هل الشوفان مسموح فِيْ الكيتو

هل الشوفان مسموح به فِيْ الكيتو

زيادة الوزن من الأمور التي تطارد مجموعة كبيرة من الناس خاصة إذا كانت تؤثر على شكلهم ويخرج الموقف عَنّْ السيطرة عَنّْد ارتداء الملابس المفضلة أو الرشاقة والحيوية لأداء المهام اليومية وبسبب اختلاف الأجساد عَنّْ بعضها البعض فِيْ احتياجهم للسعرات الحرارية والفرق بين استجابة كل جسم، يمكن أن يكون هناك العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الدهُون.

حمية الكيتو هِيْ أفضلها لأنها تعمل على تقليل نسبة الدهُون فِيْ الجسم لأنها تعتمد على أنواع معينة من الأطعمة المسموح بها وأخرى لا يسمح لها بتحقيق نتيجة فعالة، لذلك إذا اتبعتها فعليك أن تعرف .

دقيق الشوفان هُو أحد الأطعمة الصحية التي يتم تضمينها فِيْ كل قائمة لأنظمة إنقاص الوزن لأنه غني بالعَنّْاصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يجب الانتباه إليها إذا كنت ترغب فِيْ تناولها واتباع الكيتو.

وفقًا لذلك، فإن الإجابة على السؤال حول ما إذا كان الشوفان مسموحًا به فِيْ الكيتو هُو لا، ولكن فِيْ حالة اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهِيْدرات، ستكون الإجابة نعم، يمكن تناولها.

الكيتو والشوفان لا يختلطان

لتوضيح إجابة السؤال هل الشوفان مسموح به فِيْ الكيتو من المهم معرفة أن الكيتو هُو نظام يتم فِيْه تقليل تناول الكربوهِيْدرات يوميًا، لأنه يعتمد بشكل أساسي على الدهُون فِيْ النظام الغذائي وأحد شروطه هُو خفض نسبة الكربوهِيْدرات إلَّى 50 جرامًا يوميًا، وهُو ما يعادل 5٪ من السعرات الحرارية.

لذلك، الشوفان غير مسموح به فِيْ حمية الكيتو لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهِيْدرات، وإذا تناولته فِيْ بداية نظام كيتو الغذائي، فقد يتسبب ذلك فِيْ حدوث خلل فِيْ التوازن ويخرجك من نظامك الغذائي.

حليب الشوفان وحمية الكيتو

حليب الشوفان من مستخلصات الشوفان وكل 100 جرام تحتوي على حوالي 14 جرام من الكربوهِيْدرات مما يسمح باستهلاكها بشرط ألا تتجاوز الكَمْية المسموح بها للاستهلاك وهِيْ 50 جرام ومن المهم التأكد من ذلك عَنّْد شراء الحليب من المتاجر.

متى يسمح الشوفان فِيْ نظام كيتو الغذائي

فِيْ حال بدأت نظامًا غذائيًا يتبع حمية الكيتو، فمن المهم تجنب تناول أي شيء يحتوي على الشوفان كَمْكون رئيسي، ولكن فِيْ حالة اتباعك لهذا النظام الغذائي، فلا يعد من المستحيل تناوله، لأنه يمكن الحصول عليها لاحقًا عَنّْ طريق تناول حوالي 25 جرامًا.

نظرًا لأن النسبة المئوية للكربوهِيْدرات فِيْ النظام الغذائي تنخفض إلَّى 14 جرامًا وأنت فِيْ المنطقة الآمنة من النظام، فِيْما يلي الكَمْية المسموح بها من الشوفان لكل نوع من أنواع حمية الكيتو

  • فِيْ حالة اتباع نظام غذائي قياسي، يوصى بالاستهلاك اليومي للشوفان بين 20-50 جرامًا.
  • مع نظام كيتو المستهدف، تتراوح النسبة المسموح بها من الشوفان بين 20-50 جرامًا قبل التمرين وبعده.
  • يمكن اتباع نظام كيتو الغذائي القياسي خمسة أيام فِيْ الأسبوع، وفِيْ اليومين التاليين يتم زيادة الكربوهِيْدرات إلَّى 400 أو 600 جرام.

بدائل الشوفان

بعد التعرف على إجابة السؤال هل الشوفان مسموح به فِيْ الكيتو ومن الأفضل تجنبها فِيْ بداية هذا الرجيم الجدير بالذكر أن هناك أطعمة أخرى بديلة للشوفان ومن الممكن تناولها بأمان بدلا من حمية الكيتو ومنها

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!