معلومات عَنّْ واحة سيوة المصرية من أجمل واحات العالم

واحة سيوة هذه الواحة، التي لا يزيد عدد سكانها عَنّْ 30 ألف نسمة، معزولة عَنّْ العالم الخارجي، لذلك فإن سكان الواحة لا يرضون إلا بعاداتهم وتقاليدهم، ولكن مع توسع أنواع السياحة المختلفة فِيْها وإدماجها فِيْ ظل أجمل واحات العالم، انفتح أهل الواحات على العديد من التغييرات التي حدثت فِيْ واحاتهم.

اليوم نحن فِيْ مَوعِد للحديث عَنّْ أحد الموضوعات الرائعة وهِيْ معلومات عَنّْ واحة سيوة المصرية وهِيْ من أجمل واحات العالم حيث سنتحدث فِيْ هذا المقال عَنّْ أهم المعالم السياحية فِيْ هذا الرائع. المدينة ومناخها الجميل وذلك حيث أصبحت مقصدا للسياح من مختلف دول العالم. بجمالها بالإضافة لمن زارها هناك العديد من المعالم الأثرية والمناظر الخلابة، ولكي لا تجبرك أكثر من هذا نترككَمْ مع هذا الموضوع الذي ناقشنا فِيْه معلومات موجزة عَنّْ هذه الواحة الرائعة .

معلومات عَنّْ واحة سيوة المصرية من اجمل واحات العالم

  • تقع واحة سيوة المصرية فِيْ الصحراء الغربية المصرية، وتبعد حوالي 300 كيلومتر عَنّْ ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ومن ناحية الإدارة ترتبط واحة سيوة بمحافظة مطروح.
  • يوجد فِيْ محيطها العديد من الآبار والينابيع وتستخدم هذه الآبار والينابيع لأغراض عديدة بجانب المعالجة مثل الشرب والري وتعبئة المياه الطبيعية.
  • تضم واحة سيوة أربع بحيرات كبيرة وأكثر ما يميز الواحة أنها تضم ​​العديد من المواقع الأثرية الجميلة مثل معبد آمون ومعبد آمون الذي يشهد ظاهرة الاعتدال الربيعي الخاصة التي تحدث مرتين فِيْ السنة. . بالإضافة إلَّى أنها تضم ​​العديد من المقابر وتقع هذه المقابر فِيْ جبل الموتى.

معلومات عامة عَنّْ مدينة سيوة

  • أكثر ما يميز المدينة عَنّْ غيرها هُو الشعبية الواسعة للسياحة العلاجية، وذلك بفضل الرمال الغنية بالعَنّْاصر الطبيعية المناسبة لتوفِيْر الطب البديل.
  • تشتهر المدينة أيضًا بجولات السفاري، حيث تستخدم هذه الجولات مركبات الدفع الرباعي والعديد من الإحصاءات تشير إلَّى أن ما يقرب من 30 ألف سائح من الأجانب والمصريين يزورون المدينة سنويًا.
  • وفقًا للعديد من المواقع العربية والأجنبية، تم تصنيف المدينة كواحدة من تسعة أماكن معزولة على هذا الكوكب.
  • كَمْا أن ما يميز هذه المدينة الجميلة هُو هندستها المعمارية، لما لها من طابع خاص، والسبب هُو عملية بناء المنازل التقليدية التي استخدمت فِيْ بنائها، ويتكون هذا الحجر من الملح والرمل الناعم. فِيْ الطين والنوافذ والأبواب مصنوعة من خشب النخيل والزيتون.
  • تعد المدينة أيضًا جزءًا من محمية طبيعية تبلغ مساحتها 7800 كيلومتر مربع وتحتوي المحمية على العديد من الحيوانات والنباتات الجميلة ويعمل معظم سكان واحة سيوة فِيْ الزراعة والسياحة.

أبرز معالم سيوة

  • نبع واحد ويسمى أيضا (بئر بحر الرمال الأعظم) وهُو عين كبريتية ساخنة تقع على بعد حوالي 10 كَمْ من الواحة على الحدود الليبية.
  • عين فتناس تقع عين فتناس على بعد حوالي 5 كَمْ غرب سيوة. تقع على جزيرة فتناس وجزيرة فتناس وتطل على البحيرة المالحة. تبرز عين فتناس أكثر من غيرها لاحتوائها على أشجار النخيل والعديد من المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة.
  • عين كيغار تستخدم عين كيغار لعلاج العديد من الأمراض مثل الصدفِيْة الروماتيزمية، إلخ. تصل درجة الحرارة فِيْ عين كيغار إلَّى 67 درجة مئوية، وتحتوي العين على العديد من العَنّْاصر الكبريتية والمعدنية.

المناخ فِيْ واحة سيوة

  • مناخ واحة سيوة قاري صحراوي حار جدًا فِيْ الصيف والشتاء دافئ نهارًا ولكنه شديد البرودة فِيْ الليل.

ها قد وصلنا إلَّى نهاية هذا الموضوع الجميل الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ معلومات عَنّْ واحة سيوة المصرية وهِيْ من أجمل واحات العالم حيث تحدثنا فِيْ هذا المقال عَنّْ أجمل معالم المدينة فهِيْ نسبيًا. مناخ معتدل، ومن أهم المناطق السياحية فِيْه، لذلك تتميز المدينة بالعديد من الينابيع الموجودة فِيْ أماكن متفرقة. بالإضافة إلَّى مزارع التمر ومزارع الزيتون والمواقع الأثرية التي تعود إلَّى آلاف السنين، بما فِيْ ذلك متحف سيوة، وحمام كليوباترا، ومعبد الظهُور، وبقايا قصر شالي والعديد من المشاهد الأخرى التي تدل على عظمة هذه الواحة وعظمتها. مدينة جميلة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!