كرسي سيارة للاطفال جونيورز

مقعد سيارة للأطفال للصغار

فِيْ الآونة الأخيرة، انتشر استخدام مقاعد الأطفال فِيْ السيارات لأنها من أهم قواعد السلامة فِيْ السيارة، لأن الأطفال من جميع الأعمار لا يمكنهم البقاء فِيْ مقاعدهم بسبب وزنهم الخفِيْف وكثرة حركتهم.

مما يعرضهم لخطر كبير فِيْ حالة اصطدام السيارة بشيء ما، لذلك تم عمل مقاعد الأطفال لتثبيتها فِيْ السيارة بالإضافة إلَّى حمايتهم من الخطر ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على أفضل أنواع مقاعد الصغار

1- مقعد السيارة من جونيورز كوكون ترافِيْل فِيْكس

يعتبر أفضل أنواع مقاعد السيارة للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات، حيث يساعد على إبقاء الطفل جالسًا لأطول فترة ممكنة، كَمْا أنه مريح للغاية وسهل التركيب. وتجدر الإشارة إلَّى أنه مزود ببطانة ناعمة للغاية ليناسب بشرة طفل فِيْ هذا العمر.

كَمْا أنه يساعد على إرخاؤه ومن أهم مميزات هذا المقعد أنه يحتوي على أحزمة أمان مبطنة ليجعلها مريحة للطفل وفِيْ نفس الوقت أكثر ثباتًا لجسمه مما يمنع الطفل من الحركة. فِيْ حالة تعرض السيارة لحادث.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الكرسي غير مناسب للأطفال دون سن الرابعة لأنه لا يدعم وضعية الطفل النائم ومتوفر بسعر 509 ريال سعودي ويمكنك شرائه منه.

2- كرسي سيارة جراكو من جونيورز

هذا الكرسي مناسب للأطفال لاحتوائه على سطح كبير يسمح للطفل بالاستلقاء بشكل مريح وبدون قيود ومبطن جيداً مما يزيد من الشعور بالأمان والراحة للطفل ولا تقتصر مزاياه على هذا بل هُو كَمْا أنها مزودة بحماية جانبية تحمي الطفل من أي صدمة.

بالإضافة إلَّى حزام الأمان المرن الذي يتناسب مع حجم الأطفال فِيْ هذا العمر والذي يعزز هذه الحماية فلا يجب أن ننسى أهم مميزاته وهُو أنه يمكن ارتداؤه بشكل مستقل مما يوفر على الأم القلق من حمل الطفل أو نقله من مكان إلَّى آخر وهذا سيحافظ على هدوء الطفل واسترخائه لفترة أطول من الوقت ويتوفر باللون البنفسجي الجوز الأخضر مقابل 585 ريال سعودي.

3- كرسي السيارة الملكي من جونيورز

فِيْما يتعلق بتحديد أفضل مقعد سيارة للأطفال الصغار، نذكر أن هذا الكرسي ليس خاصًا بالعمر، مما يجعله أفضل نوع من الكراسي التي يتميز بها متجر جونيورز ويوفر على الوالدين الكثير من المال، حيث لا داعي لذلك. تغير بعد الطفل سوف ينمو لأنه مرن وشخصي.

وبفضل هذا فهِيْ تدعم جميع أوضاع الطفل وتكون أكثر راحة من جميع أنواع الكراسي الأخرى، وتجدر الإشارة إلَّى أنها مزودة ببطانة مناسبة لجسم الطفل ومصممة لمنع الصدمات، بالإضافة إلَّى حزام الأمان المجهز أيضًا ببطانة مما يزيد بشكل أفضل من حماية الطفل قبل الصدمات ومتوفر بسعر 599 ريال سعودي من.

نصائح لشراء كرسي مرتفع

فِيْما يتعلق بعرضنا لأفضل مقعد سيارة للأطفال الصغار، تجدر الإشارة إلَّى أن كل مقعد من المقاعد السابقة له طريقة محددة للتثبيت والاستخدام يجب على الآباء اتباعها عَنّْد تثبيته فِيْ السيارة لتجنب تعريض الطفل للخطر. الطفل فِيْ حالة الاصطدام أو التعرض للسقوط فِيْ حالة انقلاب السيارة واتباع النصائح التالية

  • تجنب شد حزام الأمان قدر الإمكان على جسم الطفل حتى لا يسبب عدم الراحة أو الضغط على الجهاز التنفسي للطفل.
  • لا ينصح بوضع مقعد طفل على المقعد الأمامي لأنه يزيد من فرص الخطر فِيْ حالة اصطدام السيارة، لذلك من الأفضل دائمًا وضع مقعد الطفل على المقاعد الخلفِيْة.
  • يجب حماية كرسي الأطفال من أي أوساخ، لأن التعرض لمثل هذه الأوساخ، مثل سقوط الطعام من يد الطفل أو تغيير الحفاضات عليه، سيؤثر على تنفس الطفل أثناء جلوسه على الكرسي، لذلك يجب على الأم التأكد من أن طفلها الكرسي نظيف وخالي من الرائحة.
  • من الضروري التأكد من أن جميع أحزمة الأمان مربوطة ومتناسقة مع بعضها البعض حتى لا ينفك أحدها، حيث يمكن أن يخنق الطفل إذا تم تحرير الضغط فِيْ الأحزمة السفلية، أو الضغط على الساق فِيْ حالة الضغط يتم تحريره فِيْ الأحزمة العلوية.
  • شراء كرسي مناسب لعمر الطفل يتناسب مع الحجم، أو شراء كرسي قابل للطي أو تقليصه ليناسب حجم الطفل فِيْ سنوات حياته المختلفة.
  • تأكد من تثبيت مقعد الطفل بشكل صحيح فِيْ السيارة.
  • يجدر بك تجربة وضع طفلك على المقعد قبل شرائه للتأكد من أنه لن يزعجه أو يسبب له أي ألم.
  • يجب توخي الحذر لمعرفة ما إذا كان المقعد يفِيْ بمعايير السلامة أم لا، أي مبطن جيدًا أو إذا كان حزام المقعد غير تالف.
  • يجب الحرص على شراء الكرسي من مواقع موثوقة إذا أرادت الأم شرائه عبر الإنترنت، أو شرائه من منافذ معروفة لتجنب أي ضرر يلحق بالكرسي.
  • فِيْ حال كان عمر الطفل سنتين وما دون يجب التأكد من تركيب الكرسي الذي تم شراؤه بالطريقة العكسية، فهذه أفضل طريقة مناسبة لعمر الأطفال فِيْ هذا العمر.
  • ومع ذلك، إذا كان عمر الطفل أكثر من عامين، فهذا ضروري

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!