أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل واقي من الشمس للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

من أجل معرفة أفضل واقي من الشمس للبشرة الدهنية وحب الشباب، يجب أن نوضح أن هناك أنواعًا عديدة، وبالتالي من الضروري اختيار النوع الذي يلبي المعايير المحددة لاختياره.

كَمْا يجب مراعاة أنه مناسب لأنواع البشرة الدهنية وخالي من الزيوت ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وهِيْ UVB و UVA، مع التركيز على اختيار النوع المناسب. لا تحتوي على مواد تسد مسام الجلد وتعتبر من أهم أنواع واقيات الشمس

1_ سيتافِيْل واقي من الشمس طوال اليوم +50

وهُو من أهم الأنواع المناسبة للبشرة المختلطة والدهنية ويأتي على شكل جل ذو قوام خفِيْف مناسب لطبيعة البشرة الحساسة ولا يسبب أي حساسية.

غير دهني، يمتص بشكل أسرع، يساعد على مقاومة التعرق الزائد والماء، ويحمي البشرة من ما يصل إلَّى 98٪ من أشعة الشمس الضارة.

2_ نيوتروجينا صن بلوك

هذا النوع مدرج فِيْ قائمة أفضل واقيات الشمس للبشرة الدهنية وحب الشباب، حيث يتميز بمكونات لا تسد المسام وتحمي من أشعة الشمس الضارة، مع ضرورة استخدامها لمدة 15 دقيقة كحد أقصى قبل الخروج.

كَمْا أنه أحد أنواع الضوء على الجلد ويمتص بسرعة، ويساعد على تقليل مخاطر الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، ولا يحتوي على PAPA وبالتالي فهُو مناسب للبشرة الدهنية والحساسة.

3_ pHformula UV Protect Sunscreen

على الرغم من سعره المرتفع عَنّْ الماركات الأخرى، فهُو من العلامات التجارية الإسبانية المتقدمة التي تحمي البشرة من الأشعة الضارة، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الشيخوخة المبكرة (UVA).

يضيء البشرة ويساعد على التخلص من التجاعيد، ومع الاستخدام المستمر والمنتظم نجد أنه يزيل الخطوط البيضاء بشكل دائم.

4_ سيتافِيْل واقي شمسي 30 + سيتافِيْل

يتوفر هذا النوع تحت اسم Cetaphil DermaControl Oil Control Moisturizer SPF 30 ويعتبر من أفضل واقيات الشمس للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه يحمي البشرة من ما يصل إلَّى 95٪ من أشعة الشمس الضارة.

يحتوي على SPF 30 حماية ضد الشيخوخة المبكرة لأشعة UVA و UVB، وهُو واسع الطيف، ويقلل من اللمعان ومناسب للبشرة الدهنية لأنه يمتص بسرعة ولا يسد المسام.

5_ كليو واقي الشمس 50

يبدو أن هذا النوع يتمتع بالعديد من المزايا مثل سرعة الجفاف والامتصاص على الجلد، حيث أنه غير لامع وغير دهني، لذلك فهُو مناسب للبشرة الدهنية، وقد تم اختباره لمدة تصل إلَّى 4 ساعات كاملة وثبت أنه يستحق ذلك .

يحجب ما يصل إلَّى 98٪ من أشعة الشمس الضارة لأنه يحتوي على عامل SRF يبلغ 50 ويمكن استخدامه على البشرة الدهنية.

6_ كريم واقي من الشمس فِيْشي

يأتي بقوام كريمي خفِيْف لا يسد المسام، مما يجعله أحد أفضل واقيات الشمس للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لأنه يحتوي على SPF 50 للحماية من أشعة الشمس.

لا يترك تأثيراً لامعاً على البشرة، ويساعد على تهدئة الالتهابات وتجديد الخلايا، ويحمي من أشعة الشمس الضارة للبشرة الدهنية والمختلطة ومناسب للرجال والنساء.

لا يحتوي على البارابين وخضع لاختبارات الحساسية التي أثبتت تركيبته المضادة للحساسية والتي لا تسبب حساسية على الجلد.

