أذكار ليلة النصف من شعبان وفضل هذه الليلة

شهر شعبان من أشهر الهجرة وهُو الثامن لأنه يأتي بعد شهر رجب. مداهمة بعد نهاية شهر رجب الحرام).

وبخصوص موضوعَنّْا اليوم سنتحدث عَنّْ ذكريات ليلة شعبان الوسطى وفضل هذه الليلة المباركة. وقد فضل الله تعالى هذه الليلة على ليالي كثيرة فِيْ السنة. وقد توصل العلماء بالفعل إلَّى استنتاج أن بعضهم مثل ليلة وسط شعبان ليلة القدر. فِيْ هذا الموضوع نضع بين أيدي أتباعَنّْا الكرام مجموعة من الأدعية والأدعية لليل وسط شعبان ونتحدث عَنّْ فضل هذه الليلة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. للنبي.

ذكر ليلة منتصف شعبان وفضلها

فضل ليلة شعبان

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان الليل فِيْ وسط شعبان، فقم فِيْ الليل وصوم نهارا. فِيْه ينزل الله عَنّْد غروب الشمس إلَّى الجنة السفلى ويقول هل من يستغفر فاغفر له وهل هناك من يطلب الرزق ويعيله يتألم ويشفِيْه أليس فلان إلا كذا وكذا حتى طلوع الفجر آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الله ينظر إلَّى عباده ليلاً فِيْ وسط شعبان ويغفر للمؤمنين، ويريح الكافرين، ويغضب الناس”. لبغضهم حتى يدعوه “.
  • عَنّْ عائشة أم المؤمنين رضي الله عَنّْها أنها قالت (قام رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلاً ليصلي فقام. أطال سجوده حتى ظننت أنه أخذه.
  • عَنّْ عائشة هل تظن أن الرسول قد خانك قلت لا والله يا رسول الله، لكني ظننت أنك ماتت بسبب طول سجودك، فقال أتدري ما هِيْ هذه الليلة قلت الله ورسوله أعلم. قال هذه هِيْ ليلة وسط شعبان. إن الله سبحانه وتعالى ينظر إلَّى عباده ليلة نصف شعبان فِيْغفر لمن يستغفر ويرحم الذين يرحمون ويوقف أهل البغض كَمْا هم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا كان الليل فِيْ وسط شعبان يغفر الله عباده إلا المشركين والشجار”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لما كان الليل فِيْ وسط شعبان ينزل الله تبارك وتعالى إلَّى سماء الدنيا ويغفر لعباده إلا الذين كانوا مشركين أو يتشاجرون مع أخي).

ذكريات ليلة منتصف شعبان

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم إن كنت قد كتبت لي معك فِيْ أم الكتاب البائسة أو المحرومين أو المنبوذ أو الفقير فِيْ القوت، إذن يا الله بنعمتك طمس بؤسي وحرماني وإقصائي ومحدودي، وأثبتني معك فِيْ أم الكتاب سعيدًا ومباركًا ومباركًا بالخير بإذن منك.
  • لأنك تكلمت وتحدثت بالحق فِيْ كتابك الذي نزل على لسان نبيك المختار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بسم الله الرحمن الرحيم.
  • يا إلهِيْ أعظم ما فِيْ الليل فِيْ وسط شعبان المكرم فِيْه كل حكيم يفرق ويغلق، خلصني يا ربي من الآلام التي أعلمها وما لا أعلم. وما تعلم أنك أعز وأكرم الله وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

وها نحن قد وصلنا إلَّى نهاية هذا الموضوع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ ذكرى ليلة شعبان الوسطى وفضائل هذه الليلة المباركة. فالصلاة والصوم والعمل الصالح لأجر تلك الليلة ضعف، ولا يغادر هذه الليلة إلا إذا غفر الله، فقد وصلنا إلَّى وسط شعبان، اللهم آمين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!