أسئلة المقابلة الشخصية أول طريق إلَّى النجاح

خلال المقابلات الشخصية، يمكن للشخص أن يواجه عددًا من الأسئلة الحاسمة التي تحدد مستقبله فِيْ هذه الوظيفة وفِيْ هذا المجال، وفِيْ هذا الصدد، نعلن أن أسئلة المقابلة الشخصية هِيْ الطريق الأول للنجاح والشخص الموجود فِيْ هذه المقابلة. يجب أن تتحلى بالهدوء والطمأنينة حتى يشعر القائم بإجراء المقابلة بشيء أو لا يوجد توتر من جانبك لأنه يضعف موقفك، لذا كن شجاعًا وقويًا لأن الشيء لا يحتاج إلَّى الخوف ولا يتطلبه.

فِيْ هذا الموضوع سنتعرض لبعض الأسئلة التي قد تطرح فِيْ مقابلة شخصية وسنجيب عليها بشكل وافٍ حتى لا نترك سبيل الخطأ بإذن الله تعالى.

أسئلة المقابلة الشخصية هِيْ الطريق الأول للنجاح

السؤال الأول حدثنا عَنّْ نفسك

هذا من أهم الأسئلة التي يتم طرحها أثناء المقابلة الشخصية ويجب الإجابة عليها بترتيب وتنظيم وتنسيق دون مبالغة وتظاهر ولباقة عَنّْد الحديث عَنّْ هذا الجانب. أولئك الذين يجرون مقابلات معك سيكون لديهم معلوماتك الشخصية والشخصية التي قدمتها لهم فِيْ أيديهم. لا يوجد سبب لك لتكرار المعلومات الأساسية عَنّْك، مثل اسمك، وعمرك، وعَنّْوانك، وجنسك، أو مكان تخرجك من أي جامعة، وما إلَّى ذلك. هذا السؤال، حتى لو أظهر علامات على سهُولة، يجب على المرء كن حذرًا من أن إجابته ليست طويلة بشكل واضح، فأنت لديك فقط وقت قصير للمقابلة ويجب عليك استخدامها فقط للأشياء المهمة وإظهار المهارات التي لديك والتي ستجعلك مقبولاً فِيْ هذه الوظيفة.

السؤال 2 لماذا تريد هذه الوظيفة

لديك الآن فرصة مهمة لإبلاغ الشركة بالمهارات التي لديك والتي تريدها، لذلك تحتاج إلَّى التحدث عَنّْ مهاراتك التي ستفِيْد الشركة بشكل عام إذا كانت هذه الوظيفة فِيْ قسمك، وكَيْفَ أن هذه المهارات لديك مؤكدة، لذلك عليك التحدث معهم حول طبيعة الوظيفة التي تريدها وما تتطلبه الوظيفة، ولا يجب أن تتورط معهم عاطفِيْاً من خلال إظهار احتياجاتك المالية للوظيفة.

السؤال الثالث لماذا تركت وظيفتك السابقة

هذا سؤال يتطلب إجابة دقيقة للغاية. من الأفضل عدم انتقاد شركتك السابقة أو مديرك السابق. نظرًا لأن هذا يمكن أن يؤدي إلَّى الانطباع بأنك شخص عدائي أو حاد اللسان، يمكنك إخباره أنك تريد البحث عَنّْ فرصة أفضل ؛ لهذا السبب تركت وظيفتك السابقة لمنح نفسك الوقت الذي تحتاجه للعثور على وظيفة أخرى.

السؤال الرابع ما هِيْ المعايير التي تقيس بها النجاح

يجب ألا تحتوي إجابتك على أي أرقام، ثم يمكن استبعادك على الفور ويقال أنه فِيْ أي وقت تبالغ فِيْه فِيْ قيمة الراتب المطلوب، سيؤدي ذلك إلَّى الكثير من الرفض من قبل أولئك الذين يجرون المقابلة معك، لذلك يمكن أن تظهر هذه الإجابة هم جشعك وأنك ناجح فقط من أجل المال دون فائدة. فِيْ العمل نفسه، يجب أن تحدد النجاح على النحو الذي تتطلبه عادات المجتمع ويجب ألا يبدو أن لديك مصلحة شخصية.

السؤال الخامس ما هِيْ أعظم نقاط ضعفك

هذا من أصعب الأسئلة وأكثرها تضليلًا لطالب وظيفة وهذا السؤال يتطلب مزيدًا من الصبر للإجابة عليه، لذلك يجب الإجابة عليه بحكَمْة ويمكن أن نذكر لهم بعض نقاط الضعف التي لديك والتي لا تتعلق بالمتطلبات للوظيفة التي تتقدم لها، على سبيل المثال إذا كنت ضعيفًا فِيْ الحساب، إذا كنت تتقدم لوظيفة ناشر، يمكنك أيضًا التحدث عَنّْ المهارات التي لم تكن قويًا فِيْها من قبل ولكنك عملت على التحسين. ، وهلم جرا.

بهذا نختتم موضوعَنّْا حول أسئلة المقابلة الشخصية، الطريق الأول للنجاح. فِيْ هذا المقال، قدمنا ​​بعضًا من أهم الأسئلة التي سيجدها مقدم الطلب خلال مقابلة شخصية فِيْ أي من الوظائف. هذه هِيْ الأسئلة التي يجب الاهتمام بها ويحتاج المرء إلَّى التدريب قبل المقابلة. حول هذه الأمور فِيْ ورقة بينه وبينه، عَنّْدما يكون فِيْ المنزل، يرتب شؤونه ونفسه، حتى يتقدم للعمل وهُو فِيْ أقوى حالاته.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!