أضرار الخميرة الكيميائية على الجلد

الضرر الكيميائي للجلد عَنّْ طريق الخميرة

الخميرة هِيْ كائن حي دقيق وحيد الخلية يسمى الخميرة. تقع تحت مملكة الفطريات ويختلف وجودها باختلاف البيئة المحيطة بها.هناك مجموعة من الخمائر التي تفضل العيش فِيْ بيئة بها الأكسجين، وإلا فإن هذه الخمائر لا يمكن أن تنمو وتتحول تسمى الخمائر الهُوائية.

هناك نوع آخر من الخميرة اللاهُوائية، والتي يجب أن تكون وسطًا لاهُوائيًا لنموها، أي عدم وجود أكسجين فِيْها، والظروف البيئية المحيطة بها وبالتالي أنواع مختلفة من الخميرة، لكن الخميرة لا تعتمد فقط على هذا. ، هناك مجموعة من العوامل الأخرى التي يجب الاهتمام بها حتى تتكاثر الخميرة بشكل صحيح.

تشمل هذه العوامل

  • عدد الحموضة.
  • الرقم الهِيْدروجيني.
  • نشاط المياه.
  • وسط الغذاء.

لذلك تعمل الشركات الصناعية على إنشاء هذه العوامل والوسائط الجوية لإعداد الخمائر التي تستخدم الآن فِيْ العديد من الصناعات ويستخدمها الكثير لعلاج مشاكل الجلد. خلاف ذلك، هناك مجموعة من الخمائر التي تعتبر الجلد وسيطًا مناسبًا لنموه.

من هذه الخمائر س. المبيضات و sp. Rhodotorula، والتي تصنف على أنها خميرة جلدية، وعَنّْدما يعاني الشخص من ضعف المناعة، تختلف أنواع خمائر الجلد التي تنمو على جلده.

لهذا السبب تتفاعل هذه الخمائر مع الجلد فِيْ تفاعلات كيميائية تؤدي إلَّى العديد من التهابات الجلد، حيث تشير الدراسات إلَّى أن 20 25٪ من سكان العالم يعانون من التهابات جلدية بسبب هذا الأمر.

والدليل على ذلك إصابة الأطفال بالعدوى، وذلك بسبب توافر العَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها الخميرة ووسط مناسب للنمو، لأن حفاضات الطفل توفر الرطوبة وثاني أكسيد الكربون، وبالتالي ينخفض ​​الأكسجين وترتفع درجة الحموضة. التبول والتبرز فِيْ الحفاضات.

مع وجود إنزيمات البروتياز والليباز التي تسبب العدوى عَنّْد الطفل.

تأثير الخميرة الفورية على الجلد

هناك الكثير من الفتيات فِيْ هذه الأيام يستخدمن الخميرة الفورية، والتي تتكون من نوع يسمى Saccharomyces cerevisiae.

يقومون بتطبيق هذا النوع من الخميرة على الوجه للعَنّْاية بالبشرة وإعطاء البشرة لمعاناً وإشراقًا وإزالة الشوائب، لكنهم لا يعرفون أن هناك أنواعًا أخرى من الخميرة على الجلد أكثر من إحداها يمكن أن تصاب.

لذا فإن الخميرة الموجودة على الوجه مختلفة ويتعرض الجلد للالتهاب والاحمرار وينعكس الوضع وبدلاً من النتيجة الإيجابية يتعرض الجلد للعدوى.

تأثير الخميرة الكيميائية على الجلد

عَنّْدما تتعرض للعدوى الفطرية، يتغير الجلد وتظهر عليها بقع وطفح جلدي مزعج، والسبب فِيْ هذه العدوى هُو اختلال توازن المبيضات فِيْ الجسم، والمبيضات نوع من الخميرة التي تعيش فِيْ أجزاء معينة من جسم الإنسان، على سبيل المثال على الجلد أو داخل الفم أو فِيْ الأعضاء التناسلية.

هذا النوع من العدوى يسمى داء المبيضات الجلدي، وأكثر الأماكن شيوعًا فِيْ الجسم التي تظهر تأثير هذه العدوى هُو الوجه، لأن العدوى الفطرية التي أصابت وجهك مصحوبة بنوع آخر من العدوى الفطرية فِيْ جسمك.

أعراض عدوى الخميرة على الوجه

تظهر عدوى الخميرة على الوجه كطفح جلدي أحمر قد يكون مصحوبًا ببثور أو نتوءات على الوجه، وقد تترافق هذه الأعراض مع تقرحات فِيْ المعدة أو إحساس بالحرقان بالداخل أو بقع جافة على الجلد.

أسباب التأثير السلبي للخميرة على الجلد

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!