الطلق الكاذب فِيْ الشهر الثامن

الطلاق الوهمي فِيْ الشهر الثامن

تسمى انقباضات المخاض الكاذبة انقباضات براكستون هِيْكس وهِيْ تقلصات وتقلصات فِيْ جدار الرحم تليها انقباضات فِيْ البطن فِيْ فترات متقطعة تأتي وتذهب، وفِيْما يتعلق بتوقيتها، يلاحظ أيضًا أنها لا تدوم طويلاً عَنّْد حدوثها. تحدث، ويقل عدد تكراراتها وغالبًا ما تتوقف عَنّْدما يحصل الجسم على قسط كافٍ من الراحة.

تعد انقباضات براكستون هِيْكس انقباضات طبيعية إلَّى حد ما تحدث غالبًا فِيْ المراحل الأخيرة من الحمل وتساعد الجسم على الاستعداد للمخاض عَنّْ طريق تقليص عضلات الرحم وإرخاءها بطريقة تجعل الطفل فِيْ الوضع المناسب للولادة.

تشير انقباضات براكستون هِيْكس إلَّى بداية العد التنازلي الأخير ليوم الولادة، ويمكن أن يؤدي المخاض المبكر إلَّى الولادة المبكرة، مما يؤدي إلَّى انخفاض الوزن عَنّْد الولادة ومشاكل أخرى فِيْ التنفس والرؤية.

أسباب الطلاق الوهمي فِيْ الشهر الثامن

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلَّى حدوث انقباضات براكستون هِيْكس ودفع المرأة إلَّى الطلاق الكاذب فِيْ الشهر الثامن، ومن هذه الأسباب يمكن تلخيصها

  • الجفاف الناجم عَنّْ النقص الحاد فِيْ سوائل الجسم بسبب أعراض الحمل من الإسهال والقيء، والتي يمكن أن تسبب انقباضات براكستون هِيْكس.
  • فقدان السيطرة على المثانة بسبب الضغط الشديد من الطفل المتنامي.
  • النشاط البدني المكثف للأم أو الطفل فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أو ثبات وضع الجسم يعرض المرأة لوقوع الطلاق الكاذب فِيْ الشهر الثامن، ويمكن أن يسبب الإرهاق والتوتر هذه الأعراض.
  • الجنس يرتبط بانقباضات براكستون لجدار الرحم بعد هزات الجماع.
  • التحضير للولادة، عَنّْدما يبدأ الرحم فِيْ التكَيْفَ والاستعداد لنزول الجنين، بمساعدة انقباضات الولادة الكاذبة، التي تعمل على توسيع عَنّْق الرحم وتليينه قدر الإمكان.

أنواع الانقباضات التي تعاني منها المرأة الحامل

للتعامل مع الانقباضات المختلفة، من الضروري أولاً معرفة أنواع الانقباضات وأعراضها. تشمل هذه الأنواع ما يلي

  • الانقباضات المبكرة التي تحدث بسبب شد الأربطة حول الرحم وحدوث الجفاف أو الإمساك الشديد مما يؤدي إلَّى آلام فِيْ المعدة وظهُور تقلصات على شكل وخز أولي غير منتظم استعدادًا للمخاض والولادة.
  • المخاض الكاذب هُو انقباضات براكستون هِيْكس التي تحدث بشكل عشوائي ويمكن أن تستمر من بضع ثوانٍ إلَّى دقيقتين بوتيرة غير منتظمة.
  • الانقباضات الجنسية يمكن للجنس أن يحفز المخاض أو تقلصات براكستون هِيْكس.
  • تقلصات المخاض الحقيقية التي تبدأ على شكل وخز عرضي فِيْ المعدة وتتمدد وتصبح أقوى وأقرب من بعضها البعض.
  • يحدث تقلص الظهر وهذا النوع من الانقباضات بشكل رئيسي أثناء الولادة الفعلية، حيث يوجد ألم شديد فِيْ أسفل الظهر وينتشر باتجاه الرحم، وتعتمد شدة تقلصات الظهر على موضع وحركة الجنين داخل الولادة. قناة.

