أسباب رفض فِيْزا الزواج امريكا

أسباب رفض تأشيرة الزوج لأمريكا

لدى الولايات المتحدة الأمريكية سياسة صارمة ومحددة للغاية تتبعها عَنّْد قبول الطلبات أو رفضها، وخاصة طلبات التأشيرة، وفِيْ الواقع تختلف عوامل القبول عَنّْ الرفض من شخص لآخر وفقًا للبنود التي سنناقشها لاحقًا.

تأشيرة الولايات المتحدة هِيْ تأشيرة تُمنح لكل من الزوجين لأغراض الهجرة والأطفال إذا لم يتجاوزوا سن 21 عامًا، والأخرى هِيْ تأشيرة عائلية للأشقاء من مواطني الولايات المتحدة أو أزواجهم وأطفالهم القصر.

أو يمكن أن يطلق عليها البطاقة الخضراء الأمريكية، ولكن غالبًا ما يتم رفض بعض الطلبات وقبول البعض الآخر. أدناه سنناقش بالتفصيل أسباب رفض تأشيرة الزوج لأمريكا

1- العجز

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض تأشيرة الزوج فِيْ أمريكا هُو عدم أهلية مقدم الطلب. فِيْ مثل هذه الحالة، يُنصح المسؤولون القنصليون بالتنازل عَنّْ عدم الأهلية إن أمكن. فِيْ حالة عدم الأهلية، قد يتم رفض التأشيرة المؤقتة أو الدائمة.

يمكن لأولئك الذين يعانون من عدم الأهلية المؤقتة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة، ولكن لا يُسمح لأولئك الذين يعانون من عدم الأهلية الدائمة بتقديم طلب ما لم يتم التنازل عَنّْ عدم الأهلية من قبل وزارة الأمن الداخلي.

2 – الغش بقصد الزواج

من الصعب على سلطات الولايات المتحدة أن تقرر ما إذا كان الزواج صحيحًا أم لا، لكن سلطات الهجرة والدولة الأمريكية دائمًا ما تشك فِيْ الغرض من الزواج والحصول على تأشيرة دخول إلَّى الولايات المتحدة.

ومن أبرز هذه العوامل التي تسبب زيادة الشكوك هُو فارق السن الكبير بين الرجل والمرأة، والذي يمكن تخفِيْفه من خلال تقديم دليل على الزواج الفعلي لتجنب رفض البطاقة الخضراء.

2- طلب غير مكتمل

أحد أسباب رفض تأشيرة الزوج إلَّى أمريكا هُو أنه إذا تم رفضها بموجب القسم 221 من قانون الهجرة والجنسية، فهذا يعَنّْي أن مقدم الطلب لم يقدم طلبًا كاملاً بالمعلومات أو المستندات اللازمة إلَّى القنصل، وفِيْ هذه الحالة من الممكن تصحيح الخطأ وتزويد السفارة بالبيانات الناقِصَّة أو المستندات الداعمة قبل أن تستلمها أنت. القرار النهائي.

فِيْ حال كان هذا هُو سبب رفض تأشيرة الزوج للولايات المتحدة، فسيتم إرسال خطاب إليه بالعامل الذي تسبب فِيْ عدم الأهلية للسفر والمعلومات أو المستندات المفقودة، ويكون أمام مقدم الطلب عام واحد لإكَمْال هذه المعلومات وتقديمها للسفارة وإلا سيتم رفض التأشيرة وطلبها مرة أخرى من بداية الأمر.

3- أسباب صحية

ومن أسباب رفض تأشيرة الزوج لأمريكا أن الزوج الذي يعيش خارج الولايات المتحدة يعاني من اضطراب عقلي أو جسدي أو يستخدم أي نوع من المواد المخدرة أو الإدمان.

4- تزوير المستندات

من عوامل رفض تأشيرة الزواج الأمريكية التزوير فِيْ الأوراق المقدمة من السفارة، وهُو سبب شائع لرفض أي تأشيرة حول العالم، لذلك من المهم تجنب إرفاق أي مستندات غير رسمية أو حقيقية. على الإطلاق، لأن هذا قد يتسبب فِيْ رفض دخولك إلَّى الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!