فوائد السمك للحامل والمرضعة

النظام الغذائي الصحي والمتوازن يمد جسم الإنسان بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية، وفترة الحمل مهمة للغاية، ويجب على المرأة زيادة اهتمامها بالتغذية، لأن حاجتها تزيد بمقدار ثلاثمائة سعر حراري فِيْ اليوم. الأطعمة المفِيْدة مثل الخضراوات والبروتينات والفواكه والحبوب الكاملة تساعد على إمداد الجنين بما يحتاجه، بالإضافة إلَّى زيادة وزنه ووزن الأم بطريقة صحية اليوم سنجيب على سؤال هل تكون المرأة حامل. يمكن أن تأكل السمك وتذكر فوائد السمك للحامل والجنين والمرضع وغيرها من المعلومات، فتابعونا.

هل يمكن للمرأة الحامل أن تأكل السمك

  • يمكن للمرأة الحامل والمرضعة أن تأكل جميع أنواع الأسماك، لأن الأسماك مفِيْدة لها وللطفل، لأنها مصدر رائع للعديد من المعادن والفِيْتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ولكن من ناحية أخرى فمن الأفضل الحد منها. أو تجنب استهلاك بعض الأنواع الأخرى من الأسماك التي تحتوي على نسب كبيرة من الزئبق.
  • لأنه سيؤثر سلبًا على تطور الجهاز العصبي للطفل، ونحذر هنا من أهمية تجنب النساء الإفراط فِيْ تناول الأسماك النيئة والمحار لاحتوائهما على أنواع من البكتيريا أو الفِيْروسات الضارة.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد زيت السمك

    محتوى المغذيات فِيْ الأسماك

  • تمد الأسماك جسم الإنسان بالعديد من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة، فهِيْ تعتبر من أغنى الأطعمة بفِيْتامين ب 12 وفِيْتامين د. بالإضافة إلَّى محتوى الحديد والبروتين، فهِيْ تحتوي أيضًا على بعض المعادن الأخرى مثل الزنك والسيلينيوم واليود.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى هِيْ المصادر الرئيسية لأحماض أوميغا 3 الدهنية. إنه غني بـ EPA و DHA، وهما المكونات الرئيسية للدماغ والضرورية لتكوين العيون. يرتبط الاستخدام المبكر لهذا المكَمْل من الأحماض الدهنية أو قبل الولادة بفترة وجيزة بإمكانية تقوية نمو الطفل، ونشير هنا إلَّى أن الفترات التي تسبق الولادة وبعدها مهمة لتكوين النسيج العصبي.
  • فوائد الأسماك للحامل فِيْ الأشهر الأولى

    • كَمْا ذكرنا أعلاه، فإن العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ الأسماك مهمة ومفِيْدة خلال الأشهر الأولى من الحمل وطوال فترة الحمل.

    دراسات حول فوائد الأسماك للحوامل والجنين

  • أظهرت دراسة قائمة على الملاحظة نُشرت فِيْ العام ألفِيْن وخمسمائة أن المرأة الحامل التي تستهلك الأسماك تحسن من مستوى الإدراك والمعرفة لدى طفلها، لكن الاستهلاك المفرط للأنواع المحتوية على الزئبق يمكن أن يؤدي إلَّى نتائج سلبية تحد من القدرة على التعرف. ذاكرة بصرية، لذلك من الأفضل الانتباه لنوع السمك الذي تتناوله.
  • أظهرت دراسة نُشرت عام ألفِيْن وثمانية عشر أن تناول المرأة الحامل للأسماك، والذي يتراوح بين ثلاثة أو أكثر أسبوعياً فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، ونسبة الأحماض الدهنية فِيْ الدم، يمكن أن يحسن النمو. للجهاز العصبي وخاصة الجهاز البصري للجنين خلال طفولته.
  • أظهرت ة نهائية نُشرت فِيْ عام 2011 أن تناول الأسماك أثناء الحمل قد يزيد من العوامل التي تقلل من خطر الحساسية أو التأتب عَنّْد الأطفال، لكن دراسة أخرى نُشرت فِيْ عام 2012 لم تظهر مثل هذا التأثير.
  • يمكنك قراءة المزيد تعلم الصيد

    فوائد الأسماك للمرضع

    • يمكن أن يساعد تناول الأسماك أثناء الرضاعة الطبيعية، إلَّى جانب إطالة مدة هذه الرضاعة، فِيْ تحسين معدل نمو الطفل، بناءً على ما اقترحته دراسة نُشرت فِيْ عام ألفِيْن وثمانية ميلادي. الكَمْية الموصى بها من الأسماك يجب أن تكون منخفضة فِيْ الزئبق ويجب أن تكون منخفضة تتراوح من حصتين إلَّى ثلاث حصص، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن حصة واحدة من الأسماك تزن 113.40 كجم قبل الطهِيْ.

    من فوائد السمك فائدة زيت السمك

    يمكنك قراءة المزيد تفسير حلم سمكة كبيرة

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!