شعر حب اروع ابيات الشعر الرومانسي

ما أجمل الحب عَنّْدما ينبع من قلب صادق مخلص لا يعرف معَنّْى الخيانة ولا يعرف طريق الخيانة. والاحترام المتبادل بين حبيبين، لأن الحب ليس مجرد أقوال يتم التحدث بها، ولكن الدليل على هذه الأقوال هُو أيضًا أفعال، وأفعال الحب هِيْ الاهتمام، لذا فالاهتمام هُو أساس الحب سواء فِيْ الماضي أو فِيْ العصر الحديث. لا يزال الشعر يحتفظ بمكانته فِيْ التعبير عَنّْ الحب ولهذا يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من أجمل أبيات الشعر التي تعبر عَنّْ الحب والإعجاب، فنرجو أن تستمتعوا بهذه الآيات.

شعر معبر عَنّْ الحب

ايات شعر حب رومانسيه

قصيدة لعيونك ما تلامس القلب وما تلتقي به للشاعر أحمد بن الحسين الكوفِيْ

لعَيْنَيْكِ ما يَلقَى الفُؤادُ وَمَا لَقي وللحُبّ ما لم يَبقَ منّي وما بَقي وَما كنتُ ممّنْ يَدْخُلُ العِشْقُ قلبَه وَلكِنّ مَن يُبصِرْ جفونَكِ يَعشَقِ وَبينَ الرّضَى وَالسُّخطِ وَالقُرْبِ وَالنَّوَى مَجَالٌ لِدَمْعِ المُقْلَةِ المُتَرَقرِقِ وَأحلى الهَوَى ما شكّ فِيْ الوَصْلِ رَبُّهُ وَفِيْ الهجرِ فهُوَ الدّهرَ يَرْجو وَيَتّقي وَغضْبَى من الإدلالِ سكرَى من الصّبى شَفَعْتُ إلَيها مِنْ شَبَابي برَيِّقِ وَأشنَبَ مَعْسُولِ الثّنِيّاتِ وَاضِحٍ سَتَرْتُ فَمي عَنهُ فَقَبّلَ مَفْرِقي وَأجيادِ غِزْلانٍ كجيدِكِ زُرْنَني فَلَمْ أتَبَيّنْ عاطِلاً مِنْ مُطَوَّقِ وَما كلّ مَن يهُوَى يَعِفّ إذا خَلا عَفَافِيْ وَيُرْضي الحِبّ وَالخَيلُ تلتقي سَقَى الله أيّامَ الصّبَى ما يَسُرّهَا وَيَفْعَلُ فِعْلَ البَابِليّ المُعَتَّقِ إذا ما لَبِسْتَ الدّهْرَ مُستَمتِعاً بِهِ تَخَرّقْتَ وَالمَلْبُوسُ لم يَتَخَرّقِ وَلم أرَ كالألحَاظِ يَوْمَ رَحِيلِهِمْ بَعثنَ بكلّ القتل من كلّ مُشفِقِ أدَرْنَ عُيُوناً حائِراتٍ كأنّهَا مُرَكَّبَةٌ أحْداقُهَا فَوْقَ زِئْبِقِ عَشِيّةَ يَعْدُونَا عَنِ النّظَرِ البُكَا وَعَنّْ لذّةِ التّوْديعِ خوْ فُ التّفَرّقِ نُوَدّعُهُمْ وَالبَيْنُ فِيْنَا كأنّهُ قَنَا ابنِ أبي الهَيْجاءِ فِيْ قلبِ فَيلَقِ قَوَاضٍ مَوَاضٍ نَسجُ داوُدَ عَنّْدَها إذا وَقَعَتْ فِيْهِ كنَسْجِ الخدَرْنَقِ هَوَادٍ لأمْلاكِ الجُيُوشِ كأنّهَا تَخَيَّرُ أرْوَاحَ الكُمَاةِ وتَنْتَقي تَقُدّ عَلَيْهِمْ كلَّ دِرْعٍ وَجَوْشنٍ وَتَفري إليهِمْ كلَّ سورٍ وَخَندَقِ يُغِيرُ بهَا بَينَ اللُّقَانِ وَوَاسِطٍ وَيَرْكُزُهَا بَينَ الفُراتِ وَجِلّقِ وَيَرْجِعُهَا حُمْراً كأنّ صَحيحَهَا يُبَكّي دَماً مِنْ رَحمَةِ المُتَدَقِّقِ فَلا تُبْلِغَاهُ ما أقُولُ فإنّهُ شُجاعٌ متى يُذكَرْ لهُ الطّعَنُّْ يَشْتَقِ ضَرُوبٌ بأطرافِ السّيُوفِ بَنانُهُ لَعُوبٌ بأطْرافِ الكَلامِ المُشَقَّقِ كسَائِلِهِ مَنْ يَسألُ الغَيثَ قَطرَةً كعاذِلِهِ مَنْ قالَ للفَلَكِ ارْفُقِ لقد جُدْتَ حتى جُدْتَ فِيْ كلّ مِلّةٍ وحتى أتاكَ الحَمدُ من كلّ رأي ملك الرومان هُو صدقك على شهادة مزار الحدود، مغلق، وغنى التعاطف هُو الطريق، فهُو طريقها والافتراء عليها، فِيْ مَسراكَ مِنها رَسُولُهُ فَمَا سارَ إلّ فَوْقَ حامٍ مُفَلَّقِ فَلَمّا دَنَا اخْفَى عَلَيْهِ مَكانَه ُ شُعَاعُ الحَديدِ البارِقِ المُتَألّقِ وَأقْبَلَ يَمشِي فِيْ البِساطِ فَما درَى إلَّى البَحرِ يَسعى أمْ إلَّى البَدْرِ يرْتَقي ولَمْ يَثْنِكَ الأعْداءُ عَنْ مُهَجاتِهمْ بمِثْلِ خُضُوعٍ فِيْ كَلامٍ مُنَمَّقِ وَكُنْتَ إذا كاتَبْتَهُ قَبْلَ هذِهِ كَتَبْتَ إليْهِ فِيْ قَذالِ الدّمُسْتُقِ فإنْ تُعْطِهِ مِنْكَ الأمانَ فَسائِلٌ وَإنْ تُعْطِهِ حَدّ الحُسامِ فأخلِقِ وَهَلْ تَرَكَ البِيضُ الصّوارِمُ منهُمُ حَبِيساً لِفَادٍ أوْ رَقيقاً لمُعْتِق لَقَد وَرَدوا وِرْدَ القَطَا شَفَرَاتِهَا وَمَرّوا عَلَيْها رَزْدَقاً بعدَ رَزْدَقِ بَلَغْتُ بسَيْفِ الدّوْلَةِ النّورِ رُتْبَةً أنَرْتُ بها مَا بَينَ غَرْبٍ وَمَشرِقِ إذا شاءَ أنْ يَلْهُو بلِحيَةِ أحْمَقٍ Vidím svůj prach, pak mu řekla pravda, a to, co je نفس الشيء يعَنّْي بل هُو الذي يتسبب فِيْ خداع البحر، والرجال يكسرهم الأمير برأيه، ولا يكون علم كل علم بالقلب، إذا سَ عَتِ العْداءُ فِيْ كَيْدِ مجْدِهِ سعيد جَدُّهُ فِيْ كيدهم سعيَ مُحْنَقِ وَما ينصُرُ الفضْلُ المُبينُ على العدَى يدو لم يكُنْ فضْلَ السّعيدِ المُوَفَّقِ

