كَيْفَ اعرف أن الرحم تعدل

كَيْفَ أعرف أن الرحم سيتكَيْفَ

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى حركة الرحم من وضعه الطبيعي، وأنه قد عاد إلَّى مكانه مرة أخرى يمكن تحديدها من خلال إجراء بعض الفحوصات ومنها الموجات فوق الصوتية وهِيْ فحص يتم إجراؤه داخل المهبل باستخدام إدخال يشبه العصا يوفر صورًا لقناتي فالوب الرحمية والمبيضين والأنسجة المحيطة بالرحم.

كَمْا يمكن اللجوء إلَّى الأشعة السينية لمنطقة الحوض لتصويرها للتعرف على موضعها والكشف عَنّْ وجود مشاكل بها، وهناك بعض الأعراض التي تدل على وجود مشكلة فِيْ الرحم، وهذه المشاكل، إن وجدت، ستغير مكانها، وسنكتشف هذه المشاكل بعد توضيح خصائص الرحم السليم.

خصائص الرحم السليم

بعد معرفة كَيْفَِيْة معرفة ما إذا كان الرحم مسطحًا، نذكر أن هناك بعض المواصفات والخصائص التي يجب أن يتمتع بها الرحم السليم، ومنها ما يلي

  • وجود ظهارة الرحم وهِيْ الطبقة الخارجية المكونة من الخلايا والأنسجة الظهارية.
  • الطبقة العضلية، وهِيْ الطبقة الوسطى من الرحم وتتكون من أنسجة عضلية ملساء.
  • الطبقة المبطنة وهِيْ الطبقة الداخلية التي تتراكَمْ على جدار الرحم كل شهر.
  • ومن خصائص الرحم الطبيعي أنه يتشكل مثل الكَمْثرى المقلوبة ويتكون من أربعة أجزاء وهِيْ الأرضية أو المنطقة الواقعة فوق الرحم.
  • يوجد جزء آخر وهُو البرزخ ويسمى الجزء السفلي الضيق من الرحم والجزء الأخير هُو عَنّْق الرحم وهُو بوصتان أسفل الرحم وهُو على شكل أنبوب ينفتح إلَّى الداخل. المهبل. .
  • هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤدي إلَّى تغيرات فِيْ الرحم، بما فِيْ ذلك الأورام الليفِيْة والأورام السرطانية ومتلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تؤثر على الشكل والحجم الطبيعي للرحم.

وظائف الرحم

للرحم دور مهم فِيْ الخصوبة والإنجاب والحمل والولادة، كَمْا أن الأوعية الدقيقة فِيْ بطانة الرحم تتكاثر خلال الدورة الشهرية، مما يتسبب فِيْ زيادة سماكة بطانة الرحم وزيادة تدفق الدم. وفِيْ حالة عدم حدوث الإباضة يفرز الرحم البطانة بشكل تلقائي وينزل دم الحيض معلناً عدم حدوث الحمل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!