أسباب الحازوقة المتكررة عَنّْد حديثي الولادة

أسباب الفواق المتكرر عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

الفواق أو الفواق من الأمور التي تصيب معظم الأطفال حديثي الولادة، وتخشى بعض الأمهات من هذه الظاهرة، خاصة أنها يمكن أن ترافق الطفل لأيام دون توقف، ومعظم الأمهات أيضًا لا يعرفن سبب هذا الأمر الغريب، لكن الأطباء لديهم شرح سبب اختزال هذه المشكلة فِيْ شيئين.

الأول أن الطفل يأكل من الثدي بوتيرة سريعة، سواء أكان رضاعة طبيعية أو رضاعة صناعية، أو أن الكثير من الهُواء دخل إلَّى معدته عَنّْدما أخذ الثدي.

ما هُو الفواق

لا يمكننا ذكر أسباب الفواق المتكرر عَنّْد الأطفال حديثي الولادة دون معرفة أولاً ما هِيْ الفواق وكَيْفَ يحدث. إنها حالة طبيعية تحدث عَنّْدما يتسبب شيء ما فِيْ تشنج الحجاب الحاجز للرضيع، مما يجبر الهُواء على الهروب من خلال الحبال الصوتية المغلقة. طفل.

للسببين المذكورين أعلاه، من الممكن أن تتضخم الأحبال الصوتية، مما يؤدي إلَّى الضغط على الحجاب الحاجز نفسه، وبالتالي هذه التشنجات، مما يؤدي لاحقًا إلَّى الفواق عَنّْد الرضيع.

على الرغم من أن الأطباء والعلماء لم يتفقوا بعد على سبب واضح ومتسق يمكن القول أنه سبب الفواق عَنّْد الأطفال، فقد تم مؤخرًا اكتشاف أن الفواق أو الفواق يمكن أن يكون ناتجًا عَنّْ مشكلة صحية كامنة فِيْ الرضيع، مثل ارتجاع المريء.

لسوء الحظ، فِيْ هذه الحالة المرضية، الطعام المهضوم جزئيًا مع ارتجاع حمض المعدة إلَّى المريء وعَنّْدما يعود الطعام إلَّى المريء، يمر حمض المعدة عبر الحجاب الحاجز، مما يسبب تهِيْجًا وفواقًا عَنّْد الرضيع.

طرق لوقف الفواق عَنّْد الطفل

طبعا حتى لا تقلق الأم من الفواق عَنّْد رضيعها عليها أن تدرك أنه لا يؤذي الطفل إطلاقا، ولا يؤذي ولا يشكل خطرا عليه، بل هُو فِيْ الحَقيْقَة مزعج وغنائم راحة الرضيع. سواء فِيْ وقت النوم أو عَنّْد الاستيقاظ أو أثناء الرضاعة ولتهدئة المشكلة وتقليلها، قد يستخدم إحدى الطرق التالية لإيقاف الفواق

  • إرضاع الطفل من خلال الزجاجة، لأن امتصاص الحليب منه يساعد على إرخاء عضلات الحجاب الحاجز.
  • بعد الرضاعة، ربتي برفق على ظهر الطفل حتى تتجشأ، لأنه لا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!