معلومات عَنّْ جورجيا ديانتها ولغتها وأهم معالمها

كانت جورجيا تنتمي إلَّى الاتحاد السوفِيْتي وانفصلت عَنّْ الاتحاد السوفِيْتي فِيْ عام 1991 م، هذا البلد الجميل يضم العديد من الأعراق والديانات المختلفة، وبغض النظر عَنّْ السكان الأصليين، هناك الروس والأرمن والأكراد والأذربيجانيون ومختلف الطوائف والأعراق الأخرى.

فِيْ هذا الموضوع الجميل سنتحدث عَنّْ معلومات عَنّْ جورجيا ودينها ولغتها واهم مميزاتها، حيث جمعَنّْا لكَمْ متابعينا فِيْ هذا المقال معلومات عَنّْ ديانة الشعب الجورجي وعملته ولغته واقتصاده النشاط وما يدور حوله هذا البلد الرائع يعتمد على الدخل وأهم المناطق السياحية فِيْ جورجيا إذا كنت تنوي السفر إلَّى هذا البلد إنه أمر مدهش لذا يجب أن تعرف المزيد عَنّْه لأنه بلد سياحي بامتياز حيث توجد القلاع والأديرة بنيت داخل الجبال وأنفاق فِيْ الجبال تصل بين القلاع والمنازل، ولكي لا نخرجك، سنتركك مع هذا الموضوع المثير للاهتمام.

معلومات عَنّْ الدين واللغة وأهم مميزات جورجيا

ديانة الشعب الجورجي

  • تعتبر الديانة المسيحية الأرثوذكسية الديانة الرسمية للبلاد لأن جورجيا كانت من أوائل الدول فِيْ العالم التي تتبنى الديانة المسيحية، وكان ذلك فِيْ القرن الرابع الميلادي، وهناك أقليات من المسيحيين الكاثوليك والمسلمين فِيْ جورجيا. .

لغة جورجيا وعملتها

  • يتحدث غالبية سكان جمهُورية جورجيا اللغة الجورجية والجورجية هِيْ اللغة الرسمية للبلاد، تليها الروسية والأزدية والأبخازية والأرمنية.
  • عملة جورجيا تسمى لاري جورجي و عملة واحدة لاري جورجي تعادل تقريبًا 1.56 ريال سعودي.

النشاط الاقتصادي فِيْ جمهُورية جورجيا

  • تعتمد الدولة بشكل أساسي على الزراعة، حيث تصدر جورجيا معظم منتجاتها إلَّى روسيا، وتنتج جورجيا العديد من المحاصيل المختلفة، مثل القمح والذرة والشاي والكروم، بالإضافة إلَّى العديد من الصناعات مثل الُغُزل والنسيج وصناعة الأغذية. الصناعة والتعدين.

أهم المناطق السياحية فِيْ جورجيا

كاتدرائية تسميندا سامبا

  • بدأ بناء هذه الكاتدرائية عام 1995 وانتهى بناؤها عام 2004، لأن بناء هذه الكاتدرائية استغرق حوالي عشر سنوات وتعتبر الكاتدرائية من أهم الرموز الدينية فِيْ جورجيا.
  • حيث يبلغ ارتفاع الكاتدرائية حوالي 84 مترًا وتضم الكاتدرائية 9 كنائس قائمة، يقع العديد منها فِيْ الجزء السفلي من الكاتدرائية، وأجمل ما يميزها هُو العمارة المستخدمة على الطراز الجورجي القديم والتقليدي ويتضح ذلك بوضوح على أدوات البناء المستخدمة فِيْ بناء الكاتدرائية مثل الآجر والخرسانة والرخام.

بحيرة ريتسا

  • تقع بحيرة ريتسا فِيْ شمال البلاد وتحديداً فِيْ مدينة أبخازيا، ويصل عمق البحيرة إلَّى قرابة 116 متراً.
  • حيث تعتبر بحيرة ريتسا من أعمق البحيرات الموجودة فِيْ جورجيا، وتحيط بالبحيرة جبال جميلة وتظهر المياه فِيْ البحيرة بلونين مختلفِيْن، الأخضر والأزرق، وأسماك السلمون المتوافرة بكثرة فِيْ هذه البحيرة. تعيش البحيرة فِيْ البحيرة.
  • تعد البحيرة من أكثر الأماكن جاذبية فِيْ جورجيا للسياح خاصة فِيْ فصل الصيف، وتتميز البحيرة فِيْ الصيف بالطقس البارد والجميل نسبيًا.

جبل كازبيك

  • Kazbek تعَنّْي الثلج، أي جبل الثلج، وتقع فِيْ أقصى شمال البلاد بينها وبين جمهُورية روسيا وتحديداً فِيْ جبال القوقاز.
  • يعد Mount Kazbek مقصدًا سياحيًا شهِيْرًا للعديد من السياح الذين يحبون التسلق. الجبل هُو أيضًا أعلى قمة فِيْ المنطقة. عَنّْدما تتسلق الجبل، يمكنك رؤية المناظر الطبيعية الخلابة من الجبل.

قلعة جوري

  • تقع قلعة Guri فِيْ وسط مدينة Guri، وتقع على تل صخري ويطلق عليها البعض (Guri Prison).
  • يعود تاريخ بناء القلعة العظيمة إلَّى العصور الوسطى، وتعتبر القلعة من أجمل المواقع الأثرية فِيْ البلاد، حيث تجذب الكثير من السائحين الذين يزورون جورجيا.

ها قد وصلنا إلَّى نهاية هذا الموضوع الرائع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ معلومات عَنّْ جورجيا ودينها ولغتها وأهم معالمها. ستجد فِيْ هذا المقال معلومات موجزة عَنّْ هذا البلد الجميل وسائحه المذهلة.هذه المقالة مخصصة لكل من يريد أن يعرف عَنّْ هذا البلد والأشخاص الذين يرغبون فِيْ السفر إلَّى هذا البلد هنا نقدم لهم أهم وأجمل الأماكن فِيْ هذا البلد الذي يمكنه زيارته، وأخيرًا نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك هذه المعلومات وننتظرنا فِيْ موضوع آخر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!