رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة أسبوع

النظام الغذائي للتطهِيْر الأسبوعي للجسم من السموم

على الرغم من أن هذا النظام الغذائي يعد وسيلة رائعة لإزالة السموم، إلا أنه يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن جيدًا لأن السموم هِيْ السبب الرئيسي لزيادة الوزن.

وتجدر الإشارة مع ذلك إلَّى أن هذا النظام يجب أن يأكل الكثير من الخضار والفواكه سواء على شكل عصير أو سلطة أو غير ذلك، بالإضافة إلَّى شرب كَمْية كافِيْة من الماء طوال اليوم، والآن سنعرض لك قائمة طعام تطهِيْر الجسم من السموم لمدة أسبوع من خلال الفقرات التالية.

الطعام فِيْ اليوم الأول

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النظام الغذائي مثل أي نظام غذائي آخر بشكل عام، حيث يجب أن يتكون من ثلاث وجبات رئيسية ووجبات خفِيْفة بين كل وجبة حتى يستفِيْد الجسم مما يحتاجه فِيْ يومه.

وذلك حتى يتمكن من بناء الطاقة التي يحتاجها للقيام بالعمليات الحيوية، والآن سنعرض لكَمْ هذه الأطعمة من خلال الفقرات التالية

1- الإفطار

نحتاج أن نبدأ يومنا فِيْ الصباح الباكر بفنجان من عصير الخضار الطازج، ويمكنك فعل ذلك بخلط المكونات التالية فِيْ الخلاط الكهربائي

  • جزر طازج.
  • خضروات سبانخ طازجة.
  • كرفس طازج.
  • أوراق النعَنّْاع الخضراء.
  • بَقدونس.
  • ملفوف طازج.
  • الكزبرة الخضراء.
  • شمندر طازج.
  • ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا.

أثناء إنتاج هذا العصير، من الممكن استبدال أو تقييد أي من المكونات المذكورة سابقًا وفقًا للرغبات والتفضيلات. بعد الأكل، يجب تناول وجبة الإفطار، والتي تتكون من عجة البيض مع شرائح الطماطم والفلفل الأخضر والثوم، مع فاكهة واحدة من أي نوع من الفاكهة المفضلة.

بعد الإفطار عليك تناول وجبة خفِيْفة تقتصر على الوقت بين الإفطار والغداء ويمكن أن تكون كوبًا آخر من العصير المذكور أعلاه أو كوبًا من أي نوع من العصير الطبيعي الطازج بدون سكر مع كوب من الشاي الأخضر. يمكن أن يكون لديك أوراق النعَنّْاع معها دون أن تحلى له.

2- الغداء

فِيْ اليوم الأول بعد هذا النظام الغذائي الذي يعمل على إزالة السموم من الجسم، يجب عليك شرب كوب كبير من الماء قبل وجبتك الرئيسية ثم تناول وجبة تتكون من الخضار المقلية والبخارية.

بقطعة صغيرة من الدجاج المشوي، مع عدم وجود أي دهُون فِيْها، ويمكنك تناول 6 ملاعق أرز بني مطبوخ بدون دهُون إذا أردت، ويمكنك الاستغناء عَنّْ الأرز.

3- العشاء

قبل العشاء، يمكنك تناول وجبة خفِيْفة ثانية فِيْ اليوم، والتي تتكون إما من كوب من الفاكهة أو عصير الخضار، أو فاكهة واحدة مثل التفاح أو البرتقال أو الخوخ.

لتناول العشاء، تناول كوبًا من الزبادي مع بذور الشيا والفاكهة إذا لم تكن جائعًا، ولكن إذا كنت جائعًا، يمكنك تناول طبق من حساء الخضار الساخن مع طبق كبير من السلطة الخضراء.

الطعام فِيْ اليوم الثاني

فِيْ اليوم الثاني يجب تغيير مشروب الصباح الذي تم تناوله فِيْ بداية اليوم، لأنه يمكننا شرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، والجدير بالذكر أنه فِيْ هذا اليوم يجب علينا قم ببعض التمارين الخفِيْفة مثل المشي أو السباحة على سبيل المثال.

1- الإفطار

بعد عودته من ممارسة تماري

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!