فوائد اللب الأبيض للبروستاتا

فوائد النخاع الأبيض للبروستات

تعتبر بذور اليقطين أو اليقطين، والتي تعرف باللب الأبيض، من المكَمْلات الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والعديد من العَنّْاصر الغذائية الإيجابية لمن يأكل هذا اللب أو هذه البذور، ويحتوي هذا النوع من البذور، بالإضافة إلَّى الألياف، على العديد من مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والزنك ومن الأحماض والفِيْتامينات والمعادن المهمة للجسم.

يقال ان هناك فوائد عديدة لللب الابيض للبروستاتا وامراض اخرى متعلقة بالرجولة وزيت هذه البذور يستخدم بشكل شائع فِيْ علاج كثير من الحالات والجدير بالذكر ان زيت اللب الابيض وبذور اليقطين و القرع نفسه موجود بالفعل منذ العصور القديمة، وقد استخدم بشكل شائع فِيْ علاج بعض أمراض البروستاتا.

بسبب الاستخدام الشائع لبذور اليقطين أو اللب الأبيض والزيت المستخرج منها، أجريت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية بعض التجارب لتحقيق فوائد اللب الأبيض للبروستاتا وأمراض الذكور الأخرى.

كانت نتيجة هذه الدراسات أن بذور اليقطين والزيت الناتج لها قدرة عالية على تخفِيْف وعلاج بعض الأعراض والمشاكل الصحية المصاحبة للبروستاتا ما هِيْ فوائد زيت اليقطين وفوائد اللب الأبيض للبروستاتا تشمل هذه الفوائد، على سبيل المثال لا الحصر، كل ما يلي

  • يساهم اللب الأبيض وزيته فِيْ علاج التهاب البروستاتا.
  • يساعد النخاع الأبيض فِيْ التخلص من تضخم البروستاتا.
  • يمنع تحول هرمونات معينة إلَّى أشكال أخرى تضر بالبروستاتا.
  • استقرار فعالية هرمون الذكورة.
  • الحد من الالتهابات والبروتينات التي تقلل من القدرة الجنسية للرجل وتسبب العديد من مشاكل البروستاتا.

أعلاه، قمنا بة بعض الصور حول فوائد النخاع الأبيض للبروستاتا بطريقة سطحية. فِيْما يلي سطور وفقرات هذه المقالة. سنراجع لك بالتفصيل فوائد اللب الأبيض للبروستاتا والأداء الجنسي، بالإضافة إلَّى الفوائد الأخرى لاستخدام زيت اليقطين واللب الأبيض.

1- دور لب اليقطين فِيْ علاج تضخم البروستاتا

من أهم فوائد اللب الأبيض للبروستاتا هُو قدرة لب اليقطين أو بذور اليقطين وزيوتها على تقليل حدة أعراض والتهابات تضخم البروستاتا الحميد.

وفقا لدراسة أجريت فِيْ عام 2006 ونشرت فِيْ مجلة البحوث العلمية والدراسات المختبرية، فإن زيت اللب الأبيض أو اليقطين وبذور اليقطين أظهرت قدرتها على تقليل إفراز الهرمون الذي يسبب تضخم البروستاتا لدى الرجال.

أكدت هذه الدراسة صحة الادعاء بأن اللب الأبيض له فوائد عديدة للبروستاتا، حيث يتم علاجه فقط بزيت اليقطين أو اللب الأبيض، وكان هناك من عولجوا بعدة جرعات مكثفة.

وكانت نتيجة هذه الدراسة أن فوائد النخاع الأبيض فِيْ البروستاتا قد تم إثباتها علمياً، وذلك لارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون، كَمْا أظهر فحص أنسجة البطن فِيْ البروستاتا أن إفرازات هذه الغدة عادة ما تعود إلَّى حالتها السابقة. بعد حوالي أسبوعين من العلاج.

وهناك دراسة أخرى أجريت عام 2009 ونشرت فِيْ مجلة عززت الدراسة الأولى وأظهرت فوائد النخاع الأبيض لتضخم البروستاتا أعراض هذا المرض.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه بالإضافة إلَّى عدم القدرة على إفراغ المثانة تمامًا ووقف تدفق البول مع الشعور بجهد كبير للتبول، فإن تضخم البروستات الحميد يؤدي إلَّى زيادة الرغبة فِيْ التبول بشكل عاجل وشديد. طريقة مزعجة. التبول، ناهِيْك عَنّْ المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية والإفراز السلبي للحيوانات المنوية السليمة والصحية، وتضخم البروستاتا هُو كابوس كامل للرجال.

2- كبح التحول الهرموني الضار

من أهم فوائد النخاع الأبيض للبروستات قدرته على تقليل التحولات التنكسية لهرمون التستوستيرون، وذلك لوجود مستقلب ضار لهذا الهرمون وهُو ثنائي هِيْدروتستوستيرون، ومن الجدير بالذكر أن هذا المستقلب يتراكَمْ فِيْ البروستاتا مما تسبب فِيْ نموها.

يمكن أن تساعد المركبات النباتية الطبية الموجودة فِيْ البذور البيضاء ولحم اليقطين فِيْ تقليل الآثار السلبية لتحويل التستوستيرون إلَّى DHT.

3-

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!