بمظهره الطولي مع وجود أشواك حادة موزعة عليه ويعتبر من الأنواع الموجودة فِيْ الصبار. النباتات التي تحتفظ بالمياه وتنمو فِيْ الشتاء. يتحمل أشعة الشمس العالية.

16- نبات مظلة القزم

تعتبر من النباتات التي تنمو فِيْ ولاية تايوان، وهِيْ من بين الأنواع المحبة للضوء، ولكنها فِيْ مكان بعيد عَنّْ أشعة الشمس المباشرة لمنع أوراقها من التحول إلَّى اللون الأصفر، وتعتبر من الأنواع القزمة، وذلك بسبب لا يزيد طوله عَنّْ متر واحد.

17- نبات مارانتا

يتميز هذا النوع من النباتات فِيْ الظل بالجمال والألوان الجذابة وهُو شره للرطوبة العالية. يعتبر ذو جذور نباتية حساسة ويتميز بسيقانه القصيرة وأوراقه العريضة السميكة. وبحسب موقعها أيضًا، فهِيْ تختلف عَنّْ الأنواع التي تزيل التلوث عَنّْ المنزل، حيث يعمل امتصاص وتحليل مادة الفورمالديهايد.

أسماء النباتات البرية با

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!