الفرق بين الوظيفة الزائفة والوظيفة الحقيقية

هناك العديد من الفروق التي تجعل من الممكن التمييز بين الشعور بالطلاق هذا حقيقي أو مزيف، وهذه الفروق هِيْ كَمْا يلي

1- استمرار الانكَمْاش

فِيْ المخاض الكاذب فِيْ الشهر الثامن، غالبًا ما تهدأ الانقباضات، ومع حدوث تغيير فِيْ وضع الجسم، فإنها تهدأ كثيرًا، وعَنّْد المشي أو أخذ قسط من الراحة، يمكن أن تتوقف تمامًا.

بالنسبة للولادة الفعلية التي تليها الولادة، تستمر الانقباضات حتى عَنّْدما يتغير وضع الجسم، بل إنها تزداد شدتها أثناء الحركة، وتزداد قوة وسرعة الانقباضات.

2- سرعة الانقباضات وتوقيتها

فِيْ المخاض الكاذب، لا يمكن التنبؤ بسرعة تقلصات براكستون هِيْكس وتكون الانقباضات غير منتظمة، وليست متقاربة ولا تزداد شدتها بمرور الوقت، بل تهدأ وتنخفض شدتها، مما يسبب ألمًا أقل مقارنة بالانقباضات. تقلصات العمالة الفعلية.

فِيْ المخاض الحقيقي، تحدث التقلصات على فترات منتظمة تقترب من بعضها البعض وتزداد شدتها بمرور الوقت وتكون أكثر إيلامًا من تقلصات براكستون هِيْكس.

3- مكان الانقباضات

فِيْ المخاض الكاذب، تحدث الانقباضات والانقباضات بشكل رئيسي فِيْ مقدمة الجسم، ولا يتمدد عَنّْق الرحم أثناء تقلصات براكستون هِيْكس.

فِيْ المخاض الفعلي، تبدأ الانقباضات التي تشعر بها من أسفل الظهر ثم تتحرك للأمام ويبدأ عَنّْق الرحم بالتوسع تدريجيًا استعدادًا لخروج الجنين.

علامات العمل الحقيقي

هناك العديد من العلامات التي يمكن استخدامها للتمييز بين المخاض الكاذب والعمل الحقيقي. إذا كنت تعانين من أي من الأعراض التالية، فأنتِ على وشك الولادة، بما فِيْ ذلك

  • تزداد التقلصات فِيْ شدتها بمرور الوقت وتكون منتظمة.
  • تصبح نصائح تهدئة انقباضات براكستون هِيْكس عديمة الفائدة، لذلك تستمر الانقباضات حتى لو شربت الكثير من الماء أو حاولت تغيير وضع جسمك.
  • يصاحب تقلصات جدار الرحم ألم فِيْ أسفل الظهر يأتي ويذهب، وكذلك فِيْ الحوض والبطن.
  • تنفس بسهُولة أكبر عَنّْدما تشعر بأن الطفل ينزل فِيْ تجويف الحوض، ونتيجة لذلك لم يعد وزن الطفل يضغط على الحجاب الحاجز.
  • كثرة التبرز تليها انقباضات، فهذه هِيْ طريقة الجسم فِيْ إفراغ الأمعاء استعدادًا للتقلص الصحيح للرحم.
  • تتحول حالة عَنّْق الرحم تدريجياً من حالة الانغلاق والمليئة بالمخاط إلَّى وضعية تحمي الجنين من العدوى، إلَّى حالة تمدد وانفتاح وليونة استعداداً للولادة ونزول المخاط وبداية ظهُور المهبل غير المعتاد. الإفرازات، والتي قد تكون فِيْ البداية بنية اللون وتتحول إلَّى اللون الوردي مع تمزق الأوعية الدموية على طول سطح عَنّْق الرحم.
  • تتسرب كَمْية كبيرة من السائل المعروف باسم السائل الأمنيوسي من المهبل.

تقلصات وتقلصات الإجهاض

بالحديث عَنّْ انقباضات المخاض الكاذبة وانقباضات المخاض الحقيقية بعد الولادة، يمكننا أيضًا التحدث عَنّْ الانقباضات التي تحذر من الإجهاض، وهُو ما يسبب أكبر قدر من القلق والذعر لدى الأمهات من الانقباضات المختلفة، وتلاحظ هذه الأعراض فِيْ أنواع مختلفة من الإجهاض، والتي نكون

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!