معلومات عَنّْ سيدنا عمر بن الخطاب وقِصَّة إسلامه

الفاروق عمر بن الخطاب بن نفِيْل بن عبد العزا القرشي العدوي، اسم يخشاه أعداء الإسلام منذ القدم وحتى الوقت الحاضر. لك هذين الرجلين من أبي جهل أو من عمر بن الخطاب. قال وأحبهم له عمر) وكلام أعدائه عَنّْه لما رآه رسول كسرى نائماً تحت ظل شجرة.

وفِيْ موضوعَنّْا اليوم سنتحدث عَنّْ معلومة عَنّْ سيدنا عمر بن الخطاب وقِصَّة إسلامه، وسنتحدث بالتفصيل عَنّْ قِصَّة إسلامه رضي الله عَنّْه.

معلومات عَنّْ سيدنا عمر بن الخطاب وقِصَّة إسلامه

  • هُو عمرو بن الخطاب بن نفِيْل بن عبد العزا القرشي. ولد العدوي الفاروق عمر قبل الهجرة بأربعين سنة وكان ذلك بعد سنة الفِيْل بثلاث عشرة سنة.

إسلامه -رضي الله عَنّْه-

  • أسلم الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه فِيْ السنة السادسة للبعثة، بعد أن كان -رضي الله عَنّْه- من أشرس أعداء الإسلام والمسلمين، وأحد أعَنّْف أعداء الإسلام والمسلمين. أكثر من رفضوا هذا الدين.
  • وقِصَّة إسلامه رضي الله عَنّْه أنه فِيْ يوم من الأيام توجه إلَّى أخته وزوجها بعد أن علم أن خباب بن الأرت يعلّمهما القرآن الكريم.
  • وبعد أن طلب عمر بن الخطاب من أخته أن تعطيه القرآن، رفضت حتى طهر نفسه. قالت له لا يلمس القرآن إلا الطاهر. وبمجرد أن قرأ آيات القرآن، نادى هِديني إلَّى محمد (صلى الله عليه وسلم). فاختبأ وقال (يا عمر والله أرجو أن يكون الله قد اختارك لدعوة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فسمعته بالأمس يقول (اللهم أنصر الإسلام. أحب الرجلين لك أبي الحكَمْ بن هشام وعمر بن الخطاب).
  • ثم ذهب عمر رضي الله عَنّْه إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم، وكان النبي حاضرا فِيْ بيت الأرقم بن الأرقم. عمر رضي الله عَنّْه لم يستطع أحد من الكفار أن يقف فِيْ وجههم.

باسي عمر رضي الله عَنّْه

  • تميز الفاروق بشجاعته وقوته وحزمه، وكان يخافه ويخافه الجميع. وما إن كانت نساء قريش مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وسألوه بصوت عال. وأما سبب ضحكته، فأجابه تخاف منك النساء عَنّْد دخولك. ونبههم الفاروق وقال إن الرسول صلى الله عليه وسلم يستحق المزيد من الاحترام. قالت له النساء أنت أكثر وقاحة وأقسى من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ها قد وصلنا إلَّى نهاية هذا الموضوع حيث الحديث والنقاش حول معلومات عَنّْ سيدنا عمر بن الخطاب وقِصَّة إسلامه ومدى أهمية الدور الذي لعبه عمر بن الخطاب فِيْ نشر دعوة الإسلام فِيْ جميع أنحاء العالم. العالم. وبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم تولى حكَمْ المسلمين من بعده. الخلفاء الراشدون هم (أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب) رضي الله عَنّْهم جميعًا. رضي الله عَنّْه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!