كَيْفَ أوفر من مصروف البيت

كَيْفَ يمكنني توفِيْر المال من المنزل

يعتبر توفِيْر المصاريف الشهرية من التحديات الصعبة التي تتطلب دراسة شهرية لجميع النفقات التي يحتاجها المنزل. وفقًا لذلك، يتم تنظيم النفقات الشهرية وتقليل الأمور الترفِيْهِيْة. قد يبدو هذا الأمر بسيطًا، لكن العديد من النساء يعانين من ذلك وعدم قدرتهن على الادخار، فلنجيب على السؤال كَيْفَ يمكنني توفِيْر المال من المنزل بالتفصيل على الأسطر التالية

1- استفد من صفقات الطعام

يجب على النساء مشاهدة العروض التي يقدمها السوبر ماركت على الأطعمة المختلفة، ومن المعروف أن هذه العروض من بين الأشياء التي تقوم بها العديد من المتاجر الكبرى وتجار الجملة، ويتم تقديم عروض اقتصادية للغاية، لذلك تحتاج إلَّى الاستفادة القصوى من هذه العروض. كَيْفَ يكون ذلك ممكنا.

يجب أيضًا التخطيط جيدًا للوجبات عَنّْد اختيار هذه العروض، على سبيل المثال إذا كان العرض للحوم، فعليك قبول أكثر من وجبة واحدة فِيْ الأسبوع بناءً على هذه العروض، مما يقلل بشكل كبير من التكاليف ويزيد من المدخرات فِيْ النفقات المنزلية.

2- التخطيط الجيد للوجبات لمدة شهر كامل

التخطيط المسبق هُو أحد أهم الأشياء التي يمكن أن تفعلها ربة المنزل إذا كانت تفكر فِيْ كَيْفَِيْة توفِيْر المال على المنزل يساهم فِيْ تحديد النفقات ومعرفة القدرات التي لديك أمامك والتصرف على أساسها.إذا خططت امرأة وجباتها مسبقًا، أي طوال الأسبوع، وأعدت جميع المكونات من الأشياء التي تساهم فِيْ الادخار.

لكن إذا كان يحضر وجبات الطعام دون تفكير، فقد يضطر إلَّى طلب وجبات جاهزة أو شراء أطعمة جاهزة، خاصة إذا تأخر على الوجبات، لذلك ستجد أن المصروفات قد زادت بشكل كبير.

3- تخزين الخضار خلال فترة الإنبات

وجدنا أن شراء الخضار فِيْ موسم ظهُورها من الأسواق يكون بسعر مخفض مقارنة بالشراء المجمد من السوبر ماركت حيث يكون غالي الثمن، لأن تخزين الخضار فِيْ الفريزر مما يساعد على تحضيرها بسهُولة وبساطة، ويمكن عمل العديد من الوصفات من هذه الخضار.

4- توفِيْر المسكوكات

على الرغم من أن هذه العملات قد تبدو صغيرة وصغيرة نسبيًا، إلا أن حفظها كل يوم سيسمح لك فِيْ النهاية بالعثور على مبلغ جيد من المال والوصول إلَّى إجابة السؤال كَيْفَ يمكنني توفِيْر المال من المنزل كل ما عليك فعله هُو إدخال القطع النقدية الصغيرة كلما كانت لديك فِيْ يدك وعليك إعداد صندوق أو صندوق فارغ لوضعها فِيْه.

5- استخدم النقد بدلاً من البطاقات الائتمانية

عَنّْد التسوق، من الضروري عدم الاعتماد على استخدام بطاقات الائتمان، ولكن يجب على كل ربة منزل أن تذهب مع مبلغ معين من المال للتسوق، لأن استخدام بطاقات الائتمان يجبر المرأة على عدم التحكَمْ فِيْ المصاريف التي ستدفعها، ولكن الشراء من خلال النقود يجبر ربة المنزل على اتباع ما تنفقه، مما يجبرها على الادخار وعدم إهدار المال على أشياء لا تستحق العَنّْاء.

6- شراء الأصناف غير المكتملة

شراء المواد الجاهزة من الأشياء التي تزيد من أعباء المنزل، لذلك يجب على كل ربة منزل شراء الطعام كَمْا هُو والعمل على تحضيره، لأن شراء الخضار المقطعة أو الطعام الجاهز للطبخ مباشرة من الأشياء التي تتكبد المزيد من النفقات، وبالتالي تزداد الميزانية.

7- تجنب الإنفاق على الترفِيْه

وتجدر الإشارة إلَّى أن التنزه أمر مهم، خاصة للعائلات التي لديها أطفال، لأن للأطفال الحق فِيْ المشي والمشي، ولكن يجب على الآباء عدم ربط هذه الأوقات الترفِيْهِيْة بإنفاق الكثير من المال، ولكن من الممكن اصطحابهم إلَّى الحدائق أو النوادي.

