تزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل

تزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل

لا يتطلب تزيين الطاولات سوى السماح لخيالك بالاندفاع وإنشاء صورة لشكل طاولة الطعام بمظهر جذاب وممتع للعين، وسنساعدك من خلال سرد بعض الأفكار لتزيين الطاولة على النحو التالي

1 – امسح طاولة غرفة الطعام الخاصة بك

عَنّْد التفكير فِيْ الديكور المنزلي لطاولات الطعام، من المهم الحفاظ على نظافة الغرفة التي يتم فِيْها تناول الطعام من أجل خلق جو لطيف بشكل عام. كَمْا يجب أن يتم التنظيف بعَنّْاية فائقة ويتضمن زوايا يصعب الوصول إليها وطاولة الأرجل والكراسي.

2 – بياضات المائدة وأدوات المائدة

من المدهش أن الغطاء الذي يغطي مائدة الطعام يتمتع بمظهر رائع ومبهج، ويمكنك استخدام مفارش المائدة البيضاء النظيفة حديثًا، أو استخدام مفرش ملون بألوان تتناسب مع لون الأطباق. مثل الزهُور والأشكال الزخرفِيْة عليها.

3- وضع مزهرية ورد فِيْ منتصف الطاولة

سيكون من الرائع وضع مزهرية من الزهُور عَنّْدما تريد تزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل، كَمْا أنها تضيف درجة من الرقي والأناقة إلَّى الطاولة وتساعد فِيْ تنسيق الأطباق وترتيبها.

4- استخدم طبق خشبي أو معدني بدلاً من إناء الزهُور

يمكن استبدال المزهرية بالورود فِيْ حالة عدم توفرها أو عدم رغبتك فِيْ وضعها خلف وعاء زجاجي ملون أو بمساعدة الفوانيس المتوهجة مما يضفِيْ أناقة وإحساسًا بالراحة لمن يجلسون على الطاولة . هِيْ أيضًا طريقة جيدة لتزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل.

5- التأكد من أن الزخارف لا تحجب الاتصال المرئي

عَنّْد استخدام الزخارف المختلفة مثل المزهريات والفوانيس وما إلَّى ذلك، يجب أن تكون وسيلة للزينة ويجب ألا تمنع الآخرين من رؤيتها أو النظر إليها، ويجب مراعاة مكان وضعها وطريقة ترتيبها. .

6 – استخدام ملحقات مختلفة

إذا سمحت مساحة الطاولة، يمكن استخدام العديد من الملحقات، مثل الشمعدانات النحاسية أو الشموع الصغيرة المتوهجة، والتي تضيف أناقة خاصة إلَّى الطاولة.

7- ألعاب اللوح

من الأفكار الرائعة لتزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل استخدام بعض الألعاب مثل الشطرنج ذات الشكل الجذاب للأرض والدومينو، خاصة إذا كان الضيف من محبي هذه الألعاب.

8 – إنشاء مكتبة للكتب

تعتبر الكتب من الوسائل التي تضيف إلَّى الكلاسيكيات عَنّْد إعداد الطاولة، خاصة إذا كانت هذه الطاولة فِيْ غرفة المعيشة، ولكنها أيضًا تضيف الرقي والثقافة إلَّى المعتصمين وتخلق جوًا من الألفة بينهم.

9- أحواض أسماك الزينة

عَنّْد تزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل، تتمثل إحدى الأفكار المقترحة فِيْ استخدام حوض مائي مزخرف يتم وضعه على طاولة أصغر بجوار طاولة الطعام، مما يعطي مشهدًا مميزًا لهذا العشاء أو أي وجبة.

10- أطباق الفاكهة الطازجة

من الشائع فِيْ العائلات وضع أطباق الفاكهة على طاولات الطعام، والتي يمكن استخدامها، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن هذه الفاكهة طازجة بألوان جميلة مثل التفاح والخوخ، وهِيْ مكدسة بطريقة تناسب ديكور طعام المنزل طاولات الغرف. .

11- استخدم الكريستال

الكريستال من الأدوات التي يمكن استخدامها لتزيين طاولات الطعام فِيْ المنزل لما لها من مظهر جذاب وبريق يلفت الأنظار، ويمكن استخدام الأكواب الكريستالية لتقديم الماء بداخلها.

12- استخدم أكواب شفافة

ما يضيف الزخرفة والجمال للطاولات هُو استخدام أكواب شفافة لتقديم الماء والعصائر، فهِيْ ترضي العين وتوفر رفاهِيْة أكثر من الأكواب الملونة أو تلك التي تحمل رسومات وديكورات.

13- استخدام ادوات المائدة الرخامية

عَنّْد وضعها على طاولة الطعام، تضيف أدوات المائدة الرخامية روعة وجاذبية رائعة لأنها تمنح رواد المطعم إحساسًا بالتطور والمتعة المزدوجة، لذلك يمكن استبدالها بالأواني الزجاجية العادية.

ترتيب طاولة الطعام على الأرض

من الممكن أن تكون الطاولة التي يتم تناول الطعام عليها أرضية وهذا لا يقلل من قيمتها بأي شكل من الأشكال، ولكن يمكن أيضًا تزيينها كطاولة عادية، سنحتاج فقط إلَّى مفرش طاولة نظيف نضعه على الأرض ثم نسقها باتباع الخطوات التالية

  • نظف الأرضية جيدًا قبل فردها.
  • تغطية الأرضية بمرتبة مناسبة، يمكن أن تكون من البلاستيك أو النايلون، حسب عدد الأشخاص.
  • وزع الأطباق بحيث تكون قريبة من جميع الأشخاص الذين سيجلسون.
  • ضع فِيْ اعتبارك المسافات بين الأفراد بحيث يمكن لكل فرد الجلوس بشكل مريح.
  • أضف أكثر من كوب من الماء لكل منهما.
  • قبل الترحيب بالناس، قم بتزيين الغرفة.
  • ترتيب الأطباق على الطاولة

    يجب أن يكون للأطباق ترتيب معين لإكَمْال المظهر الجمالي لطاولة الطعام، وهناك بعض القواعد التي تختلف باختلاف احتياجات الجالسين على الطاولة، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل أدناه

    • ضع جميع الأطباق والأواني على مسافة سنتيمترين ونصف من حافة الطاولة.
    • ضع الأطباق فِيْ المنتصف.
    • ضع الشوكات على يسار الأطباق.
    • ضع السكاكين والملاعق على يمين الأطباق.
    • تأكد من أن جميع الشوكات متساوية من الأسفل واترك مسافة سنتيمتر واحد على الأقل بين كل منها.
    • تأكد من وضع نصل السكين على اللوح ووضعه على بعد بوصتين من حافة اللوحة.
    • ضع الملاعق بجانب السكين على الجانب الأيمن.
    • ضع كوبًا من الماء على الجانب الأيمن من السكين.
    • ضع طبق الحلوى على يسار طبق العشاء.
    • منديل عادي مطوي إلَّى اليسار

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!