شعر معبر عَنّْ الحب

شعر حب جميل جدا

قصيدة كتاب الحب للشاعر نزار قباني

ما دمت طائرتي الخضراء يا حبيبي فالله فِيْ السماء حبي يسألني ما هُو الفرق بيني وبين السماء الفرق بينكَمْا هُو عَنّْدما تضحكين حبيبي انسى سماء. حب حبي قصيدة جميلة مكتوبة على القمر. لكن أي امرأة فِيْ بلدي، إذا وقعت فِيْ حب رجل قوي، سيتم رميها بخمسين حجرًا. عَنّْدما وقعت فِيْ الحب تغيرت، تغير ملكوت الله، ينام الظلام فِيْ معطفِيْ والشمس تشرق من الغرب تسألني عَنّْ عيد ميلادي، اكتب ما لا تعرفه، تاريخ حبك لي، تاريخ ميلادي. ربي إلا شيئين إنه يحفظ هاتين العينين فِيْ أيامي، يومين، لأكتب الشعر فِيْ هاتين اللآلئتين. إذا كنت يا صديقي فِيْ مستوى الجنون، تخلصت من كل مجوهراتك، بِع أساورك، وتنام أمام عيني. انت والثالث حبي انت الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر حبيبي انت

قصائد معبرة جدا عَنّْ الحب والحب

قصيدة حب لمحمود درويش

عَنّْدما أحدق فِيْك أرى مدنًا ضائعة، وأرى وقتًا قرمزيًا، وأرى سبب الموت والفخر، وأرى لغة لم يتم تسجيلها، وترتحل الآلهة قبل المفاجأة العجيبة، وانتشرت صفوف الكائنات المجهُولة من قبل. أنا ووطني فقط تلك العيون التي تتجاهل الأرض فِيْ لحمها، وأنا أشاهدك على خنجر واقفًا على رأس الطفولة، الموت مفتوح الليل التالي الجميل وأنت جميلة كطائر تائب، وعَنّْدما أحدق فِيْ انتم ارى كربلاء واليوتوبيا والطفولة واقرأ لائحة الانبياء وكتاب القناعة والرذيلة ارى الارض لتلعب على رمال السماء ارى سبب سرقة المساء من البحر والشرفات البخل.

شعر معبر عَنّْ الحب

فِيْ نهاية هذه الآيات الرومانسية، يجب أن نعلم أن الحب هُو غذاء الروح، لأنه قادر على جعل القلب يحب الحياة، لأن الحب يلون الحياة بكل ما هُو جميل، كَمْا أن الحياة حلوة فقط بوجود من نحبهم معَنّْا، وحب القلب مثل الزهرة التي تلون الحديقة كَمْا أن الحب بدون اهتمام ليس حبًا لأن الحب مثل الوردة التي تحتاج إلَّى سقيها لتلوين الحياة بكل ألوان السعادة والفرح. …. نأمل أن تكون قد استمتعت بهذه الآيات ونال رضاك ​​وانتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالشعر الرومانسي عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة شعر الحب من القلب من أجمل أشعار الحب والغرام

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!