مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش

يعتبر المجتر من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً التي يواجهها الرجال والنساء، وينجم المجتر عَنّْ تراكَمْ الدهُون فِيْ البطن وتتأثر جميع الأعمار بمشكلة الكرش لأنها لا تقتصر على فئات عمرية محددة وهِيْ ناتجة عَنّْ تضخم الخلايا الدهنية فِيْ منطقة البطن.

على المدى الطويل، يمكن أن يسبب الكرش العديد من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية. هناك العديد من أنواع الكرش، بما فِيْ ذلك الكرش العضلي وتورم الكرش والكرش المترهل. الأسباب التي تؤدي إلَّى الكرش، ولكن يجب معرفة طرق التخلص منه. لتجنب الضرر الذي تسببه، أفضل المشروبات للتخلص من دهُون البطن هِيْ

1- ماء جوز الهند

يعتبر من أفضل المشروبات التي تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية وجميع الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. كَمْا أنها مليئة بالألياف التي تقلل الشهِيْة، بصرف النظر عَنّْ كونها منخفضة السعرات الحرارية ومفِيْدة فِيْ عملية التخلص من دهُون البطن المتراكَمْة.

2- اشرب خل التفاح والماء

يمكن أن يكون من أفضل المشروبات للتخلص من البطن إذا شربه فِيْ الصباح على معدة فارغة، لأنه مشروب مفِيْد للغاية لتسهِيْل عملية الهضم ويعمل أيضًا على استقرار مستوى السكر فِيْ الدم، حيث أن عصير التفاح ينشط الخل الصفراء.

بالإضافة إلَّى موازنة مستويات الأس الهِيْدروجيني فِيْ معدة الإنسان، مما يساعد على حرق كَمْية الدهُون المتراكَمْة فِيْ منطقة البطن، ومن المعروف أن خل التفاح يساعد فِيْ الشعور بالامتلاء، مما يقلل الشهِيْة، لذلك ينصح بتناوله. ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب ماء دافئ فِيْ الصباح.

3- شاي أخضر

يعتبر أهم مشروب للتخلص من الوزن الزائد وفقدان الوزن، لأنه يتميز بقدرة عالية فِيْ عملية التخلص من دهُون البطن المتراكَمْة فِيْ منطقة البطن، لأنه يعتبر من أهمها مصادر الغذاء للحفاظ على صحة الجسم بفضل الفوائد الغذائية التي يحتويها.

يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية التمثيل الغذائي أو التمثيل الغذائي، مما يساعد على تقليل كَمْية الدهُون المتراكَمْة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن مركب الكاتشين الموجود فِيْ الشاي الأخضر يساعد فِيْ عملية فقدان دهُون البطن أثناء التمرين.

4- مشروب القرفة

تعتبر من أهم البهارات العطرية حيث يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لإحدى الشجيرات التي تنتمي إلَّى جنس السيدوم. يمكن أن تساعد القرفة فِيْ تسهِيْل إنقاص الوزن وفقدان الوزن عَنّْ طريق تقليل إفراز بعض إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلَّى إبطاء هضم الكربوهِيْدرات وبالتالي تقليل الشهِيْة.

أظهرت بعض الدراسات والأبحاث المنشورة فِيْ الصحف العالمية أن القرفة مشروب غني بالعديد من مضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلَّى بعض العَنّْاصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيز، مما يساعد على تقوية صحة الجهاز الهضمي، وتقليل الوزن وفقدان الوزن. وزن. دهن الكرش.

5- مشروب الخيار والزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم أنواع البهارات متعددة الأغراض، فبالإضافة إلَّى قدرته العالية على تقليل الشهِيْة، فهُو يحفز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يحفز فقدان الوزن وحرق دهُون البطن، وقد استخدم الزنجبيل منذ القدم فِيْ العديد من المجالات الطبية لما يحتويه من فوائد طبية عديدة.

يعمل على تقوية جهاز المناعة فِيْ الجسم لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات ويقلل من مشاكل الجهاز الهضمي، فعَنّْد إضافة الزنجبيل إلَّى الخيار لعمل مشروب، فإنه يذيب دهُون البطن بفضل فوائده المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. يحتوي على مواد مضادة للسرطان.

