أعراض الحمل فِيْ اليوم 17 من الدورة

أعراض الحمل فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة

تحلم كل امرأة بالحمل بعد الزواج بدون شكل، لأنها تركز كل اهتمامها على ملاحظة الأعراض التي تخبرها بأنها حامل، وأنه فِيْ كل مرة تأتي فِيْها فترة إباضتها، وهِيْ من أكثر فترات التبويض انتشارًا. الفترات الهامة التي تكون فِيْها فرص الحمل عالية جدًا.

من المعروف أن الإباضة، وهِيْ العملية التي يُخرج بها المبيض بويضة ناضجة للتحضير لعملية الإخصاب، تحدث فِيْ دورة شهرية منتظمة، أي تحدث كل 28 يومًا، عادةً فِيْ اليوم الرابع عشر.

فِيْ هذا اليوم تكون البويضة مناسبة للتخصيب بالحيوانات المنوية، وبمجرد خروجها من المبيض لمدة 12 إلَّى 48 ساعة، إذا حدث الجماع خلال هذه الفترة، فمن المتوقع حدوث الحمل.

كَمْا ذكر بعض الأطباء أن الحمل يمكن أن يحدث بشكل طبيعي من اليوم الرابع عشر إلَّى اليوم السابع عشر من الدورة الشهرية، ولكن نظرًا لأنه شائع، فإنه يحدث بشكل خاص فِيْ اليوم السابع عشر.

لذلك نجد العديد من النساء المهتمات بما هِيْ أعراض الحمل فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة، وفِيْ السطور التالية سنذكرها لك بمزيد من التفصيل

1- النزيف

أول علامة للحمل فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة هِيْ البقع، أو ما يعرف بالبقع، لأن السبب يعود إلَّى انغراس بويضة مخصبة فِيْ الرحم.

لأن عملية الزرع تستغرق حوالي 6 إلَّى 12 يومًا ومن الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تظهر بعد 4 أيام من الإباضة على ما يبدو، ولكنها قد تحدث أيضًا متأخرة.

2- الإحساس بألم فِيْ الثدي

عَنّْد حدوث الحمل تحدث معه تغيرات هرمونية عديدة ينتج عَنّْها تكوين دمامل بالثدي أو تغير فِيْ قوامه، بالإضافة إلَّى الإحساس بالوخز فِيْه.

كَمْا أنه يتسبب فِيْ تغميق الحلمتين وقد تظهر عليهما بعض الخطوط الزرقاء وقد تكون منتفخة جدًا، ولكن فِيْ مرحلة متقدمة من الحمل.

3- انقطاع الحيض

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أعراض الحمل فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة، يجب أن يكون غياب الحيض فِيْ المقدمة، لأن الحمل يحدث فقط عَنّْدما يتم تخصيب البويضة ورؤوسها للرحم، بدلاً من أن يمتصها الجسم أو تسقط. بعيدا عَنّْ بطانة الرحم.

4- كثرة التبول

من أولى أعراض الحمل الشعور برغبتك فِيْ التبول فِيْ كثير من الأحيان، لأن السبب هُو زيادة تدفق الدم فِيْ جسم المرأة الحامل وزيادة كَمْية السوائل التي تعالجها الكلى لأن الجسم يحتاج إلَّى التخلص منه.

5- تعانين من الغثيان

من أكثر أعراض الحمل غير السارة فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة غثيان الصباح، ولكن فِيْ الواقع قد لا تظهر هذه الأعراض فِيْ جميع النساء الحوامل مبكرًا، لأنها يمكن أن تظهر أثناء الحمل وتحدث بسبب تغير مستوى الهرمونات فِيْ الجسم. الجسم.

6- احتقان الأنف

من أعراض الحمل أثناء فترة الإباضة والإخصاب أيضًا سيلان الأنف الناجم عَنّْ الاحتقان، لأن ارتفاع مستويات الهرمونات فِيْ جسم المرأة الحامل وزيادة تدفق الدم يسبب تورم الغشاء المخاطي للأنف.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإنها تسبب الجفاف، مما يؤدي لاحقًا إلَّى نزيف الأنف بسهُولة.

7- التعب والإرهاق

الإرهاق والإرهاق من أبرز أعراض الحمل فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة، وذلك بسبب الشعور بهما نتيجة زيادة مستوى هرمون البروجسترون فِيْ جسم المرأة الحامل، وتجدر الإشارة إلَّى أنهن قد يشعرن بالنعاس فِيْ بعض الأحيان.

8- تقلبات المزاج

يمكن أن يؤدي الحمل إلَّى تقلبات مزاجية حيث تشعر المرأة الحامل بالاكتئاب والقلق إلَّى حد ما بسبب زيادة هرموني الإستروجين والبروجسترون.

9- اضطراب الشهِيْة

فِيْ بعض الأحيان فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، يمكن الشعور بتغييرات ملحوظة فِيْ مذاق الأطعمة التي تناولتها، وهذا يمكن أن يؤدي إلَّى النفور منها، بالإضافة إلَّى أنه من الممكن أن تكون حساسًا لبعض الروائح.

غالبًا ما تحدث هذه الأعراض بسبب التغيرات الهرمونية، وخاصة زيادة مستويات هرمون الاستروجين، وهِيْ مزعجة للغاية.

10- أعراض الحمل المبكرة الأخرى

لن تقتصر أعراض الحمل فِيْ اليوم 17 من الدورة على ما يلي بل تشمل أيضًا

  • انتفاخ وآلام فِيْ البطن تشبه آلام الدورة الشهرية.
  • تعاني من آلام فِيْ الظهر بسبب وصول البويضة الملقحة إلَّى بطانة الرحم.
  • ارتفاع طفِيْف فِيْ درجة حرارة الجسم.
  • الإمساك بسبب الهرمونات التي تسبب استرخاء الأمعاء.
  • احتمالية ظهُور حب الشباب والبثور.
  • إفرازات مهبلية بنية اللون لها رائحة مسكية فِيْ بعض الأحيان.
  • صداع لزيادة الدورة الدموية.

الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل

بعد أن تعرفنا على أعراض الحمل فِيْ اليوم السابع عشر من الدورة، تجدر الإشارة إلَّى أن الوقت الأنسب لإجراء اختبار الحمل هُو اليوم التالي لانقطاع الحيض.

إذا كان التاريخ المتوقع للدورة التالية غير معروف، فمن الأفضل إجراء اختبار الحمل بعد 21 يومًا من آخر جماع غير محمي.

يساعد اختبار الحمل فِيْ الكشف عَنّْ مستوى الهرم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!