كَيْفَ ازيل الحبر من الثوب الأبيض بـ7 طرق سهلة

الملابس البيضاء ضرورية فِيْ خزانة كل شخص لأنها قطع كلاسيكية ويمكن ارتداؤها فِيْ أي وقت وفِيْ مناسبات مختلفة، لكن مشكلتها الوحيدة هِيْ أنها تتسخ بسرعة وقد يكون من الصعب جدًا إزالة بعض أنواع البقع. منها مثل البقع من الحبر ومستحضرات التجميل والعصير والزيوت والقهُوة. والألوان وعلامات العرق الصفراء، لذلك يجب الحرص على عدم اتساخ تلك البقع عَنّْد ارتدائها، والحفاظ عليها بإزالة البقعة فورًا وغسلها وتخزينها بالطريقة الصحيحة، واليوم سنلقي المزيد من الضوء طرق ازالة الحبر من الملابس البيضاء حتى نشاهدها.

كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الملابس البيضاء

وجود بقعة حبر على الملابس البيضاء أمر مزعج للغاية وقد يعتقد البعض أن ذلك يعَنّْي أن القطعة تالفة وأنهم لن يتمكنوا من ارتدائها مرة أخرى وسيتعين عليهم التخلص منها واستبدالها، ولكن بالرغم من صعوبة إزالتها فمن الممكن التخلص من البقعة بأنواع مختلفة من القماش بطرق مختلفة منها

يمكنك قراءة المزيد إزالة المانيكير من الملابس والأظافر

الكحول الطبي

  • يعتبر الكحول المحمر مفِيْدًا جدًا فِيْ إزالة بقع الحبر الموجودة على جميع أنواع الأقمشة البيضاء ويتم استخدامه عَنّْ طريق وضع منشفة قطنية أسفل قطعة القماش الملطخة بالحبر لمنع الحبر من البدء. نقع فِيْ طبقات أخرى من القماش ثم انقع قطعة من القطن فِيْ الكحول وامسح بها البقعة، بدءًا من الخارج إلَّى الداخل باتجاه البقعة ببطء ثم نظفها بقطعة قماش بيضاء نظيفة وكرر العملية إذا لزم الأمر.

معجون الأسنان

  • قد تكون فكرة معجون الأسنان غريبة، لكنها فعالة جدًا فِيْ إزالة بقع الحبر التي يسببها قلم الحبر، حتى لو كانت البقعة قديمة، وذلك بوضع معجون أسنان أبيض قوامه كريمي ولا يحتوي على أي حبيبات ملونة، لذا حتى لا تبقى بقع على القطعة الواحدة لمدة 30 دقيقة ثم تغسل القطعة يدويا بالماء والصابون.

معقم اليدين

  • غالبًا ما تكون هذه الطريقة مناسبة للبقع الناتجة عَنّْ الحبر الجاف على القماش الخشن، لأن الكحول الموجود فِيْ المعقم يذوب الحبر، وذلك بوضع القليل منه على قطعة قماش ملطخة ببقع الحبر، ثم مسحها بقطعة من ورق المطبخ حتى يمتص الحبر، ويمكن تكرار العملية حسب الحاجة ثم اغسل القطعة فِيْ الغسالة كالمعتاد.

حليب

  • تساعد الدهُون الموجودة فِيْ الحليب على إذابة بقع الحبر، وغالبًا ما تكون هذه الطريقة مناسبة للبقع التي يسببها الحبر السائل على الأقمشة الناعمة عَنّْ طريق نقع بقعة القماش مع بقعة الحبر فِيْ الحليب لمدة 30 دقيقة. إذا كانت البقعة قديمة، فمن الأفضل نقعها طوال الليل. عَنّْدما تختفِيْ البقعة، اغسلي القطعة فِيْ الغسالة كالمعتاد، أما إذا كانت القطعة مصنوعة من البوليستر الأبيض، فمن الأفضل إرسالها إلَّى المختصين لمعالجة بقع الحبر، لأنها يمكن أن تتقشر.

جل الشعر

  • يمكن معالجة بقع الحبر الطازج باستخدام مثبت الشعر عَنّْ طريق رش قطعة من القطن مع مثبت الشعر الشفاف حتى لا يؤثر على اللون الأبيض للقطعة، ومسح بقعة الحبر عليها وتكرار العملية بقطعة قطن نظيفة حتى الحبر. وصمة عار لا تختفِيْ تماما.

مسحوق الخبز

  • هذه الطريقة مناسبة لإزالة بقع الحبر الدائمة عَنّْ قطع من القماش الأبيض الصلب وليس على قطع من القماش الرقيق، وذلك بعمل عجينة من صودا الخبز والماء وخلطها جيداً حتى لا تشكل كتل، ويتم تحضير الكَمْية حسب إلَّى حجم بقع الحبر ثم غطي البقعة بكَمْية كافِيْة وطبقة سميكة من المعجون واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم امسحي البقعة بفرشاة تحكَمْ واغسليها كالمعتاد.

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة إزالة بقع الزيت من الملابس

مزيل طلاء الأظافر

  • يمكن أن يساعد مزيل طلاء الأظافر فِيْ إزالة البقع التي يسببها قلم الحبر الجاف عَنّْ طريق وضع القطعة التي تحتوي على البقعة على سطح صلب أو باستخدام يدك لمنع الحبر من التسرب إلَّى طبقات أخرى ثم وضع كَمْية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على قطعة القماش ويتم دهن البقعة بالحبر حتى تختفِيْ، ثم تغسل بالماء وتجفف.

أفضل طريقة لتنظيف البقع هِيْ بقع القلم الأحمر

للمزيد يمكنك أن تقرأ ما هُو نسيج البوليستر

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!