شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد نوع الجنين

هل شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد جنس الجنين

مع تطور العلم فِيْ الوقت الحاضر، أصبح من السهل جدًا على الأم معرفة جنس الجنين، لكن هذا لا يمنع من وجود بعض العادات، خاصة بين النساء الأكبر سنًا، والتي تتعلق بمعرفة الجنس. والجنين الذي يرتبط بحجم البطن.

ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه لا توجد علاقة بين حجم البطن وجنس الجنين. بدلاً من ذلك، يأتي حجم الثدي أولاً أثناء الحمل. لذلك سنتعرف من خلال الفقرات التالية على طرق معرفة نوع الجنين من شكل الثدي

1- حجم الثدي وهرمون التستوستيرون

فِيْ سياق معرفة هل شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد جنس الجنين وتجدر الإشارة إلَّى أنه من المعروف أن حجم ثدي الأم يزداد بشكل ملحوظ أثناء الحمل، وذلك لعدة أسباب تتمثل فِيْ استعداد الثدي لحليب الثدي وإفراز هرمون التستوستيرون، وهُو أحد أسباب ذلك. توقع جنس الجنين.

أما إذا كان الجنين ذكرًا فإن إنتاج هذا الهرمون كبير مما يؤثر على زيادة حجم الثدي ويكون مناسبًا لحجم يقارب 6.3 سم. إذا كان الجنين أنثى، فإن حجم الثدي سيرتفع إلَّى حوالي 8 سم، بسبب عدم كفاية إنتاج هذا الهرمون وزيادة إنتاج هرمون الأنوثة.

2- لون الثدي ونوع الجنين

كَمْا كان من الشائع فِيْ الماضي معرفة نوع الجنين من خلال لون الحلمة، وذلك لأن لون الحلمات فِيْ فترة الحمل الأخيرة أغمق من اللون الطبيعي وفِيْ هذه الفترة كانت حساسية الثديين تجاه يزيد اللمس، استعدادًا للرضاعة الطبيعية، وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا توجد دراسات تؤكد فاعلية هذه الطريقة فِيْ تحديد جنس الجنين.

3- اختلاف فِيْ حجم الثدي

كجزء من التعرف على شكل ثدي الأم أثناء الحمل، هل يتم تحديد نوع الجنين وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك طريقة أخرى لمعرفة جنس الجنين من حجم ثدي الأم وهِيْ النظر إلَّى حجم الثديين معًا وكأن حجم الثدي الأيسر أكبر من حجم الثديين. الثدي الأيمن فالجنين أنثى، أما إذا كان حجم الثدي الأيمن هُو الأكبر فهذا يعَنّْي أن الجنين يذكر.

الأشياء التي تظهر نوع الجنين أثناء الحمل

بالرغم من فعالية مراقبة حجم الثدي فِيْ معرفة جنس الجنين، إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي تتيح للأم أيضًا معرفة جنس الجنين، والتي تتمثل فِيْ الفقرات التالية

1- شكل الأظافر

تنمو أظافر الأم كثيرًا أثناء الحمل نظرًا لوجود العديد من التغيرات الهرمونية فِيْ جسدها خلال هذه الفترة، لذلك بحث كبار السن فِيْ هذا الأمر وأكدوا أنه إذا كانت أظافر الأم أطول من المعتاد فهذا دليل على أنها حامل. إذا تطورت أظافر الأم بنفس السرعة، أو لوحظ ضعف فِيْ قوتها، فهذا دليل على أنها حامل بأنثى.

2- شكل أنف الأم

فِيْ عملية التصوير

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!