متى تسقط غرز الولادة الطبيعية

متى تسقط غرز الولادة

تتم غرز الولادة لشفاء الجروح فِيْ المهبل والفرج حيث تتعرض المرأة فِيْ بعض الحالات لما يسمى بضع الفرج حتى يتمكن الطفل من الخروج ثم يتم تضميد الجرح ومن المهم العَنّْاية بالغرز بشكل جيد حتى يتم ذلك تلتئم ولا تسقط، وتختلف مدتها حسب العوامل المساعدة.

فِيْ أغلب الأحيان، يلتئم الجرح لمدة أسبوع إلَّى شهر، لذلك تبدأ الغرز فِيْ التساقط وأحيانًا يتم إزالتها بطريقة أخرى، وهناك حالات أخرى تكون أكثر أو أقل، لكن من الضروري أخذها فِيْ الاعتبار الظروف التي تسهل ظهُور هذه العملية وتسهِيْلها.

فِيْ بعض الحالات، يمكن أن يستغرق الحيض وقتًا أطول لتصل إلَّى 6 إلَّى 12 أسبوعًا، وهذا ليس مصدر قلق لأنه يتحدد حسب طبيعة الجسم وأيضًا الظروف التي تتعرض لها المرأة أثناء التعافِيْ. وبالتالي نحتاج إلَّى معرفة المزيد من التفاصيل التي ستتيح لنا تحديد الوقت الذي يستغرقه الجرح للشفاء.

ما هُو الشق العجاني أو الشق المهبلي

هل يجب على المرأة خياطة منطقة الفرج بالغرز لوجود جرح فِيْ هذه المنطقة إذن ما هُو هذا الجرح وهل هُو فِيْ كل الأحوال أم لا

هُو تمزق تعاني منه أنسجة وخلايا الجلد فِيْ منطقة المهبل، والتي يتمزقها عمداً من قبل طبيب أمراض النساء أثناء الولادة بسبب تضييق المنطقة التي يخرج منها رأس الطفل، وبالتالي يضطر الطبيب إلَّى التوسيع. المنطقة قليلاً باستخدام ما يسمى ببضع الفرج للسماح للجنين بالخروج من رحم الأم بشكل سليم، وتحديداً فِيْ المنطقة الواقعة بين المهبل والشرج.

بعد اكتمال الولادة بأمان، يقوم الطبيب بتضميد هذا الجرح بعدة غرز، والتي ستلتئم بعد أسابيع قليلة من الولادة وستعود المرأة إلَّى طبيعتها. وهذا لا يحدث فِيْ كل الأحوال، لأن هناك نساء لا يحتاجن لعمل هذا الفتح أو التعرض للتمزق، لأن الطفل يخرج بسهُولة دون أي تدخل، فِيْ حين أن النسبة التي يحتاجها تقارب نصف النساء، وهِيْ طبيعي ولا يستحق ذلك مزعجًا.

أسباب تمزق المهبل

بعد أن تعرفت على طبيعة التمزق والحاجة إلَّى الغرز، وتعلمت متى تسقط غرز الولادة الطبيعية، وبعد أن علمت أن الوضع لا ينطبق على جميع النساء، نحتاج إلَّى معرفة أسبابه، رغم أنه ممكن. لتجنب، إليك الأسباب

  • الولادة الأولى حيث تكون المنطقة مغلقة تمامًا، مما قد يحتاج إلَّى هذه الفتحة لتوسيع خروج الطفل.
  • فِيْ حال كان حجم الطفل كبيرًا أي أكبر من المعدل الطبيعي، وبالتالي يحتاج إلَّى مساحة أكبر للسماح له بالمرور، ومن الممكن أنه عَنّْدما يغادر يكون هُو من يتسبب فِيْ التشقق. المكان الأول.
  • استخدام أداة من قبل الطبيب يمكن أن تسبب تمزقًا.
  • تجبر بعض حالات العمل السريع الجلد على التمزق، مما لا يترك فرصة لتنعيم الجلد.
  • خروج الطفل من حالة يكون وجهه فِيْها متجه للأعلى.
  • وجود تمزقات سابقة فِيْ المنطقة مما يزيد من التمزق إلَّى درجات أعلى.
  • فِيْ حالات الولادة المقعدية، عَنّْدما يكون وضع الجنين غير صحيح لأنه يخرج من الرجلين أو من أسفل.

العوامل التي تساعد على التعافِيْ من غرز الولادة

من أجل معرفة متى تسقط غرز الولادة الطبيعية، من الضروري معرفة الظروف التي تساعد فِيْ تسريع الشفاء وكَيْفَِيْة زيادة فرص الشفاء فِيْ فترات أقصر، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • اختر نوعًا جيدًا من ضمادات الجروح حتى لا تسبب المزيد من الألم أو الالتهاب الذي يطيل وقت الشفاء.
  • لا تقم بتغيير الفوطة أكثر من 3 أو 4 ساعات للحفاظ على نظافة المنطقة قدر الإمكان.
  • تجنبي استخدام السدادات القطنية، خاصة فِيْ الأسابيع الستة الأولى بعد الولادة.
  • حاولي تجنب الإمساك حتى لا يضغط على المنطقة ويسبب تمزقًا آخر وتجنب أسبابه وشرب السوائل دائمًا وخاصة الماء.
  • استخدام البخاخات المناسبة للأمهات الجدد والتي تقوم بتطهِيْر وتعقيم المنطقة المصابة.
  • تجنب الاستخدام الفردي لأي عطور واستشر طبيبك فِيْما يتعلق بما يناسب حالتك.
  • لا تنس أن تنقع منطقة الجرح فِيْ ماء مالح دافئ مما يساعد على تطهِيْر الجرح ويمكن أن يساعدك أيضًا على التخلص من الغرز وتذويبها وسقوطها بشكل أسرع، باستخدام ما يسمى حمام المقعدة، المصمم خصيصًا لتناسب الجرح. مقعد المرحاض

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!