هل تعلم عَنّْ الجن 13 معلومة قد لا تعرفها عَنّْ الجن

فِيْ هذا الموضوع نجيب على سؤال مهم وهُو هل تعرف عَنّْ الجن الجن مجتمع مخفِيْ عَنّْا ولا نعرف الكثير من تفاصيله. هناك أساطير كثيرة عَنّْ الجن لم يرد ذكرها فِيْ كتاب الله تعالى، ولا فِيْ سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا فِيْ الأعمال. السلف الصالحون، ولكن ذلك من باب الترهِيْب والكذب الباطل، ولا نؤمن إلا بما جاء به الوحي فِيْ كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. لذلك نود أن ندرج المعلومات الموثقة المعروفة المنقولة بنصوص الكتاب والسنة. لكي يعرف القارئ حَقيْقَة هذا المجتمع.

فِيْ هذا الموضوع نتعرض لهذا العالم الخفِيْ الذي لا نعرف الكثير عَنّْه وأسأل الله القدير أن يقوم بهذا العمل حتى نطلب رضاه لأنه هُو الحارس عليه والقادر على القيام به. .

هل تعرف عَنّْ الجن 13 حَقيْقَة قد لا تعرفها عَنّْ الجينات

1- هل تعلم أن الجن موجود وثبت وجوده فِيْ الكتاب والسنة حيث قال الله تعالى [وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون].

2- هل تعلم أن الجن ملزمون بعبادة الله تعالى كبقية الناس وأن الله عز وجل سيدينهم يوم القيامة ويعاقب المسرفِيْن منهم ويعزيهم الخير بالثواب الحسن

3- هل تعلم أن الجن عالم مستقبلي فِيْ حد ذاته لأن له طبيعته الخاصة التي تجعله متميزًا ومختلفًا عَنّْ عالم البشر

4- هل تعلم أن هناك درجة محدودة من تقاسم العقل والتمييز والإدراك بين الجن والبشر، وكذلك من حيث قدرة البشر والجن على تقرير اختيار الخير أو الشر

5- هل تعلم أن الجن نال هذا الاسم لأنه يختبئ على مرأى من الجميع، أي يختبئ عَنّْ أعين الناس قال الله تعالى [إنه يراكَمْ هُو وقبيله من حيث لا ترونهم] سورة الأعراف.

6- هل تعلم أن أصل خلق الجن من النار كَمْا أخبرنا الله تعالى فِيْ كتابه [وخلق الجان من مارج من نار]وكذلك فِيْ حديث رواه الإمام مسلم من حديث عائشة رضي الله عَنّْها عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم [خُلِقَت الملائكة من نور وخُلِق الجان من نار وخُلِقَ آدم مما وُصِفَ لكَمْ].

7- هل تعلم أن الله سبحانه وتعالى خلق الجن بأنواع مختلفة ومتنوعة ومن بين هؤلاء الجن الذين لهم أشكال كثيرة، على سبيل المثال أحدهم له شكل كلاب وثعابين. فِيْ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم [الجن ثلاثة أصناف صنف لهم أجنحة يطيرون فِيْ الهُواء، وصنف حيات وكلاب، وصنف يحلُّون ويظعَنّْون].

8- هل تعلم أن لكل من بني آدم رفِيْق من الجن كَمْا جاء فِيْ صحيح مسلم من حديث ابن مسعود رضي الله عَنّْه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال صلى الله عليه وسلم ما منكَمْ من لا يؤتمن عليه صاحبه من الجن. قالوا وأنت يا رسول الله قال وإني إلا أن الله أعانني عليه، فأسلم، فلا يأمرني إلا بالخير.

9- هل تعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أعطى الجن بعض القدرات التي لم يعطها للإنسان، وقد أخبرنا الله تعالى عَنّْ بعض هذه القدرات الخارقة للطبيعة، مثل السرعة الكبيرة لحركتهم، مثل الشيطان مع الرسول تعالى الله سليمان. وأعطاه شيطانان أن يأتيا بعرش ملكة اليمن إلَّى أورشليم فِيْ وقت لا يتعدى مكانة الرجل الجالس قال الله تعالى [قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين . قال الذي عَنّْده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عَنّْده قال هذا من فضل ربي].

10- هل تعلم أن الجني يأكل ويشرب وفِيْ حديث رواه مسلم فِيْ صحيحه عَنّْ حديث ابن مسعود رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أتاني منادي الجن فذهبت معه فقرأته. القرآن لهم. قال لك كل عظم مكتوب عليه اسم الله يسقط فِيْ يديك كلحم، وكل روث طعام لوحوشك.

11- هل تعلم أن الجينات لديها حيوانات يركبونها

12- هل تعلم أن الجن كثيرا ما يوجد فِيْ الخراب وأماكن النجاسة مثل الزحام والمقابر ومقالب القمامة والحمامات ولهذا جاء فِيْ حديث الذكريات الشرعية الذي جاء عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم.

13- هل تعلم أن بعض الجن من المسلمين ومنهم من الكفار مثل البشر

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا هل تعلم عَنّْ الجن وقد قدمنا ​​هنا المعلومات الموثقة فِيْ هذا الشأن والتي تأتي من نصوص الكتاب والسنة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!