كَيْفَِيْة حماية التربة وطرق الحفاظ عليها

تعتبر التربة من أهم العوامل الطبيعية التي تساعد الإنسان فِيْ الحصول على الغذاء والغذاء، فإذا تعرضت التربة لأي من الأشياء أو الملوثات فهِيْ نذير خطر جسيم يجب مواجهته. ويجب اتخاذ الخطوات اللازمة والطرق الدائمة لحماية البيئة من كل هذه الملوثات التي انتشرت بشكل مثير للقلق فِيْ هذا القرن، وهناك العديد من الطرق للمساعدة فِيْ حماية التربة، مثل تعديل درجة حموضة التربة، وإضافة المواد العضوية، وإضافة العَنّْاصر الغذائية. تجنب تلوث الزراعة وحمايتها من عوامل الانجراف ونحو ذلك.

فِيْ هذا الموضوع حول كَيْفَِيْة حماية التربة وسبل الحفاظ عليها، سنناقش بعض الطرق التي تساعد فِيْ الحفاظ على التربة بحيث تكون تربة نظيفة يمكن للناس الاستفادة منها بشكل كبير فِيْ الطعام والشراب.

كَيْفَِيْة حماية التربة وطرق حمايتها

تحديد درجة الحموضة فِيْ التربة

نظرًا لأن تغيير الرقم الهِيْدروجيني للتربة لن يكون سهلاً، يجب إعطاء التربة وقتًا كافِيًْا لحدوث هذا التغيير وإعادة اختبار الجودة. الكبريت والطحالب فِيْ التربة القلوية.

إضافة المركبات العضوية

يمكن أن يكون عدد المركبات العضوية التي يمكن إضافتها أحد أهم الطرق لتحسين التربة، بغض النظر عَنّْ نوع التربة. من بين المركبات العضوية التي يمكن إضافتها السماد العضوي والسماد الحيواني وما لا يقل عَنّْ 7 سنتيمترات ونصف من المركب العضوي بحيث ينتشر على سطح التربة.

أضف العَنّْاصر الغذائية إلَّى التربة

ستؤدي إضافة المركبات العضوية إلَّى التربة إلَّى موازنة العَنّْاصر الغذائية فِيْ التربة، ولكن إذا كشفت التربة عَنّْ اضطرابات واضحة، فقد تفضل بعض العَنّْاصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والأعشاب البحرية.

الحد من التلوث الزراعي

توفر الأسمدة الكيماوية مركبات مغذية للتربة وتساعد هذه المركبات على زيادة الإنتاج الزراعي، ولكن بمرور الوقت ستؤدي هذه الأسمدة إلَّى تلوث سلبي للمحاصيل وجودة التربة، كَمْا تؤثر المبيدات الحشرية أيضًا على نمو المحاصيل، ومن ثم يمكن أن تتسرب هذه السموم إلَّى التربة. يمكن للتربة وحتى مياه الأمطار والري توجيه هذه السموم إلَّى إمدادات المياه المحلية، وبسبب هذه المشكلات، توصي جامعة مينيسوتا باستخدام الأسمدة البيولوجية بدلاً من الأسمدة الكيماوية. تعزيز الإنتاج النباتي دون المساهمة فِيْ تلوث التربة.

حماية التربة من عوامل الانجراف

يمكن حماية التربة من عوامل التعرية عَنّْ طريق زراعة نباتات مختلفة، ويؤثر وجود الجذور فِيْ التربة على تماسكها ويمنع التعرية ويسمح للهُواء بدخول التربة واختراقها. تضمن التفاعلات الفطرية صحة التربة. تقتصر هذه الفوائد على المزارع ويمكنك جني فوائد كبيرة منها، بما فِيْ ذلك زيادة التنوع البيولوجي، وسعة تخزين الكربون، ومكافحة الفِيْضانات والجفاف.

من الممكن حماية التربة من مشاكل التعرية أو التعرية عَنّْ طريق استخدام غطاء أرضي إن أمكن أو زراعة أي نوع من النباتات فِيْ مناطق مفتوحة وزراعة نباتات ذات جذور تمتص الماء.

الري

يعتبر الري من الطرق الهامة المستخدمة فِيْ الحفاظ على التربة ولكن بشرط عدم زيادة منسوب الأمطار فِيْ المساحات المزروعة بالنباتات وفِيْ هذه الحالة يجب إيقاف عملية الري خاصة إذا كانت النباتات تقع بجوار المنحدر. لأن مياه الأمطار كافِيْة لنمو النباتات المختلفة.

صور لكَيْفَِيْة حماية التربة وطرق المحافظة عليها

أهمية الحفاظ على التربة وتربة المزارع والمياه والتربة

بهذا نختتم موضوعَنّْا حول كَيْفَِيْة حماية التربة وطرق الحفاظ عليها. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​عدة نصائح وتوصيات وطرق مناسبة لحماية البيئة والحفاظ على البيئة نظيفة من التلوث أو التعرية أو غير ذلك. والعمل على منع التلوث من الزراعة وتحدثنا عَنّْ حماية التربة والحفاظ عليها من الانجراف. . مشاكل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!