شعر حب الوطن احمد شوقي يصف عشق مصر

نقدم لكَمْ اليوم شعر حب الوطن لأحمد شوكة. الشعر هُو الوسيلة التي يعبر من خلالها الشعراء والكتاب عَنّْ كل ما يتعلق بحياتهم، سواء فِيْ الماضي، من أيام الجهل إلَّى الحاضر. يبقى الشعر أقوى وسيلة للغة العربية للتعبير عما بداخلنا، فالوطن لواحد من أعظم الشعراء ليس فِيْ مصر فقط بل فِيْ الوطن العربي وهُو الشاعر أحمد شوقي، فمن منا لا يعرف أحمد شوقي من أعظم شعراء العصر الحديث وله العديد من المؤلفات والديوانيات. لا شك أن أشهرهم ديوان (الشوقية) وله أحمد شوقي العديد من القصائد فِيْ مواضيع مختلفة، ونذكر هنا أشعاره عَنّْ الوطن، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام. باقة من أجمل أبيات حب الوطن لأحمد شوقي فنرجو أن تستمتعوا بهذه الآيات.

شعر حب عَنّْ الوطن لأحمد شوقي

آيات من شعر حب الوطن لأحمد شوقي

الفرق بين نسيان الليل والنهار، تذكر شبابي والأيام التي نسيت فِيْها وصفِيْ المليء بالشباب الذي تم تصويره من مخيلتي ولمساته التي اقتحمت مثل شاب مرح، ومرت سنة حلوة ومتعة التخفِيْ. كلما مرت الليالي يكون رقيقًا، ويقوى العهد فِيْ الليل ويتسع، وعَنّْدما تدق البواخر فِيْ بداية الليل، أو تعوي جرس الراهب فِيْ أضلاع السفِيْنة الرصينة، كلما دوى بشرهم * تنهد يا بنت الألم أي رجل بخيل أبوك الذي لا يحب المنع والسجن ممنوع على بلبله الدوح الحلال للطيور بكافة الأجناس كل بيت أحق بالناس ما عدا الطوائف الشريرة. رجس روحي هُو مرجل وقلبي شراع معهم بالدموع امشوا وارسي واجعلوا وجهكَمْ منارة وطريقكَمْ يد الهُوة بين الرمل وكومة بلادي لو كنتم مشغولين بمضايقتي لهذا كنت تتحداني عليه، ليس بعد ساعة من جفني، لم ينقصه شخصه، ولم يترك حواسي، وأصبح الفكر والطاعة دعوته. وتلمسها بفرح حلو كأنني رأيت جزيرة بين صنعاء فِيْ ثوب وكاهن يقاس بالنيل خجلت منه، فاختبأت عَنّْها بالجسر بين العري والثياب، وأنا أرى النيل مثل العقيق فِيْ واديي، وإذا كان كوثر المحسي هُو ابن الماء السماوي، بموكب فخم يغلق الأعين ويغمى الناس، فأنت لا ترى فِيْ ركابه سوى رجل جدير بالثناء، وممتن له. فضل الزواج وانا ارى حزين جيزة حداد. بعد حزن رمسي، صرخت الجداول له، طلبته اليراع بصوت هامس، وضفرت أشجار النخيل شعرها وخلعت ياقة وأملس.

شعر حب عَنّْ الوطن لأحمد شوقي

قصائد الشاعر أحمد شوقي الوطنية

لديك مثل المعابد روعة القداسة وعليك روحانية الخدم. لقد رسخت أحلامهم ورفعت معَنّْوياتهم بأعمدة تلك الرمال. بجانبك بقية النعمة والتسامح والرماد. الحجارة والأيادي التي أخذت عهدا من الأبدية وأخذت براعة من كنانة، هِيْ مهد الشموس ومسقط رأس عراد.

احبك يا مصر من اعماق قلبي وحبك ينمو فِيْ قلبي. سيجمعَنّْي التاريخ يومًا ما معك. إذا ظهر الرجال الشرفاء فوق المتوسط ​​، فسوف أذهب إلَّى العالم من أجلك، أيها البائس، لقد أدار وجهه والعالم أمامي.

أشعار عَنّْ حب الوطن لأحمد شوقي

وافردوا جناحيكَمْ فِيْ الأرض التي أنجبت موسى رضيعًا وعيسى فطامًا طاهرًا، وأنتجت الحكَمْة الأبدية لأجيال، وأظهرت للخدام السيف والقلم، وأكرموا الملك حتى أخذوا فرسهم من معهم. ملوك الارض وخدام.

أرى دولة يختلط شبابها ولا يجدون عملاً يدعمهم، فلا تستقر فِيْها أسس التجارة، ولا هِيْ حجر الزاوية للصناعة. لم تعدهم المدارس للكسب، ولا تبني حياة أو نظامًا.

شعر حب عَنّْ الوطن لأحمد شوقي

قدمنا ​​لكَمْ من خلال موقعَنّْا اليوم أبيات أحلام من شعر حب الوطن لأحمد شوقي. هذه القصائد تعبر عَنّْ الحب الذي يقع فِيْ داخلنا لوطننا الحبيب مصر، هذه الأرض التي لها حقوق كثيرة ومتعددة علينا. كانت مصر ولا تزال مصدر قوتنا وحبنا للحياة لما فِيْه. إنها مهمة جدا لأنها رغبة المهاجمين وهِيْ العقبة التي تقف أمام الإرهاب فِيْ نشر الرعب فِيْ نفوس الأمة الإسلامية لأنها درع الأمة … نتمنى أن تعجبكَمْ هذه الآيات الوطنية و احصل على رضاك ​​وانتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالشعر الوطني من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضًا أن تقرأ شعر الوطنية هُو مجرد قِصَّة مؤثرة للغاية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!