عَنّْترة بن شداد شعر حب و عشق جميل جدا

نقدم لكَمْ اليوم شعر حب عَنّْترة بن شداد عبر موقع سن. يعتبر عَنّْترة بن شداد من أشهر الشعراء العرب فِيْ العصر الجاهلي ويعتبر من شعراء المعلقات. كان بني عبس ذو بشرة داكنة ومشهُور بقوته وقوته الجسدية. لا يمكننا أن نذكر عَنّْترة بن شداد دون أن نذكر حبيبته عبلة التي كان يكتب عَنّْها دائمًا أروع وأجمل أبيات الشعر الرومانسي، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لكَمْ أجمل أبيات شعرية رومانسية لعَنّْترة بن شداد، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من أجمل وأروع الآيات الرومانسية للشاعر عَنّْترة بن شداد. أن تعجبك هذه الآيات.

شعر حب لعَنّْترة بن شداد

أجمل أبيات الشعر الرومانسي لعَنّْترة بن شداد

والأيام التي لا نخاف فِيْها من المرح، أتذكر ليلى والسنوات الماضية مع ليلى، حتى لا أنساها، واليوم كظل رمح، اختصر ظلها بنفس الرقة. ما دام الله حيًا، يقول الناس إن الله قرر ليلى ولم يجعل لي صديقي. النجم الذي يرشدني هُو معي من أجلها، لكنها لا تملكه لي، فاشهد لله بأنني أحبها وبرغبة مني وحب يكَمْل لي والله يعطي نعمة للآخرين منها. ساعدني فِيْ ألمي وأبكي كصرخة يقولون ليلى فِيْ العراق مريضة أتمنى أن أكون طبيبة يا رب عَنّْدما أصبحت ليلى حلمًا لن ينمو حبي لها إلا إلَّى القدرة على التحمل.

شعر حب لعَنّْترة بن شداد

عَنّْترة بن شداد شعر حب وعشق

وإلا طال الجراح اليوم، وجاء اليوم لشعبك فِيْ عذابي، وسيزداد حبك كل يوم، كَمْا يزداد مشي فِيْ شبابي.

يا عَبلَ إِنَّ هَواكِ قَد جازَ المَدى وَأَنا المُعَنّى فِيْكِ مِن دونِ الوَرى يا عَبلَ حُبُّكِ فِيْ عِظامي مَع دَمي لَمّا جَرَت روحي بِجِسمي قَد جَرى وَلَقَد عَلِقتُ بِذَيلِ مَن فَخَرَت بِهِ عَبسٌ وَسَيفُ أَبيهِ أَفنى حِميَرا يا شَأسُ جِرني مِن غَرامٍ قاتِلٍ أَبَداً أَزيدُ بِهِ غَراماً مُسعَرا

أشعار حب لعَنّْترة بن شداد

دَعَنّْي أَجِدُّ إِلى العَلياءِ فِيْ الطَلبِ وَأَبلُغُ الغايَةَ القُصوى مِنَ الرُتَبِ لَعَلَّ عَبلَةَ تُضحي وَهِيَْ راضِيَةٌ عَلى سَوادي وَتَمحو صورَةَ الغَضَبِ إِذا رَأَت سائِرَ الساداتِ سائِرَةً ت َزورُ شِعري بِرُكنِ البَيتِ فِيْ رَجَبِ يا عَبلَ قومي اِنظُري فِعلي وَلا تَسَلَي عَنّي الحَسودَ الَّذي يُنبيكِ بِالكَذِبِ إِذ أَقبَلَت حَدَقُ الفُرسانِ تَرمُقُني وَكُلُّ مِقدامِ حَربٍ مالَ لِلهَرَبِ فَما تَرَكتُ لَهُم وَجهاً لِمُنهَزِمٍ وَلا طَريقاً يُنَجّيهِم مِنَ العَطَبِ فَبادِري وَاِنظُري طَعَنّْاً إِذا نَظَرَت عَينُ الوَليدِ إِلَيهِ شابَ وَهُوَ صَبي خُلِقتُ لِلحَربِ أُحميها إِذا بَرَدَت وَأَصطَلي نارَها فِيْ شِدَّةِ اللَهَبِ بِصارِمٍ حَيثُما جَرَّدتُهُ سَجَدَت لَهُ جَبابِرَةُ الأَعجامِ وَالعَرَبِ وَقَد طَلَبتُ مِنَ العَلياءِ مَنزِلَةً بِصارِمي ليس من والدتي ولا من والدي. من يجيب يخلص مما يحذر، ومن يرفض ذاق الحرب والحرب.

شعر حب لعَنّْترة بن شداد

قدمنا ​​لكَمْ اليوم قصيدة حب لعَنّْترة بن شداد، تصف فِيْها معَنّْى الحب والحب فِيْ آيات إلهامه، فمن منا لا يعرف عَنّْ حب عَنّْترة بن شداد لعبلة، حتى تدرس هذه القِصَّة فِيْ المدارس من أجل جمالها، وكَيْفَ كانت عَنّْترة مجرد عبدة سوداء قبل أن تصبح من أشهر شعراء العرب، يعتبر الشعر من أقوى طرق التعبير عما فِيْ الإنسان سواء فِيْ الماضي أو الحاضر … نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه الأشعار الرومانسية وحصلت على الرضا وتتابع المزيد من الموضوعات المتعلقة بالشعر الرومانسي من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضًا قراءة قصيدة حب بدوية قصيرة تحكي جمال الُغُزل فِيْ الصحراء

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!