ماهُو اعلى جبل فِيْ العالم

ما هُو أعلى جبل فِيْ العالم

هل يمكنه الإجابة على السؤال ما هُو أعلى جبل فِيْ العالم إنه جبل إيفرست، وهُو جبل إيفرست بارتفاع 8848 مترًا فوق مستوى سطح البحر، حيث يقع فِيْ سلسلة جبال الهِيْمالايا الممتدة على الحدود الفاصلة بين الصين ونيبال ويقع فِيْ منتصف منطقة التبت ونيبال، وهُو يقع على جانب تقع منطقة التبت فِيْ منطقة Shigatse بمقاطعة Tinggi، بينما تقع فِيْ The Second Side فِيْ منطقة Solo Combo.

قمة جبل إيفرست أو حتى الجبال المحيطة فِيْ قسم ماهالانجور لا تدعم الحياة الحيوانية أو النباتية ومع ذلك تعيش عليها بعض أنواع الحيوانات مثل النمر الثلجي والدب الأسود والقط البري والذئاب واللانغور وهناك بعض الأنواع من نباتات مثل الخيزران وأشجار الصنوبر، على ارتفاع 5750 مترًا فوق مستوى سطح البحر، لكن لا توجد دلائل على وجود حياة فوق ذلك.

اكتشف الأوروبيون جبل إيفرست عام 1847، وبعد ذلك أكد العلماء ارتفاعه وأنه بالفعل إجابة مثالية على السؤال ما هُو أعلى جبل فِيْ العالم بالإضافة إلَّى ذلك، أكد العلماء أن درجة الحرارة فِيْ الأيام الدافئة تصل إلَّى 19 درجة تحت الصفر، بينما فِيْ الأيام شديدة البرودة، يمكن تسجيل درجات حرارة تتراوح من 33 إلَّى 60 درجة تحت الصفر.

أعلى 10 جبال فِيْ العالم

بعد التأكد من أن جبل إيفرست هُو الجواب الصحيح على ما هُو أعلى جبل فِيْ العالم من الممكن تحديد أعلى مرتبة من أعلى الجبال فِيْ العالم، حيث يشمل الترتيب جبل إيفرست فِيْ المقام الأول، يليه

  • جبل K2 يقع جبل K2 فِيْ جبال كاراكورام الواقعة بين الصين وباكستان، ويبلغ ارتفاعه 8610 كَمْ فوق مستوى سطح البحر.
  • جبل Kanchenjunga يبلغ ارتفاع جبل Kanchenjunga 8.585 كَمْ فوق مستوى سطح البحر ويقع بين إحدى ولايتي الهند ونيبال ويضم 5 قمم، اثنان منها على حدود نيبال. تم تصنيفها على أنها أعلى جبل فِيْ العالم عام 1852.
  • جبل ويستو يصل جبل ويستو إلَّى ارتفاع 8516 كَمْ فوق مستوى سطح البحر ويتصل بجبل إيفرست من الجنوب، ولكن وجهه الجنوبي هُو الأكثر انحدارًا فِيْ العالم.
  • جبل ماكالو جبل ماكالو هُو خامس أعلى جبل فِيْ العالم، فهُو يرتفع عَنّْ مستوى سطح البحر بحوالي 8463 كَمْ، ويبعد عَنّْ جبل إيفرست بحوالي 20 كَمْ، ويقع بين نيبال والصين.
  • جبل تشو أويو يبلغ ارتفاع جبل تشو أويو 8200 كَمْ ويقع فِيْ القسم الفرعي ماهالانجور فِيْ الهِيْمالايا. يتميز جبل تشو أويو بمنحدرات لطيفة تجعل من السهل التسلق مقارنة بالجبال الأخرى التي يزيد ارتفاعها عَنّْ 8 كَمْ. تم تسلقه لأول مرة فِيْ عام 1954.
  • جبل داولاجيري يعد جبل داولاجيري سابع أعلى جبل فِيْ العالم، فهُو يرتفع 8167 كَمْ فوق مستوى سطح البحر، وكان أعلى جبل فِيْ العالم فِيْ إحصائيات عام 1808.
  • جبل ماناسلو يرتفع جبل ماناسلو 8162 كَمْ فوق مستوى سطح البحر واسمه يرجع إلَّى كلمة روح أو عقل. يحظر على سكان المنطقة تسلق الجبل بسبب بعض المعتقدات الدينية التي تؤكد على غضب الآلهة إذا فعلوا شيئًا مشابهًا.
  • جبل نانجا باربات يبلغ ارتفاع جبل نانجا باربات 8125 كَمْ فوق مستوى سطح البحر ويقع فِيْ مقاطعة باكستان ويعَنّْي اسمها فِيْ التبت الجبل الجرداء أو الجبل الضخم بسبب الوديان المنخفضة التي تحيط به من جميع الجهات.
  • جبل أنابورنا جبل أنابورنا هُو الجبل رقم عشرة فِيْ قائمة أعلى 10 جبال فِيْ العالم لأنه يقع على ارتفاع 8090 كَمْ فوق مستوى سطح البحر، لكن تسلق قمم جبل أنابورنا أمر خطير لأن 40٪ من المتسلقين قد ماتوا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!