سعر متر الفوم العازل للحرارة بمصر

سعر جهاز قياس فوم العزل الحراري فِيْ مصر

لا يمكن تحديد بالضبط تكلفة المتر من رغوة العزل الحراري فِيْ مصر، لأن لكل شركة عوازل سعرها الخاص الذي تحدده لكل متر من رغوة العزل الحراري حسب النوع وتكاليف الإنتاج. أو استيرادها لكن ما يمكن الاتفاق عليه أن سعر فوم العزل الحراري فِيْ مصر مرتفع للغاية، وحتى لو أردنا عزل مساحة مائة متر بهذه الرغوة يمكن أن يصل السعر إلَّى أكثر من خمسة عشر ألفًا. جنيه مصري.

يختلف سعر العزل الحراري بالطبع حسب نوع المادة المستخدمة للعزل وأيضًا حسب نوع السطح المعزول، حيث أن سعر عزل الأسطح المسطحة على سبيل المثال أقل بكثير من سعر تلك المخصصة لعزل الأسطح الخشنة، وهناك أيضًا مواد عازلة لها سعر مرتفع لخصائصها خصائص ميكانيكية تسمح لها بالتكَيْفَ مع درجات الحرارة المتغيرة والطقس وزيادة مستوى الأمان.

المادة العازلة

هناك مجموعة كبيرة نسبيًا من الأشخاص الذين لا يعرفون أصلًا ما هُو العزل الحراري، سواء كان بالرغوة أو بأي وسيلة أخرى، ويفترض أن يحد العزل من نسبة انتقال الحرارة من جسم إلَّى آخر، وخاصة من خارج الجسم. بناء. إلَّى الداخل، سواء كان انتقال الحرارة عَنّْ طريق الاتصال المباشر أو الإشعاع الحراري.

أما بالنسبة لفكرة العزل الحراري، فهِيْ تعتمد على استخدام مواد معينة مصنفة على أنها موصلة حرارية رديئة، مما يؤدي إلَّى توفِيْر الطاقة ومحاولة توفِيْر أكبر قدر منها.

يعتمد تحديد مبدأ عمل العزل الحراري على معرفة آلية انتقال الحرارة بين الأجسام، والتي يُعرف أنها تتم من خلال ثلاث طرق فقط، وهِيْ التوصيل والتدفق والإشعاع، ويمكن نقل الحرارة بثلاث طرق. طرق معا. فِيْ وقت واحد أو بطريقة واحدة فقط من هذه الطرق.

تتعرض جميع المباني الموجودة فِيْ أي مكان للعديد من العوامل والتأثيرات الخارجية مثل التقلبات المناخية التي تؤثر سلباً عليها، واستخدام الفوم لعزلها حرارياً وحمايتها من المطر وأشعة الشمس القوية ودرجة الحرارة المرتفعة له مزايا أخرى نسميها

  • الرغوة هِيْ مادة عازلة شديدة الصلابة لا يمكن اختراقها بسهُولة.
  • رغوة العزل الحراري خفِيْفة.
  • لا تتأثر الرغوة العازلة بوجود الحشرات ولا تكون عرضة لنمو العفن عليها.
  • يمكن تنظيم درجة سماكة الرغوة العازلة حسب الحاجة.
  • رغوة العزل الحراري لا تسمح للماء بالتغلغل.
  • قلل استهلاك الطاقة ودفع غرامة على صاحب المكان بغض النظر عَنّْ الفواتير الكبيرة.
  • سعره ليس مرتفعا جدا.
  • يمكن أن يتجاوز عمرها الافتراضي أو فترة صلاحيتها عشر سنوات لأن سمكها سميك للغاية.
  • لا يستغرق إعداد العزل الحراري وقتًا طويلاً، مما يعَنّْي أنه يوفر الوقت.
  • تسمح الرغوة العازلة باستخدامه كعازل للماء والحرارة فِيْ طبقة واحدة، مما يعَنّْي أنه عازل مزدوج.

أنواع العزل الرغوي

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ سعر المتر من رغوة العزل الحراري فِيْ مصر، يجب أن نشير إلَّى أن هذه الرغوة لها عدة أنواع ويختلف كل نوع عَنّْ الآخر فِيْ المواد المستخدمة للعزل، وهذه الأنواع هِيْ

1- العزل باستخدام البوليسترين

يُعرف هذا النوع من العزل الحراري باسم العزل بالرغوة الزرقاء وعزل الرغوة البيضاء وهِيْ مادة قريبة من البلاستيك يخترق الهُواء من خلالها وكثافتها عديدة ومختلفة.

فِيْ حال كانت الكثافة أكبر تكون الصلابة أكبر وبالتالي تزداد القدرة على مقاومة التوصيل الحراري ولهذا السبب يكون السعر مرتفع نوعا ما مقارنة ببعض الأنواع الأخرى ولكن هذا النوع من أفضل الأنواع المستخدمة فِيْ الحرارة عازلة.

كَمْا يتميز بسهُولة وسرعة تنفِيْذه، حيث يتم تكديس الألواح أولاً بجانب بعضها البعض فِيْ بضع ثوانٍ، ويوجد نوعان من الألواح، وهما الألواح العادية واللوحات العاشقة والمحبوبة. ، وهِيْ أفضل الأنواع، وتتوفر رغوة البوليسترين فِيْ السوق فِيْ نوعين، رغوة داخل القالب ورغوة البثق.

2- العزل باستخدام البولي يوريثين

البولي يوريثين مادة عضوية تتميز بأنها موصل حراري رديء للغاية ولا تمتص البخار أو الماء إلا إلَّى حد ضئيل للغاية يكاد لا يكاد يذكر، وتتميز بوزن خفِيْف ومقاومة عالية للضغط ومتوفرة بنوعين الأول هُو نوع سائل يأتي فِيْ شكل رذاذ، بينما الأخير هُو نوع صلب يأتي على شكل ألواح نهائية.

هذا النوع مقاوم للغاية لتغيرات الطقس القاسية وهُو عبارة عَنّْ طبقة واحدة فقط متصلة بالسطح دون الحاجة إلَّى استخدام أي نوع من المواد اللاصقة التقليدية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!