معَنّْى اسم اريج وصفاته

معَنّْى اسم اريج بالعربي

يعتبر اسم أريج من الأسماء الأنثوية الصحيحة ذات الأصل القديم فِيْ اللغة العربية، والموجودة فِيْ قاموس معاني الأسماء، أي (عبق، عبق، عبق منبعث من الأزهار).

وهذا يعَنّْي أن الاسم لا يقتصر على مجرد وجود العطر على الإنسان، بل يمتد إلَّى انتشار تلك الرائحة فِيْ مكان ما، حتى يعرف الناس هُوية صاحب ذلك العطر بمجرد اقترابه. المكان لأنه يسبب رائحة جميلة بمجرد أن يمر فِيْ أي مكان.

يستخدم اسم أريج للإشارة إلَّى الفتاة الجميلة ذات الرائحة العطرة، والروح الرقيقة والأخلاق المتسامحة، والتي تخلق رؤيتها السعادة والفرح فِيْ قلوب من حولها.

هل اسم اريج ممنوع

يتساءل الكثيرون عَنّْ شرعية تسمية الفتيات المسلمات باسم أريج، ولكن هناك إجماع من علماء المسلمين على منع الآباء والأمهات من إعطاء اسم أريج لبناتهم لأنه اسم عربي أصله حسن المعَنّْى وحسن. صفات الفتاة، لأنها تعطي إحساسًا بالجمال والرائحة الطيبة، فِيْسمح بتسمية الفتيات دون تردد.

صفات لاسم اريج

اشتهرت الفتيات المسماة أريج بعدد من الصفات الحميدة على مر السنين منها الهدوء والأخلاق الحميدة. اللطف والصدق ونقاء القلب والسلام. الأخلاق الحميدة والقيم النبيلة. فتاة ذات عقل ناضج وذكاء عال. رقة المشاعر والشعور اللطيف. طريقة أنيقة فِيْ التعامل مع الناس من حولها.

معَنّْى اسم اريج

Rejo. ريرى. ريرى. عروج نعم. ريجي. Rejo.

مشاهِيْر بهذا الاسم

يشتهر حاملو هذا الاسم بعملهم فِيْ وسائل الإعلام، ومن أشهر حاملي اسم أريج هم

الصحفِيْة الأردنية أريج النشاشيبي عملت فِيْ هذا المجال منذ طفولتها وعملت باستمرار على الإبداع، لا سيما أنها اتسمت بعفويتها وهدوئها.

الصحفِيْة اللبنانية أريج سليم من أبرز الصحافِيْين فِيْ الوطن العربي الذين ظهروا كَمْذيعة فِيْ قناة بي إن سبورت العربية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!