تنظيف البشرة الدهنية تنظيف عميق فِيْ المنزل

فِيْ هذا المقال سنناقش كَيْفَِيْة تنظيف البشرة الدهنية والتي تعتبر مشكلة تزعج الجميع لأنها تسبب مشاكل للجميع ومن أبرز هذه المشاكل ظهُور البثور على الوجه مما يفسد المظهر الجمالي و يترافق مع حكة فِيْ الجلد الحل لهذه المشكلة تابعونا.

اختاري لوشن مناسب للبشرة الدهنية

يجب على مالكي هذا النوع من البشرة اختيار منظف مصمم خصيصًا لهذا النوع من البشرة وللاستخدام اليومي من الضروري أن يحتوي على أحماض ألفا هِيْدروكسي مثل حمض الستريك أو الجليكوليك أو اللاكتيك. مع ضرورة العَنّْاية بعملية تقشير البشرة وانها تزيل خلايا الجلد الميتة من حين لآخر وتستخدم مجموعة من حليب الترطيب العميق القوي مثل الفازلين والسيراميد واللانولين والزيوت المعدنية ولكن لا بد من الدفع الانتباه إلَّى معاناة الجلد المصاب بحب الشباب، لذلك يجب هنا استخدام منظف للشفاء يحتوي على حمض الساليسيليك، أو البنزويل بيروكسايد، أو سلفاسيتاميد الصوديوم ؛ لأنه يعمل على شفاء حب الشباب ولم يعد يظهر بعد الآن، كَمْا أنه يساعد فِيْ تنظيف البشرة الدهنية.

اختر المنشط المناسب للبشرة الدهنية

يلعب غسول قابض للبشرة الدهنية دورًا فِيْ تقليل نسبة الزيت المرتبط بالجلد ويعمل على إغلاق المسام، كَمْا اكتشفنا، وفقًا لجراحة التجميل فِيْ كلية الطب الشامل فِيْ نيويورك، جاردانا ماتيولي. “يمكن أن يتسبب التونر فِيْ تجفِيْف سطح الجلد مؤقتًا، ولكنه قد يتسبب فِيْ تلف الجلد. مما يدفعه لإنتاج المزيد من الزيت.” لذلك لا بد من اختيار نوع مناسب من التونر للبشرة ونجد أن صاحب البشرة الدهنية يستخدم تونر عادي يحتوي على مواد تجفف البشرة مثل الكحول أو المنثول أو الكافور أو النعَنّْاع ولكن فِيْ كَمْية معقولة؛ لأن عملية الإفراط فِيْ الاستخدام يمكن أن تجعل البشرة حساسة ومتهِيْجة وغير قادرة على شفاء حب الشباب، وهذا يساعد فِيْ تطهِيْر البشرة الدهنية.

استخدمي قناع العسل للبشرة الدهنية

ينظف العسل بعمق وينقي البشرة الدهنية. وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا وله خصائص تنظفه ويمكن أن تقلل مرة أخرى من مظاهر حب الشباب.

يمكن استخدام قناع العسل لعلاج حب الشباب المصاحب للبشرة الدهنية باتباع الخطوات التالية

1) افركي بلطف ورفق كَمْية مناسبة من العسل على الجلد.

2) اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه حتى يجف.

3) اشطف الجلد جيداً بالماء البارد.

التطهِيْر بالطين التجميلي

يساعد الطمي فِيْ عملية امتصاص الزيوت المصاحبة للبشرة الدهنية ويساهم فِيْ علاج العديد من الأمراض الجلدية. هناك العديد من أنواع الطين فِيْ الأسواق، ووجدنا أن أهمها للبشرة الدهنية هُو الطين الأخضر الفرنسي، وهُو على شكل بودرة ويصنف ضمن علاجات البشرة الشائعة والشائعة بالزيت وحب الشباب، و طريقة الاستعمال كالتالي 1) نضع ملعقة صغيرة من الطين فِيْ وعاء عميق ونخلط مع القليل من الماء أو ماء الورد حتى تحصلي على عجينة طرية.

2) افردوا الطين على الوجه واتركوه حتى يجف. 3) قم بإزالة الطين بالماء الدافئ، ثم جفف الجلد بمنشفة ناعمة

نظف البشرة الدهنية بالخيار

للخيار فوائد عديدة لاحتوائه على فِيْتامينات مثل A و E ويحتوي على عدد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وهذه المواد مفِيْدة للبشرة الدهنية.

مكونات

نصف ملعقة صغيرة عصير خيار. نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير

1) امزج المكونات معًا.

2) ضعي المزيج على الجلد واتركيه حتى يجف.

3) اغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.

4) كرر الوصفة يوميًا.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بالبشرة أنواع البشرة تنظيف البشرة الدهنية

فِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ مقالاً جيداً عَنّْ كَيْفَِيْة تنظيف البشرة الدهنية بسهُولة ويسر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!