شعر حزين عَنّْ الشهداء رائع ومؤثر جدا

شعر حزين عَنّْ الشهداء جميل ومؤثر جدا نقدمه لكَمْ من خلال موقع حلم شهداء الوطن. هل تعلم من هم شهداء الوطن ترفرف على ارضهم لانهم ليسوا شهداء بل يعيشون عَنّْد ربهم مباركون كَمْا جاء فِيْ كتابه الثمين. كَمْا أخرجهم الله من رحمته وبشر الذين لم يتخطوهم من خلفائهم، فلا خوف عليهم ولن يقتلوا. أما بالنسبة لنا فلا خيار أمامنا سوى أن ننعيهم بأبيات شعرية تصف تضحياتهم وشجاعتهم لنا مثل “قصيدة على شهداء الوطن، قصيدة لروح شهداء الواجب، قصيدة على” شهداء الوطن فِيْ سيناء “.

شعر عَنّْ شهداء الوطن الام

دعاء لشهداء الوطن

أكتب تاريخي وحياتي لك يا مصر بدمي

حمل سلاحي فِيْ يدي ولم يعجبني أي عمرة

أقف على الحدود أحرس أرض أجدادي

تم التضحية بالأرض التي كانت قبلي كثيرًا للعودة مرة أخرى، يا أمي

وفِيْ الليل أبقى مستيقظًا فِيْ الخدمة، فأنا مستيقظ، والمساء هُو صباحي

أستيقظ وأصلي عَنّْد الفجر عَنّْدما تشرق الشمس وتحييني

نحييك أنا و شيفاني

وخير حد مغربي هُو الصيام لرب البرية

الكلاب الأعزاء خانوني عَنّْدما أفطرت

وبدأوا فِيْ ضربي ونجح الضرب عَنّْدما انتهُوا مني

وكانت الكلمة الأخيرة فِيْ لساني، خذونا لخيانته

وجميعهم سبونا فِيْ لمح البصر ولم يكونوا معَنّْا

لقد قُتلت بالخيانة ولن يضيع دمي

أنا لست رقمًا بين الأرقام أيضًا

سوف يموت موتاى وسأكون مثل أولئك الذين قبلي

يا رب اغفر لهم وارحمهم

أضحك يا مصر يا أمي

قصيدة لروح شهداء الواجب

صورة شهداء الواحة قبل استشهادهم

ساد الحزن .. ثم ضاقت الأرض، وحدث قلق عظيم .. وفتحت له كل الأبواب !! والخادم مصيب بالبلاء والضيقات، وما ثروة النفوس إلا صبر وحساب !! هذه الدنيا .. والدنيا ستغطي مغفرك ربي ورحمتك يوم القيامة !! اللهم يا دخيلك .. لم يبق فِيْه إلا العمل لرضاك .. هُو خير سبيل !! إن ابن آدم لا يأخذ وزناً من الدنيا ولا مالاً له نفع .. ولا يؤجر على أصله !! ولا حتى الزوج يستطيع أن يشفع له .. ولا حتى الابن، كل على حدة هربًا من العذاب !! والموت نتيجة ما يريد منا، ومال الناس بدونه هروب لا يمكن فعله !! رحمك يا رب على أبطال الأمن الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذه الأرض !! عذبوا الروح وجعلوها بيدقا للسلامة التي تبقى فِيْ أعلى السحاب !! للاستشهاد تشعر النفس بالندم والشوق، وللنصر تحزن على الخطر والمشقة !! ولا أحد منهم فِيْ مواقفه ** أبطالنا لا يذلون ولا يخافون !! نمت العيون .. ونمت بشكل سيئ .. حتى لو كانت لبضع دقائق لم يكن شعورا طيبا !! للحفاظ على راحة الناس / راحة الوطن من الأعيان الذين سعوا إلَّى درب الهلاك !! الخدع لن تصاب بخيبة أمل إذا كان الوقت ينفد ونداهم أحدهم خارج نطاق الواجب للإجابة !! حُكَمْ إدانة من هاجم الجندي عدن وخيب أمل من فكر بالسراب !! يا رب ما خذلتك. استعيني يا الله. صلاتي تستجاب معك !! اللهم اجعل بيوتهم جنات الجنة ابطالنا الذين لا يذلون ولا يخافون !!

آيات شعرية عَنّْ شهداء الوطن فِيْ سيناء

صورة لجثث شهداء سيناء

ماتوا، ما الجديد كلنا أكلنا وماتنا يوم حق من ذهب إلَّى الميدان ومات بورسعيد

ماتوا، ما الجديد

كلنا نقف ونمتص من شفاه من يفهم، ومن يجهل، وقادر، ومن خائف.

ماتوا، ما الجديد

ماتوا وصرخ الفايسبوك واستنكر الرئيس وأعلن، وقالت الصحيفة غدا بعده عادوا إلَّى حَقيْقَة أننا نسينا، ويوم الجمعة نصلي على نبينا ونصلي عليهم ونجيب المفِيْد ماتوا، ماتوا، ما الجديد

شوارع، إنها شوارع، إنها مساجد وكنائس، من هم فارغون، من يشعر ومن لا يذهب للسحور، قد شاهدوا صورهم.

قال عينا، ومن كان فِيْ المقهى كان بشيشا وتلميذ الفخفاخينة. فقال له الشاه “مات 5 أطفال فِيْ سيناء”.

وعاش الرجل العجوز الصامت حياته. قال له إنهم ماتوا. قال له من لا يقول إلا هذا يا رجل نحن نفتقر إلَّى الحديد.

وقال الذين ماتوا سلم عليهم، فقال لهم ماتوا، ومالهم مات، ماتوا، ما الجديد

كَمْ شهِيْدا مازال فاضلا

وأخيراً نتمنى أن يعجبكَمْ موضوع “الشعر الحزين عَنّْ الشهداء” الذين ضحوا بأرواحهم من أجل سلامة وطنهم ورفع العلم الذي يرفرف على أرضهم ليطالبوا بها، فماذا قدمنا ​​لهم لم نعرض عليهم شيئاً ليقوموا بحقهم إلينا، لكن خالقهم هُو أعلى منهم بدخول الجنة بالصالحين والصالحين، ليعلموا أن تضحياتهم من أجل الوطن لم تضيع وأن ما ينتظرهم بعد ذلك. تضحياتهم لا تقدر بثمن، أما نحن فليس لنا إلا رثائهم من خلال أبيات شعرية مثل شعر شهداء الوطن، وقصيدة فِيْ روح شهداء الواجب، وآيات شعر على شهداء الوطن الأم فِيْ سيناء. “رحم الله شهدائنا فِيْ كل بقاع الارض.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!