جهاز تنقية الهُواء وأهميته

الهُواء النظيف ليس مهمًا فقط، فهُو ضروري لنا جميعًا لصحتنا وقد يعتقد البعض أن الحصول على هُواء نظيف أمر مستحيل بسبب زيادة تلوث الهُواء، لكن أجهزة تنقية الهُواء تتجاهل هذه الفكرة لأن استخدام هذه الأهمية لأن لا أحد منا يستطيع معرفة ذلك كَمْية الملوثات الموجودة فِيْ جزيئات الهُواء، لكن البعض يتساءل ما هُو جهاز تنقية الهُواء وما مدى أهميته، وسنشرح ذلك فِيْ هذا المقال، فتابعونا.

أهمية أجهزة تنقية الهُواء

قد تعرف أجهزة تنقية الهُواء بالأجهزة التي تزيل الجسيمات والملوثات الأخرى من الهُواء الداخلي، ويساعد استخدامها فِيْ المنازل فِيْ تحقيق عدد من الأشياء، منها

  • مساعدة الناس على التنفس بشكل أفضل ؛ عادة ما يكون لدى العائلات بعض المدخنين بالإضافة إلَّى الحيوانات الأليفة مما يؤدي إلَّى انتشار الروائح الكريهة والمزعجة فِيْ المنزل.
  • تكَمْن أهمية هذه الأجهزة فِيْ أنها تزيل جميع الملوثات من الهُواء التي لا تستطيع المكنسة الكهربائية إزالتها، لأن هذا الجهاز يزيل كل هذه الملوثات ويساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو وأي مشكلة أخرى بالجهاز التنفسي على الشعور بالراحة. .
  • تعمل هذه الأجهزة على إزالة الروائح المختلفة والدخان والغبار ووبر الحيوانات وتقريباً جميع الملوثات الموجودة فِيْ الهُواء، وبدونها يصبح المنزل مكانًا تتجمع فِيْه الجراثيم والغبار، وبالتالي تنتشر المشاكل الصحية والأمراض.
  • يمكنك قراءة المزيد أهمية التشجير فِيْ تحسين البيئة

    أنواع أجهزة تنقية الهُواء

  • مولدات الأوزون عادةً ما تستخدم الأشعة فوق البنفسجية أو التفريغ الكهربائي لإنتاج الأوزون، وهُو غاز يمكن أن يؤدي إلَّى مشاكل صحية خطيرة مثل مشاكل الرئة الدائمة ويمكن أن يؤدي إلَّى الربو، لذلك لا توصي وكالة حماية البيئة باستخدامه.
  • فلاتر هُواء المرحلة الغازية دور هذا النوع هُو إزالة الغازات والروائح، لكنه لا يستخدم فِيْ أجهزة تنقية الهُواء المنزلية لأنه لا يزيل الكثير من الغازات مثل أول أكسيد الكربون ووقت عمله قصير نسبيًا.
  • منظفات الهُواء الكهروستاتيكية ترتبط الجسيمات الأيونية المشحونة كهربائيًا بالملوثات الموجودة فِيْ الهُواء، مما يجعلها أثقل وبالتالي تسقط من الهُواء، بحيث يمكن مسحها وإزالتها.
  • مرشحات الأشعة فوق البنفسجية يمكنها إزالة الملوثات البيولوجية مثل البكتيريا والعفن باستخدام الأشعة فوق البنفسجية ويجب استخدامها مع الأجهزة التي تزيل الجزيئات الدقيقة من الهُواء بالإضافة إلَّى الملوثات البيولوجية، وعادة ما تستخدم هذه الأجهزة فِيْ المستشفِيْات والمراكز الطبية.
  • مرشحات الهُواء المرشحات التي تستخدم القماش أو الورق أو شبكة الفلتر لالتقاط الملوثات مثل الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، وعادة ما تحتاج هذه المرشحات إلَّى التنظيف واستبدالها بانتظام، ومن الأمثلة على ذلك مرشحات الهُواء عالية الكفاءة التي تحتوي على مروحة تسحب الهُواء من خلال ارتفاع – فلاتر مطوية ذات كفاءة لالتقاط الجسيمات، وتعتبر من أكثر أنواع أجهزة تنقية الهُواء فاعلية لأنها لا تنتج الأوزون، وفقًا لـ For Healthy Air.
  • يمكنك قراءة المزيد أسباب وأضرار تلوث الهُواء

    نصائح للحصول على أفضل جهاز

    • من الممكن إيجاد أفضل منقي للهُواء بالتشاور مع المختصين، بالإضافة إلَّى مراعاة اختبار الجهاز الذي لديه القدرة على تنظيف حجم الغرفة التي سيتم استخدامه فِيْها، ومن بين الأمور التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار جهاز، ضع فِيْ اعتبارك السعر، الأداء، الضوضاء، سهُولة الاستخدام وهنا أعزائي عشاق موقع أحلام، وصلنا إلَّى ختام موضوع اليوم وتحدثنا عَنّْ جهاز تنقية الهُواء وأهميته.

    أجهزة تنقية الهُواء أجهزة تنقية الهُواء أنواع أجهزة تنقية الهُواء

    للمزيد يمكنك قراءة معلومات طبية عامة

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!