7_ واقي الشمس AVENE

هذا النوع ليس لزجًا أو دهنيًا، لذلك يمتصه الجلد بسهُولة، كَمْا أنه مزود بعامل حماية من الشمس بدرجة 50 للحماية من أشعة الشمس الضارة.

يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة وماء أفِيْن الحراري الذي يهدئ البشرة ويزيد من نعومتها، بالإضافة إلَّى مونولورين الذي ينظم إفراز الدهُون.

8_ EltaMD UV Clear واقي من الشمس SPF 46

على الرغم من صعوبة العثور عليه فِيْ الصيدليات، إلا أنه من أفضل الأنواع التي يمكن العثور عليها، حيث حصل على تصنيف عالمي يبلغ 5 من 5 ويجربه الكثيرون.

مناسب للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب ويساعد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة فوق البنفسجية الطويلة، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك الذي ينظف المسام دون وجود أي عطور.

كَمْا أنه يحتوي على حمض الهِيْالورونيك الذي يرطب البشرة، وذلك بفضل قوامه الخفِيْف يمتص بشكل أفضل، كَمْا أن تركيبته غير الدهنية تقلل اللمعان، وبفضل العديد من الاختبارات الجلدية ثبت أنه آمن للبشرة.

9_ كريم الحماية من الشمس Photoderm Bioderma

سبب إدراجه فِيْ قائمة أفضل واقيات الشمس للبشرة الدهنية وحب الشباب هُو قدرته على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس بنسبة تصل إلَّى 97٪ بفضل وجود عامل وقائي من SPF 50.

يأتي بقوام خفِيْف مع قوام غير دهني يشبه الماء يقاوم الضوء والماء دون وجود البارابين وينتشر بسرعة وهُو مناسب للبشرة الدهنية والحساسة والمختلطة لاحتوائه على تركيبة ثلاثية توازن إفراز الدهُون .

10 _ يورياج هِيْسياك واقي من الشمس

من أهم المكونات التي يحتويها هذا النوع هُو مستخلص عرق السوس، المصنف 4.5 من 5 للبشرة الدهنية ومناسب للبشرة الحساسة والمختلطة بسبب عامل الحماية من الشمس SPF 50. جلد.

إنه يحمي من النوعين الرئيسيين من الأشعة الضارة، UVA و UVB، كَمْا أنه يرطب البشرة بشكل خفِيْف، وتساعد التركيبة الخالية من الكحول والتي لا تسد المسام على إزالة الزيوت الزائدة والدهُون، وتزيل اللمعان وتمنع ظهُور حب الشباب.

11_ Pharma UVEBLOCK SPF 30 ايزيس واقي من الشمس

من أهم فوائد أفضل واقي الشمس للبشرة الدهنية وحب الشباب هُو قوامه الجاف الخالي من اللمعان وقد اجتاز اختبارات الحساسية.

يوفر نسبة عالية من الحماية من الشمس لاحتوائه على SPF 30، وخالي من العطور والكحول، ومقاوم للماء، وغير كوميدوغينيك ولا يترك علامات أو بقع بيضاء.

يأتي فِيْ شكل واسع الطيف من الأشعة فوق البنفسجية UVB و UVA ويعالج تلف الجلد الناجم عَنّْ أشعة الشمس، وهُو خالي من العطور والكحول، ومناسب للبشرة الدهنية والحساسة.

12_ سائل الحماية من الشمس Eucerin Perfector Sun Fluid sunscreen

تم إطلاقه كواقي من الشمس مناسب للبشرة الدهنية لأنه يحمي البشرة من ظهُور حب الشباب لأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس 50 لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يقاوم هذا المنتج الضوء وأشعة الشمس وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي ويحمي البشرة من التلف الناتج عَنّْ الأشعة الضارة، كَمْا أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل أضرار الجذور الحرة.

يحتوي على أحماض مهمة وكريتينين الذي يحمي خلايا الجلد ويوازن إفراز الدهُون والزيوت، وهُو غير دهني ولا يساعد على سد المسام ويزيل اللمعان.

13_ كريم الحماية من أشعة الشمس ANTHELIOS SPF 50 la Roche Posay

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!