6- ماء الليمون

يعتبر من أكثر المشروبات فائدة للصحة بشكل عام وخاصة لفقدان الوزن، وذلك بفضل المكونات التي يحتوي عليها مثل حامض الستريك الذي يعمل على تقوية الكبد بقوة، ومن ثم يعطي إمكانية زيادة قدرة الكبد. يتخلص جسم الإنسان من السموم وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن وفقدان الدهُون

7- مشروب الخيار والليمون والبقدونس

بفضل كل الفوائد التي تحتويها كل هذه المكونات، يعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات للتخلص من البطن ويتميز بقدرته على حرق الدهُون خاصة فِيْ منطقة البطن.

لا يحتوي الخيار على أي نسبة من الدهُون وغني بالألياف، بالإضافة إلَّى أن البقدونس هُو مدر طبيعي للبول يساعد على التخلص من الماء الزائد فِيْ الجسم، كَمْا أنه غني بالعديد من العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات مثل فِيْتامين أ، ب، C و K بالإضافة إلَّى الليمون، فهُو يساعد على حرق الدهُون، بالإضافة إلَّى أنه يحافظ على صحة الأمعاء، مما يسهل عملية الهضم.

8- مشروب شاي أسود

يُعرف بالشاي الأحمر لأنه من أنواع الشاي التي تستخدم لفقدان الوزن لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والكافِيْين مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، وله أيضًا طعم خاص وقوي. أظهرت الدراسات أن الشاي الأسود يقلل من امتصاص الدهُون فِيْ الأمعاء.

كَمْا أنه يعمل على منع تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن مما يساعد فِيْ إنقاص الوزن وتنحيف منطقة البطن والتخلص من البطن، لاحتوائه على مركبات البوليفِيْنوليك التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ إنقاص الوزن.

وصفات للتخلص من دهُون البطن

يبحث البعض عَنّْ وصفات ومشروبات إنقاص دهُون البطن حتى يتمكنوا من تحضيرها والالتزام بتناولها لتحقيق نتائج فعالة فِيْ إنقاص الوزن فِيْ تلك المنطقة. أشهر هذه المشروبات تشمل

1- مشروب البابونج والكَمْون

يشتهر الكَمْون بقدرته على إنقاص الوزن فِيْ أكثر من وصفة، لذلك فهُو يعتبر من أكثر المشروبات فائدة للمساعدة فِيْ حرق دهُون البطن. يمكن تحضيرها بالطرق التالية

مكونات

  • نصف ملعقة من البابونج.
  • ملعقة صغيرة من الكَمْون المطحون.
  • كاس من الماء.

كَيْفَ تستعد

  • يوضع البابونج والكَمْون المطحون فِيْ قدر على الموقد، ثم يضاف إليه الماء ويترك المزيج ليغلي.
  • بعد غلي المشروب تنطفئ النار وتترك حتى تسخن ثم تصفِيْتها.
  • يتم تناول المشروب دافئًا ومن الأفضل شربه قبل النوم مباشرة لضمان حرق الدهُون أثناء النوم للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.
  • 2- اشربه مع الزنجبيل والقرفة

    نظرا لفوائد الزنجبيل العديدة فِيْ حرق الدهُون، فبالإضافة إلَّى قدرة القرفة على إنقاص دهُون البطن، فقد تم إعداد هذا المشروب ليجمع بين فوائد القرفة والزنجبيل معًا ويتم تحضيره على النحو التالي

    مكونات

    • كوب ماء مغلي.
    • القليل من عصير الليمون.
    • ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
    • ملعقة صغيرة كَمْون.
    • ربع ملعقة صغيرة قرفة.

    كَيْفَ تستعد

  • ضعي الكَمْون ومسحوق الزنجبيل مع القرفة فِيْ الكوب.
  • يُسكب الماء المغلي فوق جميع المكونات فِيْ الكوب، ثم يُضاف الليمون.
  • قم بتغطية الكوب لتجنب فقدان الزيوت الطيارة المفِيْدة من الخليط.
  • يترك المشروب لمدة لا تزيد عَنّْ 10 دقائق، وبعد ذلك يتم ترشيحه وشربه مسبقًا
  • اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!