أدعية الزواج المستجابة لتيسير وتعجيل الزواج

لقد اقتضى ديننا الإسلامي الصحيح أن نتزوج ونهانا عَنّْ تركه، وجعل الرب تعالى النكاح من طرق رسله وأنبيائه، فقد قال الرب تعالى {وإننا أرسلنا من قبلكَمْ رسلا وجعلناهم. الأزواج والنسل} الإله الحقيقي العظيم.

حديثنا اليوم سيكون حول سماع دعاء الزفاف لجعل الزواج أسهل وأسرع. لجميع أتباعَنّْا الكرام جمعَنّْا مجموعة من الأدعية الواردة فِيْ السنة النبوية لتيسير الزواج والإسراع به. لقد دعانا الإسلام من خلال آيات القرآن الكريم. والأحاديث النبوية الشريفة لاتخاذ قرارات صائبة فِيْ الزواج من الجانبين، لأن الرجل يجب أن يختار الزوجة الصالحة التي تحافظ على عرضه وتربي أولاده فِيْ التربية الإسلامية الصحيحة. يجب على الزوجة أيضًا أن تختار زوجها بعَنّْاية، ويجب على كلا الطرفِيْن أن يراعي درجة الإيمان والولاء لتعاليم ديننا الإسلامي الحقيقي عَنّْد اختيار بعضهما البعض.

أدعية الزواج المسؤولة لتسهِيْل وتعجيل الزواج

الأدعية الواردة فِيْ السنة

  • عَنّْ عبد الله بن أبي عوفِيْ رضي الله عَنّْهما، قالا أن الرسول صلى الله عليه وسلم خرج فقال {من احتاج إلَّى الله تعالى أو أحد ويتوضأ بنو آدم ويغتسلون جيداً، ثم يصلون ركعتين، ثم يحمدون الله تعالى، ويدعون النبي صلى الله عليه وسلم. ليقل لا إله إلا الله الرحمن الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين. ما هِيْ إلا راحته، وما من شيء آخر يرضيك إلا أنك قد أتممتها يا أرحم الراحمين}.
  • أيها الودود، أيها الودي، يا صاحب العرش المجيد، أيها الفاعل عَنّْدما يشاء، أسألك عَنّْ شهرتك التي تفشل، لمملكتك التي لا توجد بجانبها، ونور وجهك الذي ملأ أركانك. العرش ليعطيني الزوج الصالح والذرية الصالحة والطيبة.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي ونقّي قلبي واحفظ عفتّتي … اللهم اجعلني زوجاً صالحاً. يا أرحم الرحمن. يا صاحب الجلالة والكرامة … اللهم آمين
  • اللهم اغفر لي ذنبي وثبت عفتى وطهر قلبي. اللهم ارزقني الزوج الذي هُو خير لي وانا خير له فِيْ ديننا وعالمنا ومعيشتنا ونتائج شؤوننا عاجلا او آجلا.
  • اللهم اريد ان اتزوج وسبقت لي من الرجال فاغفر لهم واحفظهم لي فِيْ نفسي ومالي واوسع رزقهم واعظمهم فِيْ النعم وقدر لي الابن الصالح الذي يجعله مخلوق صالح فِيْ حياتي وموتي.

صلاة تيسير النكاح

  • اللهم هادي الحائرين رجاء الساعين ومعلن القلق ومزيل الحزن.
  • أيها الرب، أيها الحي الدائم، أيها المعيل، أتوسل إليك بكل اسم يخصك، والذي سميت به نفسك، أو الذي ظهرت به فِيْ كتابك، أو الذي علمت به شيئًا من خليقتك، أو محفوظ بعلم الغيب معك أنه أعطانى زوج يخافك يا أرحم الرحمن أسألك لطفك أكثر مما أرجو اللهم ارفعَنّْي فِيْ قلبه. وتجعلني أسقي. دم قلبه، دفء حياته، وأفرحني، ولا تجعلني أسعد به يا أرحم الرحمن.
  • أيها الرب، أيها الحي الدائم، أيها المعيل .. أتوسل إليك بكل اسم سميت به نفسك .. أو به ظهرت فِيْ كتابك .. أو علمت أحدا من خلقك .. أو حفظت فِيْ المعرفة من الغيب معك … ليعطيني زوجًا يخافك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعلني عظيما فِيْ قلبه … واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفء حياته .. واجعلني سعيدا ولا تجعلني حزينا معه .. يا أكثر الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أتوسل إليك مع خوفِيْ من الوقوع فِيْ الممنوع وحافظ على أطرافِيْ، وأتوسل إليك يا رب من أجل أفعالي، أعطني زوجًا صالحًا أو “زوجة صالحة”، لأنك قادر على افعل كل شيء. ونتائج أمرنا عاجلة ومؤجلة.

ها قد وصلنا إلَّى ختام هذا الموضوع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أدعية زواج مستجابة لتسهِيْل الزواج وتسريعه وقد جمعَنّْا فِيْه مجموعة من الأدعية النبوية الشريفة لتسهِيْل الزواج وتيسيره. الزواج من آيات الله فِيْ الزواج. الأكوان. لعلك تجد فِيْها السلام، ويجعل بينكَمْا مودة ورحمة. فِيْ الواقع، هناك علامات للناس الذين يتأملون. ودينه يحفظه اللهم آمين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!