يمكن أيضًا تحضير الحلويات والعصائر فِيْ المنزل، مما يوفر الصحة والمال معًا، ومن بين الأفكار التي يتم تقديمها أيضًا خلال الرحلة، أخذ الألعاب مثل الدراجات أو الدراجات البخارية للأطفال حتى يتمكنوا من الاستمتاع.

8- توفِيْر استهلاك الطاقة

يعد تقليل استهلاك الفريزر والثلاجة أو السخان الكهربائي والمصابيح والأجهزة الكهربائية الأخرى من الأمور التي تساعد على توفِيْر المصاريف المنزلية، لذلك يجب على ربة المنزل محاولة تقليل استهلاك الطاقة، وسنذكر بعض النصائح التي تساعد على التوفِيْر. النقاط التالية

  • العمل على برمجة الثرموستات حسب الاوقات التي تستخدم لضبط درجة الحرارة.
  • تأكد من استبدال المصابيح الكهربائية بأنواع موفرة للطاقة.
  • افصل جميع الأجهزة الكهربائية فِيْ حالة عدم استخدامها.
  • اعمل على استخدام مؤقت وإعداد أسلاك التمديد.
  • خفض درجة حرارة الماء عَنّْد التسخين.

9- شراء الكتب المستعملة

فِيْ حال كنت من محبي قراءة الكتب وشرائها، فإن أحد الأشياء التي ستوفر عليك بالتأكيد على نفقات منزلك هُو شراء الكتب المستعملة لأنها أرخص بكثير مقارنة بأسعار الكتب الجديدة وهناك العديد من المتاجر التي تبيع الكتب المستعملة فِيْ بحالة جيدة والتي تباع بنصف سعر الكتب الجديدة.

كَيْفَِيْة تنظيم مصاريف المنزل

بعد الاجابة على السؤال كَيْفَ ادخر المال على المنزل وتجدر الإشارة إلَّى أن الطريقة المثلى لتنظيم مصاريف المنزل، من خلال عدة خطوات تتخذها ربة المنزل لتوفِيْر مصاريف الشهر. فِيْما يلي طرق لتنظيم النفقات المنزلية مثل هذا

1- ضع ميزانية شهرية

يتطلب إنشاء الميزانية تحديد مبلغ معين مخصص للمصروفات، ثم تقسيم هذا المبلغ على البنود الأساسية للمصروفات والبدء فِيْ بناء ميزانية متوازنة بين المبلغ الحالي للمصروفات والمبلغ الفعلي.

ستحصل على نتيجتين من هذه الميزانية، إما ستجد فائضًا مما هُو مطلوب منك، أو ستجد عجزًا. فِيْ حالة وجود عجز، يجب عليك طرح بعض العَنّْاصر غير الضرورية ووضعها فِيْ بند آخر هُو أهم منه.

2- استحداث أفكار جديدة

هناك أفكار بديلة يمكن لربة المنزل من خلالها أن تبتكر طرقًا للاستمتاع بنفسها بدلاً من الطرق التي تحتاج إلَّى إنفاق الكثير من المال إذا كانت الأسرة معتادة على تناول الطعام فِيْ مطعم فاخر أو الذهاب إلَّى السينما من أجل المتعة.

من الممكن استبدال هذه الأشكال من الترفِيْه والعمل على ابتكار وسائل أخرى، على سبيل المثال، الذهاب فِيْ رحلة برية مع العائلة، والتي لا تتطلب نفس التكلفة، لأنه من الممكن التنزه مع العائلة فِيْ الحدائق وإعداد الطعام معًا بالخارج.

3- تقييم أساليب الإدارة المستخدمة باستمرار

فِيْ كل شهر، يجب على المرأة تقييم الميزانية التي حددتها للمنزل، سواء كانت ناجحة أم لا، ومعرفة العيوب التي تعرضت لها ومحاولة تصحيحها. لا ينبغي أن يزعجها ذلك، لذا يجب أن تحاول مرة أخرى وتعيد تنظيم النفقات.

4- تقسيم المصاريف

من الأشياء المهمة فِيْ الإجابة على السؤال، كَيْفَ يمكنني توفِيْر المال على المنزل يتعلق بتقسيم المصروفات بشكل منفصل، ويمكن استخدام الصناديق الصغيرة أو المظروف ووضع كل مبلغ متعلق بمكان الصرف فِيْه وكتابة هذا العَنّْصر عليه مثل مظروف للطعام ومصاريف أخرى على الحساب مثل مثل الغاز والكهرباء وما إلَّى ذلك.

نصائح مهمة للتوفِيْر فِيْ نفقات المنزل

لكل من يريد معرفة جواب السؤال كَيْفَ اوفر المال من المنزل هناك نصائح مهمة للغاية، إذا قامت ربة المنزل بتطبيقها، فستجد بالتأكيد أنها ستوفر الكثير من المال، خاصة إذا كانت امرأة عاملة وإليك هذه النصائح عبر

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!