كَمْ حبة أوميغا 3 فِيْ اليوم لزيادة الوزن

كَمْ عدد أقراص أوميغا 3 التي تزداد وزنك فِيْ اليوم

أوميغا 3 هُو أحد الأحماض الدهنية التي لها العديد من الفوائد لصحة الجسم، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أنه لا توجد دراسات كافِيْة تشير إلَّى قدرة أوميغا 3 على زيادة الوزن.

كَمْا أشار العديد من العلماء إلَّى أن السعرات الحرارية الموجودة فِيْ كبسولة أوميغا 3 لا تتجاوز 40 سعرة حرارية، وهُو ما لا يمكن أن يسبب زيادة الوزن، ولا يسبب أي ضرر للصحة.

ولكن إذا تناول بعض الأشخاص كَمْيات كبيرة من أوميغا 3 لزيادة الوزن، فسوف يتسبب ذلك فِيْ بعض الأضرار الصحية.

ومع ذلك، هناك بعض الدراسات التي أشارت إلَّى أن أوميغا 3 ساعد العديد من مرضى الزهايمر على زيادة شهِيْتهم، وأظهرت الأبحاث أن تناول أوميغا 3 لدى مرضى الزهايمر لمدة تصل إلَّى 6 أشهر أدى إلَّى زيادة الوزن بعد تلك الفترة.

كشفت العديد من الأبحاث أيضًا عَنّْ قدرة أوميغا 3 على استعادة الكتلة العضلية التي يفقدها مريض السرطان بعد العلاج الكيميائي.

لذلك لم يتم تأكيد قدرة أوميغا 3 على زيادة الوزن من خلال البحث العلمي، وقد صرح العديد من الأطباء والخبراء أن أوميغا 3 لا تسبب زيادة الوزن.

ومع ذلك، فقد أظهرت الأبحاث العلمية أنه من الضروري عدم الإفراط فِيْ تناول أوميغا 3، لأن الجسم لا يحتاج إلَّى أكثر من 3 جرامات منها يوميًا.

آثار الإفراط فِيْ تناول أوميغا 3

إجابة السؤال، كَمْ عدد أقراص أوميغا 3 فِيْ اليوم التي يزيد وزنك فِيْها من الضروري معرفة أنه على الرغم من الفوائد المتعددة التي يحتوي عليها أوميغا 3، إلا أنه يزيد من تناول أوميغا 3

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!